تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قام اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية اليوم الخميس، بتسليم عشرة ماكينات خياطة لأوائل المتدربين في مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة وتسليم عدد ٢٥ عقد عمل لذوي الهمم، وذلك في إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي الثالث والسبعين، والذي يوافق السادس عشر من أكتوبر من كل عام.

وذلك بحضور اللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية وحسن الرداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية.

وخلال الاحتفال أشار حسن الرداد إلى أنه يأتي ذلك بناءً على توجيهات محمد جبران وزير العمل بالاهتمام بالتمكين الاقتصادي للمرأة وتوفير فرص عمل حقيقية ولائقة وإتاحة التدريب المهني لذوي الهمم على المهن التي يتطلبها سوق العمل لدمجهم داخل المجتمع والمشاركة في التنمية.

وأوضح أنه تم عقد بروتوكول تعاوني بين مديرية العمل بالإسماعيلية وشركة "چيد" لتفعيل مبادرة التدريب من أجل التشغيل على أن يتم بدء التدريب للمتقدمين من الشباب الأسبوع المقبل؛ تمهيدًا لتشغيلهم في شركات القطاع الخاص.

وأكد أكرم على أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، موجهًا مديرية العمل بالإسماعيلية بالعمل على تدريب وتأهيل الشباب وطلاب المدارس الفنية وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل.

وأضاف أكرم أنه تم توفير ٢٥ عقد عمل لذوي الهمم لتشغيلهم بشركات القطاع الخاص لتنفيذ رؤية الدولة الإستيراتيجية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

أوضح "أكرم" أنه تم تسليم عشر ماكينات خياطة لأوائل المتدربين في مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة وإقامة المشروع والتدريب العملي بقرية أبوخليفة مركز القنطرة غرب.

ويأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان تهدف إلى التنمية البشرية للإنسان وتحقيق ما يصبو إليه من تنمية ذاتية وصحية وتعليمية ورياضية وثقافية وسلوكية؛ من أجل تقديم للمجتمع مواطنًا متعلمًا، متمكنًا قادرًا، واعٍ مثقفًا، وخلوقًا. 

وتحتفل محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي في ١٦ أكتوبر من كل عام، وهو اليوم الذي يعد رمزًا لتلاحم فئات الشعب من المواطنين والعمال والطلبة والفدائين وذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال الإنجليزي ومعسكرات الإنجليز عام ١٩٥١م.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التمكين الاقتصادي للمراة الإسماعيلي التدريب المهني الشراكة مع القطاع الخاص بالاسماعيليه الاقتصادی للمرأة

إقرأ أيضاً:

"معاكم وفي خدمتكم".. مستقبل وطن ينظم فعالية لذوي الهمم بالإسكندرية

نظمت أمانة الأشخاص ذوي الإعاقة بحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، برئاسة سلوى عطية، بمشاركة أمانة قسم المنتزة ثانِ، فعالية اجتماعية ضمن مُبادرة "معاكم وفي خدمتكم"؛ وذلك لتقديم الخدمات لأهالي الدائرة بصورة مجانية تمامًا؛ عملًا على التخفيف عنهم ورفع الأعباء عن كاهلهم، وذلك بالتعاون مع البنك الأهلي المصري.

 تم تقديم عددًا من الخدمات للأهالي منها «إصدار كارت الخدمات المتكاملة- إصدار بطاقات الرقم القومي- إصدار كارت ميزة الينك الأهلي»، وذلك على مدار عدة أيام، وشملت عدة مناطق منها منطقة الحرمين.

جاء ذلك بحضور النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، عضو مجلس النواب، ومحمد حسين ذوق، أمين قسم المنتزة ثانِ، وعادل رزق، أمين أمانة الأشخاص ذوي الإعاقة بالقسم، وأعضاء هيئة مكتب أمانة الأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة، وأعضاء هيئة مكتب أمانة قسم المنتزة ثانِ.

وشهدت الفعالية اقبالًا كبيرًا من أهالي الدائرة، والذين طالبوا بتكرار تلك الفعاليات مُجددًا، مُوجهين الشكر إلى كافة التنظيمين بالحزب.

وفي استجابة فورية لطلبات أهالي الإسكندرية أكد الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان أمين عام الحزب بالإسكندرية بأنه سيتم تفعيل تلك المُبادرة بالإضافة إلى تفعيل عددًا من المُبادرات الاجتماعية على مستوى المحافظة بكافة أقسام الحزب، بناءً على طلب الأهالي.

مقالات مشابهة

  • تسليم 10 ماكينات خياطة لأوائل المتدربين في مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة
  • محافظ الإسماعيلية يخصص مكانًا آمنًا لذوي الهمم باحتفالية عيدها القومي
  • محافظ الإسماعيلية يسلم 40 جهازا كهربائيًّا لـ 10 عرائس من أبناء المحافظة
  • آخر التطورات بمشروع تطوير كورنيش النيل بمنطقة السنانية
  • تسليم 393 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم بالأقصر
  • "معاكم وفي خدمتكم".. مستقبل وطن ينظم فعالية لذوي الهمم بالإسكندرية
  • وزير العمل ومحافظ الإسكندرية يسلمان عقود عمل لذوي الهمم وجوائز لخريجي دورات التدريب المهني
  • 34 عقد عمل لذوي الهمم.. وزير العمل ومحافظ الإسكندرية يكثفان التعاون لتنفيذ أهداف بداية
  • وزير العمل ومحافظ الإسكندرية يُسلمان عقود توظيف لذوي الهمم وجوائز لخريجي التدريب المهني