في احتفالية كبرى، قام اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية اليوم الخميس، بتسليم عشرة ماكينات خياطة لأوائل المتدربين في مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة وتسليم عدد 25 عقد عمل لذوي الهمم، وذلك في إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي الثالث والسبعين، والذي يوافق السادس عشر من أكتوبر من كل عام

وذلك بحضور اللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية وحسن الرداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية.

وخلال الاحتفال أشار حسن الرداد أنه يأتي ذلك بناءً على توجيهات محمد جبران وزير العمل بالاهتمام بالتمكين الاقتصادي للمرأة وتوفير فرص عمل حقيقية ولائقة وإتاحة التدريب المهني لذوي الهمم على المهن التي يتطلبها سوق العمل لدمجهم داخل المجتمع والمشاركة في التنمية

موضحًا أنه تم عقد بروتوكول تعاوني بين مديرية العمل بالإسماعيلية وشركة "چيد" لتفعيل مبادرة التدريب من أجل التشغيل على أن يتم بدء التدريب للمتقدمين من الشباب الأسبوع المقبل؛ تمهيدًا لتشغيلهم في شركات القطاع الخاص.

وأكد جلال على أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، موجهًا مديرية العمل بالإسماعيلية بالعمل على تدريب وتأهيل الشباب وطلاب المدارس الفنية وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل.

 

وأضاف جلال  أنه تم توفير 25 عقد عمل لذوي الهمم لتشغيلهم بشركات القطاع الخاص لتنفيذ رؤية الدولة الإستيراتيجية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

 

أوضح المحافظ أنه تم تسليم عشر ماكينات خياطة لأوائل المتدربين في مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة وإقامة المشروع والتدريب العملي بقرية أبوخليفة مركز القنطرة غرب.

ويأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان تهدف إلى التنمية البشرية للإنسان وتحقيق ما يصبو إليه من تنمية ذاتية وصحية وتعليمية ورياضية وثقافية وسلوكية؛ من أجل تقديم للمجتمع مواطنًا متعلمًا، متمكنًا قادرًا، واعٍ مثقفًا، وخلوقًا. 

وتحتفل محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي في ١٦ أكتوبر من كل عام، وهو اليوم الذي يعد رمزًا لتلاحم فئات الشعب من المواطنين والعمال والطلبة والفدائين وذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال الإنجليزي ومعسكرات الإنجليز عام ١٩٥١م.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الاسماعيليه احتفالية العيد القومي للمحافظة تسليم عقود عمل ذوى الهمم بوابة الوفد الإلكترونية الاقتصادی للمرأة

إقرأ أيضاً:

تسليم موقع مشروع ورشة صيانة قوارب الصيادين بميناء الاصطياد بالحديدة

الوحدة نيوز/ سلم نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، عبدالملك صبره، اليوم، موقع تنفيذ مشروع ورشة صيانة قوارب الصيادين بميناء الاصطياد السمكي بالحديدة، بتمويل من منظمة الأمل من أجل الإنسانية، بالتنسيق مع فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة.

وخلال التسليم إلى المقاول المنفذ بحضور مسؤول قطاع الأمن الغذائي والزراعة بفرع المجلس فهمي القاسمي، ومدير عام التخطيط والتنمية بالهيئة محمد الطيب، ومدير المشاريع بالمنظمة ماجد المهدي، أشار نائب رئيس الهيئة إلى أهمية المشروع في التخفيف من معاناة الصيادين الذين يتحملون أعباء ونفقات كبيرة مقابل أعمال الصيانة لقواربهم.

وأكد حرص الهيئة على سرعة تنفيذ الورشة وفق المواصفات والدراسات الفنية والفترة الزمنية المحددة من أجل تفعيلها خلال فترة قياسية بعد توفير كافة المعدات ومتطلبات العمل التي تواكب احتياجات الصيادين.

حضر التسليم مدير إدارة الشؤون القانونية بالهيئة صادق بدر، ومدير الميناء محمد الطويل، وعضو فريق المنظمة أيمن العماني.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يسلم ١٠ ماكينات خياطة لأوائل المتدربين بمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة
  • محافظ الإسماعيلية يخصص مكانًا آمنًا لذوي الهمم باحتفالية عيدها القومي
  • عاجل - قرارات حكومية جديدة لتخصيص وحدات سكنية لذوي الهمم ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي
  • تسليم 393 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم بالأقصر
  • "معاكم وفي خدمتكم".. مستقبل وطن ينظم فعالية لذوي الهمم بالإسكندرية
  • وزير العمل ومحافظ الإسكندرية يسلمان عقود عمل لذوي الهمم وجوائز لخريجي دورات التدريب المهني
  • تسليم موقع مشروع ورشة صيانة قوارب الصيادين بميناء الاصطياد بالحديدة
  • 34 عقد عمل لذوي الهمم.. وزير العمل ومحافظ الإسكندرية يكثفان التعاون لتنفيذ أهداف بداية
  • وزير العمل ومحافظ الإسكندرية يُسلمان عقود توظيف لذوي الهمم وجوائز لخريجي التدريب المهني