أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات الداخلية "الشاباك"، الخميس، أنه "يحقق" في احتمال "مقتل" رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يحيى السنوار، في قطاع غزة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه "من المحتمل أن يكون زعيم حماس قد قُتل أثناء نشاط المقاتلين في قطاع غزة".

وأضاف أن ذلك يأتي بعد اغتيال ثلاثة مقاتلين في قطاع غزة، مشددا على أنه "من غير الممكن التأكد في هذه المرحلة من هويتهم".



وأشار المتحدث الإسرائيلي، إلى أنه "لم يتم العثور في المبنى الذي قُتلوا فيه على أي آثار تدل على وجود مختطفين في المنطقة".

يذكر أن حركة "حماس" أعلنت في السادس من آب /أغسطس الماضي، اختيار السنوار الذي عجز الاحتلال طوال الأشهر الماضية عن الوصول إليه في قطاع غزة، رئيسا لمكتبها السياسي.

وجاء تعيين السنوار في هذا المنصب خلفا للشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في مقر إقامته خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي.

وهذه ليست أول مرة يُتداول في الأوساط الإسرائيلية مزاعم حول اغتيال السنوار في قطاع غزة، حيث تداولت وسائل إعلام عبرية في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي ادعاءات عن "مقتل" القيادي الفلسطيني البارز بغارة دون أن يعلم الاحتلال بوجوده في موقع الاستهداف، لكن تلك الإشاعات دحضتها لاحقا تقارير إسرائيلية.

في المقابل، أصدر موقع "المجد" الأمني التابع لأمن المقاومة في غزة بيانا حول ادعاء الاحتلال اغتيال قيادات بارزة في المقاومة الفلسطينية، محذرا من مساعي الاحتلال "إرباك الجبهة الداخلية" من خلال نشر المعلومات المضللة.


وقال الموقع إن "العدو الصهيوني من خلال إعلامه الأمني وناطقيه وأدواته عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر معلومات وأخبار مضللة حول اغتيال قيادات في المقاومة الفلسطينية، وذلك لتحقيق عدة أهداف أبرزها: إرباك الجبهة الداخلية والتي ثبُت تماسكها ووقوفها خلف المقاومة.

وأضاف أن هذه الأهداف تشمل أيضا "تأليب الجمهور الفلسطيني على المقاومة، وتبرير جرائم قتل المدنيين، والحصول على معلومات أمنية من خلال مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال الحديثة، واستخدام المواطنين لهذه الوسائل للتعليق على الأخبار التي يبثها إعلام الاحتلال، بالإضافة إلى تحطيم الروح المعنوية للفلسطينيين ورفع الروح المعنوية المنهارة لجنود الاحتلال في الميدان".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال حماس السنوار غزة حماس غزة الاحتلال السنوار المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هئية البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز»، عن مسؤولين أمريكيين، القول اليوم الأربعاء، بأن إسرائيل أبلغت «واشنطن» أن جنودها ربما اغتالوا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين.

وينفذ الاحتلال جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يقول إنه يفحص احتمال اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار في غزة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • اشتباك جرى بـالصدفة.. جيش الاحتلال يؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة
  • هئية البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • أول تعليق من وزير الدفاع الإسرائيلي بعد أنباء اغتيال يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال والشاباك يحققا في مزاعم نجاح اغتيال يحيى السنوار