صحيفة صدى:
2024-10-17@15:22:23 GMT

سكن” تُمكّن 1544 مستفيدًا من المسكن في منطقة القصيم

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

سكن” تُمكّن 1544 مستفيدًا من المسكن في منطقة القصيم

الرياض

أسهمت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن”، في تمكين أكثر من 1544 مستفيدًا من الأسر الأشد حاجة من المسكن الملائم منذ عام 2021م، منها 533 وحدة سكنية في 2024م، مما أسهم في تلبية احتياجات عدد من الأسر المستحقة واستدامة العطاء في المملكة.

ويأتي هذا في سياق إسهامات “سكن” المستمرة بهدف تحسين جودة الحياة للأسر الأشد حاجة من خلال المبادرات والبرامج والحملات التي تعكس تكاتف المجتمع وايمانه بالأثر التنموي الكبير للعمل الإنساني.

وتعد مؤسسة “سكن” مؤسسة أهلية يرأس مجلس أمنائها معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وتسعى إلى تحفيز العطاء والمشاركة المجتمعية من خلال مبادرات مبتكرة من بينها مبادرة “جود الإسكان” ومبادرة “حل للابتكار الإسكاني”، حيث تعمل “سكن” على ريادة وتمكين قطاع الإسكان غير الربحي لتوفير حلول مستدامة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القصيم سكن

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يطلق جائزة شقائق الرجال في دورتها الخامسة

 

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمكتبه اليوم، “جائزة شقائق الرجال” في دورتها الخامسة، تحت شعار “بكنّ نفتخر”، التي تهدف إلى إبراز الدور الحيوي للمرأة السعودية، وتعزيز مشاركتها الفاعلة في مختلف مجالات التنمية على مستوى الوطن.
وأكد سموه أن هذه الجائزة تأتي في إطار رؤية المملكة 2030 سعيًا لتمكين المرأة، وتعزيز دورها في تحقيق النهضة الاجتماعية والاقتصادية والتنموية، مشيرًا إلى أن المرأة كانت -ولا تزال- شريكًا أساسيًا بمسيرة البناء والتطوير.
وأوضح أمير منطقة القصيم خلال اطلاعه على مسارات وأهداف الجائزة أن الجائزة ستمنح للمتميزات على مستوى الوطن في مجالات متعددة، تشمل سبع مسارات في حفظ القرآن الكريم، وكفاءة الأداء، والتفوق العلمي، والانتماء الوطني، والمسؤولية المجتمعية، والإبداع والابتكار، ونماذج عصامية.
وثمنت الأمين العام للجائزة الدكتورة فاطمة الفريحي لسمو أمير القصيم دعمه المستمر لبرامج تمكين المرأة، ومن بينها جائزة شقائق الرجال التي تعد من المبادرات الرائدة على مستوى المملكة، وحصل عليها 88 فائزة في دوراتها الماضية، مشيرة إلى أن الجائزة تمثل حافزًا لتعزيز مشاركة المرأة في المجالات التنموية، وتقديم نماذج ملهمة للأجيال القادمة.
وتسلم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل في نهاية اللقاء تقرير الجائزة للدورة السابقة الذي يرصد الجهود المبذولة من أمانة الجائزة، والأدوار التي قاموا بها للوصول إلى الأهداف المنشودة بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يستقبل فريق تطبيق “زمل” بعد فوزهم بالميدالية الذهبية في معرض لندن للاختراعات
  • أمير منطقة القصيم يزور ضاحية عنيزة لمزادات الإبل
  • أمير منطقة القصيم يطلق جائزة شقائق الرجال في دورتها الخامسة تحت شعار ” بكن نفتخر “
  • أمير منطقة القصيم يطلق جائزة شقائق الرجال في دورتها الخامسة
  • مؤسسة زايد الإنسانية تقدم مساعدات غذائية للمجتمعات الأكثر حاجة
  • “سكن” توفر حلولاً سكنية لـ1193 أسرة في منطقة الحدود الشمالية
  • دبي العطاء تنضم لمبادرة «الإمارات معك يا لبنان»
  • الأمير فيصل بن مشعل يسلّم 840 وحدة سكنية لمستفيدي برنامج الإسكان التنموي بمنطقة القصيم
  • أمير منطقة القصيم يؤدّي صلاة الميت على محافظ عنيزة السابق