تحولت ساحات البرلمانات في بعض الدول الأوروبية إلى ساحات لتأييد فلسطين ورفض الحرب المستمرة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي دخلت عامها الثاني.

نائب بولندي: إسرائيل تبتزنا

وهاجم النائب البولندي، جريزجورز براون، عضو البرلمان الأوروبي دولة الاحتلال الإسرائيلي في مقر البرلمان الأوروبي في بلجيكا، مبينًا أن هناك إبادة جماعية تحدث في غزة، وهذا يعطي العالم ترخيصًا لقتل أي شخص وقصف ومهاجمة أي بلد معاد للسامية، ويمكن أن يُرشح أي شخص كعدو يجب ألا يتم قبول هذا، خاصة أن إسرائيل تهدد وتبتز الجميع  برواية معادة السامية وقصة الهولوكست ولكننا نرى هولوكست مخيف حاليًا بشكل متكرر في غزة، مستطردا: «إسرائيل دولة إرهابية».

نائبة إسبانية تدافع عن فلسطين

خرجت النائبة الإسبانية أيون بيولا، موجهة انتقادات لاذعة أثناء جلسة في البرلمان الإسباني، مبينا أن ما تفعله إسرائيل في الفلسطينيين أمر خطير جدًا حيث أحرقت أشخاص أحياء كانوا في مستشفى لاجئين، مبينة أن ذلك لا يختلف عما كان يحدث في غرف الغاز الخاصة بالنازيين، وأن حكومة بلادها ستكون شريكة في هذه الجريمة إذا لم تدعو لوقفها منتقدة أن يتم الدعوة لحظر التسليح حول العالم ولا يمكن تطبيق ذلك على دولة إسرائيل.

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وتوسعت الحرب لتشمل جنوب لبنان منذ الثامن من أكتوبر 2023، فيما اغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في الجمعة 27 سبتمبر 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة البرلمان الأوروبي أوروبا

إقرأ أيضاً:

تطورات الحرب.. دولة الاحتلال أمرت بإخلاء 25% من أراضي لبنان

قالت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر أوامر إخلاء تغطي أكثر من 25% من الأراضي اللبنانية.
وأكدت مديرة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الشرق الأوسط، ريما جاموس إمسيس، اليوم الثلاثاء :" أصبح الآن أكثر من 25% من البلاد تحت أمر إخلاء عسكري إسرائيلي مباشر".
أخبار متعلقة غزة.. أكثر من 92 ألف طفل يتلقون الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفالخلال 7 أيام.. تسجيل 2841 جريمة إسرائيلية ضد الفلسطينيينوأوضحت إمسيس التفاصيل الخاصة بحالة امرأتين كان معهما ما مجموعه تسعة أطفال فروا من جنوب البلاد بعد أن سقطت قنبلة على بعد أقل من 100 متر منهم.

مصدر أمني لبناني: الغارة الإسرائيلية أصابت منزلا كان النازحون يحتمون به في بلدة ايطو قضاء زغرتا
للمزيد | https://t.co/vf13J6MgyZ#لبنان | #اليوم pic.twitter.com/WiEBeWlynK— صحيفة اليوم (@alyaum) October 14, 2024الحدود السوريةوتابعت بأن المرأتين سارتا مع أطفالهما لمدة 10 ساعات باتجاه الحدود السورية، دون طعام أو ماء، مؤكدة أن نحو خمس سكان لبنان البالغ عددهم 5 ملايين نسمة نزحوا وسط الحملة الإسرائيلية التي شنتها في أواخر سبتمبر الماضي.
وأشارت إلى أن نحو 2200 شخص لقوا حتفهم وأصيب أكثر من عشرة آلاف آخرين منذ صعدت إسرائيل من هجماتها.
وأضافت أن نحو 70% من مدارس البلاد تستخدم الآن كملاجئ طارئة، وأنه جرى إلغاء الفصول الدراسية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية يكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على الضربة الإيرانية
  • وزيرة الشؤون الخارجية الفلسطينية تؤكد أهمية الوقف الفوري للإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • صحف عالمية: إسرائيل دولة مارقة تستحق الطرد من الأمم المتحدة
  • الوطني الفلسطيني: تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا خروج عن القيم الإنسانية وشرعنة للإبادة الجماعية
  • كم حجم خسائر العراق الاقتصادية من حرب حزب الله و"إسرائيل"؟
  • العراق ينزف اقتصاديا بسبب مشاركة الحشد الشعبي في الحرب ضد إسرائيل
  • 12 يومًا وشمال غزة يتعرض للإبادة والحصار الخانق
  • تطورات الحرب.. دولة الاحتلال أمرت بإخلاء 25% من أراضي لبنان
  • رغم المذابح وتفوّق القوة لماذا يشعر الإسرائيلي دائما بالهزيمة؟