تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، إن زيارة وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجى إلى القاهرة جاءت في توقيت بالغ الأهمية، وذات دلالات مهمة يجب أن نتوقف أمامها، ربما يكون أهمها الثقل السياسي للقاهرة باعتبارها عاصمة الاعتدال والاستقرار العربي، وزارها خلال الأسابيع الماضية العديد من المسؤولين البارزين في المنطقة في زيارات معلنة أو غير معلنة، تتعلق بالوضع في المنطقة، قبل أن تنحدر المنطقة في حرب شاملة لا أحد يعرف عقباها.

وأضاف «أبو شامة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رغدة منير، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الدور المصري بارز ومهم، وهذه الزيارة الأولى لمسؤول إيراني منذ 11 عام لتعكس حجم وأهمية الدور المصري.

وأكد، أنّ مصر تقف على طرف ثابت من جميع أطراف الأزمة، وترفض التصعيد منذ اللحظة الأولى، وتتحدث بثوابت راسخة التي اتفق معها العديد من الدول العربية في تحالف استراتيجي لبذل كل الجهد الدبلوماسي على المستويين العربي والدولي لمنع التصعيد وإيقافه.
وتابع: « زيارة وزير الخارجية الإيراني للقاهرة تعتبر المحطة الثامنة له في المنطقة»، مؤكدًا أن إيران تحاول أن تبيض صفحتها أمام جيرانها في المنطقة وتكسب مساحات لدى الدول المختلفة في المنطقة وتثير الاهتمام بما يتعلق بقادم الخطوات في الأزمة المتصاعدة بينها وإسرائيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستقرار بالمنطقة الكاتب الصحفى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي وزير الخارجية الايراني مداخلة هاتفية فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

الصين تدعو لتجنب التصعيد بين إسرائيل وإيران

قالت وزارة الخارجية الصينية إن وانغ أجرى محادثة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس حث فيها إسرائيل على ضمان سلامة أفراد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل".

الصين تطلق مناورات عسكرية حول تايوان اكتشاف مكياج في مقابر الصين يعود إلى 1000 عام مضت


وبحسب"روسيا اليوم"، دعا وانغ يي، وزير الخارجية الصيني، جميع الأطراف المعنية بالصراع الدائر بين إسرائيل وإيران إلى توخي الحذر وتجنب تصعيد الوضع في المنطقة.
كما أكد مجددًا موقف بكين من الصراع في غزة، داعيًا إلى وقف فوري وكامل ودائم لإطلاق النار.
وفي سياق متصل، قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في وقت سابق إن التكتل يندد بجميع الهجمات على بعثات الأمم المتحدة، وذلك في تعليق على استهداف قوات إسرائيلية لجنود من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل".
وقال بوريل في بيان إن مثل هذه الهجمات على "اليونيفيل" تشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي وهي غير مقبولة على الإطلاق ويجب أن تتوقف فورًا.
وتابع أن الاتحاد الأوروبي يعبر عن قلقه البالغ بشكل خاص إزاء الهجمات التي شنتها القوات الإسرائيلية ضد "اليونيفيل"، والتي أسفرت عن إصابة العديد من أفراد قوات حفظ السلام هناك

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: القاهرة عاصمة الاستقرار بالمنطقة.. وإيران تحاول «تبييض صفحت
  • عماد الدين حسين: إيران تدرك أهمية وثقل الدور المصري في المنطقة
  • كاتب صحفي: القاهرة عاصمة الاستقرار بالمنطقة.. وإيران تحاول "تبييض صفحتها" أمام جيرانها
  • تشديد على ضرورة خفض التصعيد.. لقاء مصري إيراني في القاهرة
  • خالد مشهور: زيارة ولي العهد السعودي تعكس دور البلدين لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • إسبانيا: نقدر الدور المصري لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • إبراهيم عيسى: استقرار النظام السياسي المصري الحالي مطلب وغاية
  • الصين تدعو لتجنب التصعيد بين إسرائيل وإيران
  • عُمان وإيران يؤكدان متانة علاقات حسن الجوار ودعم جهود وقف التصعيد الإقليمي