تابع محافظ كفر الشيخ اللواء دكتور علاء عبد المعطي، اليوم الخميس، ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي لتطوير وتنمية مهارات الشباب، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة، والذي استمر على مدار خمسة أيام بمركز استدامة للتدريب والتطوير بديوان عام محافظة كفر الشيخ.


أكد المحافظ أن البرنامج حقق نجاحًا كبيرًا في تأهيل 100 شاب وشابة، حيث تم تزويدهم بالمهارات الشخصية، القيادية، وريادة الأعمال، بالإضافة إلى توعيتهم بالمشروعات القومية للدولة، مما يعزز جاهزيتهم لسوق العمل.


وأضاف أن الاستثمار في تنمية قدرات الشباب هو من أهم الخطوات التي تتخذها الدولة نحو بناء مستقبل مستدام، وتمكينهم من المشاركة الفعالة في بناء الجمهورية الجديدة.


من جانبه أوضح نائب محافظ كفر الشيخ الدكتور عمرو البشبيشي،  أن اليوم الأخير من البرنامج شهد جلسات تدريبية مكثفة حول القيادة الفعالة وإدارة المشروعات، مؤكدًا أهمية دعم ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب لدعم تأسيس مشروعاتهم الخاصة.


يذكر أن برنامج "ڤاليو" انطلق لأول مرة في عام 2023، حيث نجح في تدريب 5000 شاب، ويستمر هذا العام بتقديم المزيد من التدريبات النوعية التي تهدف إلى تطوير قدرات الشباب وتأهيلهم للمستقبل.

يشار إلى أن أهمية هذا البرنامج في تمكين الشباب ودعمهم ليكونوا جزءًا فاعلًا في بناء مستقبل مصر المشرق، مُشيرةً إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار رؤية مصر 2030، لتحقيق التنمية المستدامة، ورؤية مؤسسة حياة كريمة في بناء الإنسان وتحقيق هدفها الاستراتيجي في رفع وعي الشباب وبناء قدراتهم، وصولًا للارتقاء بجودة الحياة في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة تستأنف برامج بناء القدرات وتنمية المهارات (YTRC)

شمسان بوست / عدن:

استأنفت وزارة الشباب والرياضة، اليوم لثلاثاء، برنامج بناء القدرات وتنمية المهارات (YTRC)، الذي تنفذه بالتعاون مع منظمة شباب بلا حدود للتنمية، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) .



ويتضمن البرنامج،  إقامة 4 دورات في مجالات: (التأهيل الوظيفي والإداري، وريادة الأعمال، والحكم المحلي للشباب، والمشاركة المجتمعية)، ويشارك فيها 20 شابًا وشابة.


وفي الفعالية التي أقيمت بالمناسبة، أشاد وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بالجهود التي يبذلها قطاعي التدريب والتأهيل، والشباب والرياضة ومنظمة شباب بلا حدود للتنمية، في إقامة وتنفيذ مثل هذه الدورات التي تعود بالنفع والفائدة على مئات الشباب الذين يجدون في برامج التأهيل الوظيفي والإداري، وريادة الأعمال، والحكم المحلي للشباب، والمشاركة المجتمعية، مساحة للمزيد من المعارف والمعلومات .


وأشار الوزير إلى أن من شأن هذه البرامج تمكين المشاركين من المهارات الحياتية التي تأهلهم للعمل المهني، وكيفية الحصول على الوظيفة المناسبة فضلًا عن اكسابهم طرق التسويق الذاتي، وتجديد الأهداف الشخصية والمهنية والعمل على تطويرها..موضحاً أن المجتمعات المتقدّمة تنظر إلى روّاد ورائدات الأعمال على أنهم نماذج قيادية يُحتذى بها، وتخلق أمامهم فرص عملٍ جديدةٍ، كما أنها تساهم في تشجيع البحث والتطوير وزيادة شعبية الأفكار المبتكرة، وغير ذلك”.


وقال “في مجتمعنا المحلي وفي ظل الظروف التي تمر بها بلادنا، نحن بحاجة إلى تحقيق المشاركة الشبابية لتتكامل مع الجهود الرسمية، لتسهيل تقديم الخدمات وتنمية المجتمعات المحلية واﻟﺘﺸﺠﻴﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﻘﻴﺎم ﺑﺪور أﻛﺜﺮ ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ ﻓﻲ اﻟﻤﺸﺎرﻳﻊ واﻟﻘﻀﺎﻳﺎ اﻟﻮﻃﻨﻴﺔ، واﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ إﻳﺼﺎل ﺻﻮت اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺑﺤﻴﺚ ﻳﺼﺒﺢ ﺷﺮﻳﻜﺎ ﻓﻲ اﻟﻘﺮارات اﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ.


حضر الفعالية وكيل الوزارة الدكتور عزام خليفة، ووكيل قطاع الشباب الدكتور منير لُمع .   

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات النسخة الثالثه من برنامج "ستارز" التدريبي بالبحيرة
  • ختام فعاليات النسخة الثالثة من برنامج "ستارز" التدريبي بدمنهور
  • محافظ القاهرة يشهد حفل ختام البرنامج التدريبي للأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد
  • محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي لتطوير وتنمية مهارات الشباب
  • محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي
  • محافظ القاهرة يشهد ختام البرنامج التدريبي للحوكمة ومكافحة الفساد
  • ختام ورشتى"أنتِ الأثر" وتنمية مهارات مسئولي المتابعة بهيئة قصور الثقافة
  • وزارة الشباب والرياضة تستأنف برامج بناء القدرات وتنمية المهارات (YTRC)
  • برنامج تدريبي لرفع كفاءة وتنمية مهارات العاملين بإدارة الاحتياجات بجامعة المنيا