استخدم حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم في سبتمبر/أيلول 2020، سلطته لإصدار أمر يقضي بأن تكون جميع المركبات المباعة في كاليفورنيا خالية من الانبعاثات بحلول عام 2035، ولهذا قررت شرطة نيويورك ترك سياراتها التي تعمل بالوقود واستعمال السيارات الكهربائية مكانها قبل أن تندم على ذلك، بحسب تقرير لموقع تيك كرانش .

ونظرا لهيمنة "تسلا" في سوق السيارات الكهربائية فمن المنطقي أن تتخذ شرطة كاليفورنيا سيارات الشركة الأميركية مصدر أساطيل سيارات الشرطة الكهربائية.

ومع ذلك، في الوقت الحاضر، بدأت أقسام شرطة كاليفورنيا تندم على قرار استبدال أساطيلها بنماذج "تسلا واي" (Tesla Y). وعلى الرغم من أنها صديقة للبيئة، ولكن اتضح أن سيارات "تسلا" تشكل الكثير من التحديات الأخرى، وفقا لمقابلات أجراها موقع "إس إف غيت" (SF Gate) مع 3 ضباط شرطة شمال كاليفورنيا.

ويقول سيدريك كروك أحد ضباط الشرطة في كاليفورنيا إن المقاعد الخلفية لسيارات "تسلا" تتسع لراكب واحد فقط، مما يحد من قدرة الضباط على احتجاز المشتبه بهم.

ويعتقد كروك أن الحالات التي تتضمن أكثر من طرف ستحتاج إلى الكثير من عناصر الشرطة وهذا يعني مزيدا من السيارات، مما يفرض ضغوطا كبيرة على الموارد، وكل ذلك بسبب المقعد الخلفي الصغير.

وأضاف كروك أنه سمع الضباط يقولون إنهم غير قادرين على الدخول والخروج بشكل مريح من مقعد السائق عند ارتدائهم حزام الشرطة وذلك بسبب تصميم سيارات "تسلا". حيث تزن أحزمة الشرطة التي تُربط على الخصر ما بين 9 و11 كيلوغراما مما يضيف حجما إضافيا إلى خصر الضابط والذي قد لا يتناسب مع تصميم "تسلا" النحيف والانسيابي.

وينوه ضباط الشرطة على فكرة "تدخل القيادة الآلية" عند محاولة الخروج من الطريق، ويقولون إن الاعتماد على محطات الشحن غير المؤمنة يجعل الضباط عُرضة للخطر عند نقل المشتبه بهم مسافات طويلة.

ومصدر قلق آخر لدى كروك بشأن سيارات "تسلا" يأتي من درس أساسي تعلمه في أكاديمية الشرطة يقول "في الاشتباك المسلّح، اختبئ خلف المحرك". ولكن هذا ليس خيارا جيدا مع السيارات الكهربائية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 أطنان سكر داخل مصنع غير مرخص بالمرج

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، من ضبط مالك مصنع لتعبئة المواد الغذائية "سكر"، كائن بدائرة قسم شرطة المرج، لإدارته المصنع بدون ترخيص وعدم مطابقة المنشآة للإشتراطات الصحية.. وحيازته كميات من السلع الغذائية "سكر" المعبأة فى عبوات ناقصة الوزن ، مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها ، غاشاً بذلك جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة.. كما عُثر بداخل المصنع على ( قرابة 5 طن سكر – الأجهزة والأدوات المستخدمة فى التصنيع)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة وقطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات الأمن، شن حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها 22 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر ألقت الشرطة الهندية في مومباي القبض على الشخص المتهم بالتخطيط لقتل الممثل البوليوودي سلمان خان.

ووفق لموقع "The Times of India"، أكد مسؤولون بالشرطة أمس الأربعاء أنه تم القبض على شخص يدعى سوخا في منطقة بانيبات، بولاية هاريانا الهندية.

