بوابة الوفد:
2024-10-17@16:27:54 GMT

محافظ السويس يلتقي أصحاب مراكب الصيد والصيادين

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

عقد اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس إجتماعاً لبحث مشاكل وطلبات الصيادين ومراكب المراكب والبائعين للإرتقاء بمنظومة الصيد وتوفير الأسماك بأسعار في متناول الجميع.

 جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والمهندس محمد عبد الله رئيس حي عتاقة والمهندس طارق فتحى رئيس فرع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية وممثلا عن حرس الحدود.

وفي اللقاء أكد المحافظ على أهمية ألتزام أصحاب المراكب والصيادين والبائعين، بالقوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن وتوفير الأسماك بالأسعار العادلة والبعد عن التجاوز والحفاظ على إستقرار اسواق الأسماك بالسويس، والبعد عن الجشع ورفع الأسعار عن الأسواق الأخرى.

واستمع محافظ السويس إلى عدد من أصحاب مراكب الصيد والصيادين وأصحاب المحلات حول المشاكل التى تواجههم وتعوق منظومة الصيد بميناء الأتكة. 

محافظ السويس يوجه الصيادين بمنع الاستغلال والتجاوز وضبط أسعار الأسماك 

واشار محافظ السويس إلى أهمية التعاون بين الجميع بميناء الأتكة والقضاء على أي إستغلال أوتجاوز وضبط الأسعار، مكلفا فرع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بالسويس وأصحاب المراكب بالألتزام بمواعيد إيقاف الصيد في شهر مايو ومواعيد بدء موسم الصيد في شهر سبتمبر من كل عام، والتأكيد على الإهتمام ورعاية عمال الشحن والتفريغ من أجل المساهمة في حياة معيشية كريمة لهم، مؤكدا على أهمية توفير مكان لإقامة عيادة طيبة للعمال داخل الميناء، بالإضافة إلى عمل تأمينات إجتماعية وتأمين صحى لهم وتوفير مقر لجمعية عمال الشحن والتفريغ لعمال مراكب الصيد داخل الميناء لتمارس عملها لخدمة وصالح الصيادين.

 وأكد اللواء طارق الشاذلي على أن حق السويس إقامة سوق سمك حضاري يساعد على النهوض بحركة الأسماك ويوفر جميع الأنواع بالاسعار التي تناسب الجميع.

 وكلف محافظ السويس فرع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ببحث مطالب العمال ودراستها عمد تقرير بذلك والاستجابة للمطالب الشرعية في سبيل الوقوف بجانب الصياد وعمال الشحن والتفريع بميناء الأتكة.

وأكد المحافظ على أهمية توفير الأمن والتشديد الرقابة والتفتيش داخل الميناء ومنع أي تجاوز، مشيراً إلى أن الهدف العام هو توفير أسماك لأبناء السويس بأسعار عادلة وتوفير حياة معيشية جيدة للعمال والصيادين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السويس الصيادين الصيد الأسماك تنمية البحيرات الثروة السمكية محافظ السويس بوابة الوفد جريدة الوفد محافظ السویس

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يكشف عدد وفيات ومصابي حادث أتوبيس الجلالة

كشف اللواء طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، تطورات حادث أتوبيس الجلالة الذي وقع صباح اليوم، موضحا أن الحادث أسفر عن 10 وفيات و30 مصابا منهم حالات خطيرة وأخرى متوسطة.

وأشار الشاذلي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن الأتوبيس الذي تعرض للحادث كان قادما من طريق الجلالة ومتجها إلى العين السخنة، موضحا أن التحقيقات ما زالت جارية للوقوف على ملابسات الحادث.

يتكون من جرعتين| استشاري أبحاث يكشف تفاصيل لقاح جدري القرود سناء منصور: حرب 73 قلبت الموازين.. "ورفعت راسنا"

ووجهت هيئة الإسعاف بمحافظة السويس عددًا من سيارات الإسعاف المجهزة للتعامل مع المصابين ونقلهم لمجمع السويس الطبي. 

من جانبه، وجه الدكتور إسماعيل الحفناوي، رئيس هيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس المسئولين عن أقسام الطوارئ والجراحة ومجمع السويس الطبي برفع درجة الاستعداد، لاستقبال المصابين فور تلقي البلاغ من الإسعاف.

ودفعت مديرية أمن السويس بقوات لمنطقة الحادث لتيسير وصول سيارات الإسعاف وخروجها من المنطقة بالمصابين.

 

مقالات مشابهة

  • انقطاع المياه عن عدة مناطق بأسوان.. وتوفير سيارات لتلبية احتياجات الأهالي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يبحث مشاكل أصحاب الورش الحرفية
  • نائب محافظ الإسماعيلية يبحث مشاكل أصحاب الورش الحرفية المنقولين لمجمع الورش
  • محافظ كفر الشيخ: تكثيف الحملات لمواجهة تهريب زريعة الأسماك والصيد الجائر
  • محافظ كفر الشيخ: إقامة معارض مجانية لتسويق منتجات أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية
  • عاجل - محافظ السويس يزور المصابين في حادث الجلالة
  • محافظ السويس يطمئن على المصابين في حادث الجلالة
  • محافظ السويس يكشف تفاصيل حادث طريق السخنة - الجلالة
  • محافظ السويس يكشف عدد وفيات ومصابي حادث أتوبيس الجلالة