صحيفة الاتحاد:
2024-10-17@16:19:24 GMT

صلاح «الثامن» في قائمة «الدخل الأعلى» عام 2024

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة اتفاق «مبدئي» بين الريال ونجم ليفربول فينيسيوس الأغلى في تاريخ أميركا الجنوبية


نشرت مجلة فوربس الأميركية قائمة بأسماء نجوم كرة القدم الأعلى دخلاً هذا العام، وجاء «الأسطورة» كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي في المركز الأول، حيث بلغت إيراداته نحو 4. 262 مليون يورو، يليه وبفارق كبير، الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي برصيد 3.

124 مليون يورو، وأكمل البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب الهلال السعودي «منصة التتويج» والمركز الثالث وله 3. 101 مليون يورو، بينما جاء الفرنسي كريم بنزيمة لاعب الاتحاد السعودي في المركز الرابع «8. 95 مليون يورو»، ومواطنه كيليان مبابي لاعب ريال مدريد في المركز الخامس برصيد 9. 82 مليون يورو.
أما المراكز من السادس إلى العاشر في قائمة «التوب 10» شغلها النرويجي إيرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي «55 مليون يورو»، والبرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد «6. 50 مليون» يورو، بينما احتل المصري محمد صلاح المركز الثامن «8. 48 مليون يورو»، في حين جاء السنغالي ساديو ماني لاعب النصر السعودي في المركز التاسع «9. 47 مليون يورو»، وأخيراً البلجيكي كيفين دي بروين متوسط ميدان «السيتي» برصيد 9. 35 مليون يورو.
ولم تأخذ المجلة في اعتبارها المبلغ الذي من الممكن أن يحصل عليه الفرنسي مبابي من ناديه السابق باريس سان جيرمان، في حالة كسب قضيته ضد النادي، والحصول على مبلغ 55 مليون يورو رواتب متأخرة ومكافآت.
وذكرت المجلة أن الجزء الأكبر من إيرادات ليونيل ميسي، جاء من عقود الدعاية والإعلانات، وليس بسبب كبر راتبه من ناديه، وهو اللاعب الوحيد في قائمة «التوب 10» الذي يحصل على راتب أقل من عقوده الإعلانية.
الجديد هذا العام، إن قائمة «التوب 10» تضم نجمين جديدين يلعبان في الدوري السعودي، هما كريم بنزيمة وساديو ماني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كريستيانو رونالدو ليونيل ميسي كريم بنزيمة كيليان مبابي ليفربول النصر السعودي ريال مدريد ريال بيتيس

إقرأ أيضاً:

ألمانيا توافق على تصدير أسلحة لإسرائيل بنحو 31 مليون يورو

وافقت الحكومة الألمانية خلال الأسابيع الثمانية الماضية على صادرات أسلحة لإسرائيل بقيمة نحو 31 مليون يورو، وهذا أكثر من ضعف قيمة الصادرات خلال فترة الشهور الـ7 الأولى من العام.

ووفقا لتقرير وزارة الاقتصاد الألمانية الموجه إلى لجنة الاقتصاد في البرلمان، فإن قيمة الأسلحة الألمانية التي أصدرت برلين تصاريح بتصديرها لإسرائيل حتى 13 من أكتوبر الجاري، وصلت إلى 74.45 مليون يورو، حسب ما ذكرت وكالة "DW".

وكانت قيمة الأسلحة التي تمت الموافقة على تصديرها حتى 21 أغسطس الماضي، وصلت إلى 46.14 مليون يورو فقط.

جاء ذلك في رد الوزارة على استفسار من نواب حزب "تحالف سارا فاجنكنشت"، وتعد هذه أرقاما أولية يمكن تعديلها في وقت لاحق.

وذكرت الوكالة أنه ليس من الواضح ما إذا كانت هناك أسلحة حربية بين المعدات التي تم السماح بتصديرها، إذ إن الوزارة لا تقدم تفاصيل حول هذا الأمر معللة ذلك بسرية قرارات مجلس الأمن الاتحادي. ومع ذلك، يشير التقرير الموجه للجنة الاقتصاد إلى فئات من البضائع تشمل ذخيرة وقنابل وسفنا حربية. لكن قد تكون هذه الموافقات متعلقة بتوريد قطع غيار وليس بتوريد شحنات أسلحة.

وأكدت الوزارة مجددا في تقريرها للجنة أنه "لا يوجد حظر على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل"، لافتة إلى أن الموافقات تُمنح لكل حالة على حدة وفقا للوضع القائم، وقالت إن "الحكومة الألمانية تراعي في قراراتها الامتثال للقانون الدولي الإنساني والوضع الحالي في المنطقة، بما في ذلك التصعيد الناتج عن الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل، وهجمات حماس وحزب الله على إسرائيل، وسير العمليات في غزة ولبنان".

وكان المستشار أولاف شولتس قد أعلن أمام البرلمان الألماني يوم الخميس الماضي تقديم مزيد من شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، وذلك بعد أن وجه ممثلون عن الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، اتهامات للحكومة الألمانية بعدم تقديم الدعم الكافي لإسرائيل فيما يتعلق بشحنات الأسلحة.

مقالات مشابهة

  • محتال ينصب على برشلونة في مليون يورو بسبب ليفاندوفسكي
  • اعرف ترتيب محمد صلاح.. قائمة اللاعبين الأعلى دخلا في العالم
  • بوغبا مستعد للتخلي عن 8 ملايين يورو سنويا للبقاء في يوفنتوس
  • 66 مليون يورو.. تعرف على تفاصيل قصر بيكهام الفاخر
  • معلومات جديدة تنقذ مبابي من قضية الاغتصاب
  • 30 مليون يورو تعرقل إقالة مانشيني من منتخب السعودية
  • ألمانيا توافق على تصدير أسلحة لإسرائيل بنحو 31 مليون يورو
  • 82 مليون يورو القيمة السوقية لأندية السوبر المصري في أبوظبي
  • مواجهة قانونية مرتقبة.. مبابي وباريس سان جيرمان أمام لجنة الاستئناف بسبب 55 مليون يورو