ومن المقرر أن يعرض المتهم أمام المحكمة اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر، بعد نقله إلى منطقة نافي في مومباي.

يذكر أنه الفنان الهندي الشهير سلمان خان تعرض لعدة محاولات اغتيال، ففي يونيو، اكتشفت الشرطة خطة لاستهداف سلمان خان بالقرب من مزرعته في منطقة بانفيل، وجاء ذلك بعد حادثة إطلاق نار خارج مقر إقامته في باندرا في أبريل.

وفي وقت سابق من هذا العام أبلغ الفنان الهندي الشرطة بأنه يعتقد أن عصابة "لورانس بيشنوي" كانت وراء إطلاق النار، وكانت تنوي قتله هو وعائلته، وجاءت تصريحات الممثل في لائحة الاتهام التي قدمتها شرطة مومباي للمحكمة.

وفي يناير، حاول شخصان مجهولان الهوية يحملان هويات مزيفة التعدي على مزرعته في بانفيل، وفي عام 2022، تم العثور على رسالة تهديد بالقرب من المبنى الخاص به، وفي مارس 2023، تم تلقي تهديد عبر البريد الإلكتروني من عصابة لورانس بيشنوي.

وذكرت الشرطة أن عصابتي لورانس بيشنوي وسامبات نهرا كان لديهما ما بين 60 إلى 70 عضوًا يتعقبون تحركات خان، وقد قاموا بمراقبة منزله في باندرا ومزرعته في بانفيل ومواقع التصوير، وفي أعقاب معلومات محددة عن المؤامرة، تم رفع دعوى قضائية ضد عدة أفراد في مركز شرطة مدينة بانفيل في 24 أبريل.

ولا تزال التحقيقات مستمرة مع مواصلة الشرطة تشديد الحراسة على منزل سلمان خان والأماكن التي يتواجد فيها.

تنفيذ 85136 حكمًا قضائيًا متنوعًا خلال يوم تحرير 31042 مخالفة مرورية متنوعة خلال يوم ضبط 368 قضية مخدرات و166 قطعة سلاح ناري ضبط عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ8 ملايين جنيه بالقاهرة سقوط عنصرين إجراميين بحوزتهما 100 كيلو حشيش بالإسماعيلية ضبط 476 قضية مخدرات وتنفيذ 84203 أحكام خلال 24 ساعة ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي الجوازات والهجرة: نتخذ إجراءات تتماشى مع احترام حقوق الإنسان بالفيديو.. وزير الداخلية يستقبل نظيره بالمملكة العربية السعودية وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي

مقالات مشابهة

  • ضبط 5 أطنان سكر داخل مصنع غير مرخص بالمرج
  • شرطة رأس الخيمة تدشن خطة “نحو مستقبل آمن” لتعزيز الخدمات الشرطية حول مسرعات تصفير البيروقراطية
  • مقتل 94 شخصا وإصابة 50 بانفجار صهريج للوقود شمال نيجيريا
  • مقتل 94 شخصاً بانفجار صهريج وقود في نيجيريا
  • حرائق السيارات الكهربائية خلال الفيضانات والأعاصير تصدم المتحمسين.. المياه المالحة خطر
  • شاحنة تسلا الكهربائية "سايبر تراك" تلفت الأنظار بمعرض باريس للسيارات.. والشركة تستهدف سوقا جديدة
  • جيتكس 2024.. مواصلات الإمارات تعلن عن تجارب رائدة لشحن السيارات الكهربائية
  • النائب‭ ‬أيمن‭ ‬محسب‭ ‬يطالب‭ ‬باستثناء‭ ‬السيارات‭ ‬الكهربائية‭ ‬من‭ ‬قرار‭ ‬وقف‭ ‬الاستيراد‭ ‬حفاظاً‭ ‬على‭ ‬الاستثمارات‭ ‬الأجنبية‭ ‬والمحلية
  • أخبار السيارات| أرخص لوحة سيارة بقيمة 130 ألف جنيه.. وأغرب "نمر العربيات" في مصر