ناقش الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مع وفد وكالة ضمان الاستثمارات متعددة الأطراف «MIGA» التابعة للبنك الدولي، التسهيلات التي يمكن للوكالة تقديمها للهيئة العامة للسلع التموينية وسُبل التنسيق مع الهيئة، ومٌناقشة طرق دعم الهيئة لاستيراد الحبوب من خلال الضمانات، بالإضافة إلى مُتابعة مُستجدات المباحثات الجارية مع بنك سو ميتومو ميتسوي.

تمويل استيراد السلع الأساسية

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية التعاون والتنسيق المشترك مع المُؤسسات الدولية العاملة في ملفات تمويل استيراد السلع الأساسية.

أوضحت ليالي عابدين، رئيس الوكالة بالشرق الأوسط ومصر، أن المؤسسة تهدف إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي المُباشر في أسواق البلدان النامية عن طريق المٌساعدة في التخفيف من مخاطر القيود على تغيير العملة والتحويلات إلى الخارج والإخلال بالعقود من جانب الحكومات، وحماية الاستثمارات من المخاطر غير التجارية، كما تٌساعد المٌستثمرين على الوصول لمصادر تمويل ذات اشتراطات مالية مٌعززة، وتقدم الوكالة مظلة وقائية للمٌستثمرين والمٌساعدة في حل النزاعات بين المستثمرين والحكومات.

تقديم حلول تمويل التجارة الخاصة بالوكالة

يأتي ذلك في إطار بحث الاحتياجات وخطط الإصلاح الهيكلية الجارية خلال هذه المرحلة في ما يتعلق بنطاق عمّل الوزارة، إضافة لمٌناقشة فرص تقديم حلول تمويل التجارة الخاصة بالوكالة. 

واستقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وفد وكالة ضمان الاستثمارات متعددة الأطراف «MIGA» التابعة للبنك الدولي برئاسة ليالي عابدين رئيس الوكالة بالشرق الأوسط ومصر، وبرفقتها كلارين ستينفرت رئيس قسم تمويل التجارة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، بحضور اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال مُعاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي والشئون البرلمانية.

حضر الاجتماع من جانب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أحمد سلامة مسؤول أول إدارة البنك الدولي، محمد ماجد، باحث اقتصادي أول إدارة البنك الدولي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين السلع الأساسية السلع التموينية القمح الزيت السكر آخر قرارات وزير التموين وزیر التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يستقبل وفد وكالة ضمان الاستثمارات لبحث سبل تعزيز التعاون

استقبل اليوم  الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية وفد وكالة ضمان الاستثمارات متعددة الأطراف " MIGA " التابعة للبنك الدولي برئاسة  ليالى عابدين- رئيس الوكالة بالشرق الأوسط ومصر وبرفقتها كلارين ستينفرت - رئيس قسم تمويل التجارة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

 

جاء ذلك بحضور  اللواء وليد أبو المجد- نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و حسام الجراحي- نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، و أحمد كمال - معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، واحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي والشئون البرلمانية.

وزير التموين يترأس اجتماع اللجنة العليا للمطاحن لمتابعة انتظام العمل خلال اجتماع بالفيديو كونفرانس.. وزير التموين يشدد على مراقبة الأسواق وضبط تداول السلع

وحضر الاجتماع من جانب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أحمد سلامة - مسئول أول إدارة البنك الدولي، محمد ماجد - باحث اقتصادي أول ادارةالبنك الدولي.

يأتي الاجتماع في إطار بحث الاحتياجات وخطط الإصلاح الهيكلية الجارية خلال هذه المرحلة في ما يتعلق بنطاق عمّل الوزارة ، إضافة لمناقشة فرص تقديم حلول تمويل التجارة الخاصة بالوكالة، حيث أكد السيد الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون والتنسيق المشترك مع المؤسسات الدولية العاملة في ملفات تمويل استيراد السلع الأساسية. 

وخلال الاجتماع ناقش الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية مع وفد الوكالة التسهيلات التي يمكن للوكالة تقديمها للهيئة العامة للسلع التموينية وسبل التنسيق مع الهيئة ومناقشة طرق دعم الهيئة لاستيراد الحبوب من خلال الضمانات، بالإضافة الى متابعة مستجدات المباحثات الجارية مع بنك سو ميتومو ميتسوي.

ومن جانبها وجهت ليالى عابدين- رئيس الوكالة بالشرق الأوسط ومصر التحية للسيد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية، واوضحت أن الوكالة تهدف إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في أسواق البلدان النامية عن طريق المساعدة في التخفيف من مخاطر القيود على تغيير العملة والتحويلات إلى الخارج والاخلال بالعقود من جانب الحكومات، وكذا حماية الاستثمارات من المخاطر غير التجارية، كما تساعد المستثمرين على الوصول لمصادر تمويل ذات اشتراطات مالية معززة، وتقدم الوكالة مظلة وقائية للمستثمرين والمساعدة في حل النزاعات بين المستثمرين والحكومات.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يستقبل وفد وكالة ضمان الاستثمارات لبحث سبل تعزيز التعاون
  • وزير التموين يؤكد أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية بشأن استيراد السلع الأساسية
  • وزير التموين يستقبل وفد وكالة ضمان الاستثمارات متعددة الأطراف التابعة للبنك الدولي
  • الأحد.. النواب يناقش تطوير منظومة الدعم وتحسين جودة السلع بحضور وزير التموين
  • البنك الدولي يعلن إتاحة تمويل جديد لتعزيز القدرت الإقراضية وتيسير تكلفة القروض
  • التموين تتعاقد على 50 ألف طن زيت عباد خام مستورد
  • وزير التموين يؤكد أهمية وجود احتياطي استراتيجي آمن من القمح
  • وزير التموين يترأس اجتماع اللجنة العليا للمطاحن لمتابعة انتظام العمل
  • البنك الدولي: نعمل على تمويل مشروعات المياه وضمان حسن الإنفاق