نظم مركز إعلام الداخلة بمحافظة الوادي الجديد اليوم ندوة تثقيفية تحت عنوان " المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ودورها في دعم وتمكين ذوي الهمم" ، ضمن  فعاليات الحملة الاعلامية الموسعة للهيئة العامة للاستعلامات تحت رعاية رئيس الهيئة الكاتب الصحفي ضياء رشوان ، وتحت إشراف وتوجيهات رئيس قطاع الاعلام الداخلي الدكتور أحمد يحيى .

كما يأتي تنظيم هذه الندوة تدعيما لجهود التوعية بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان .


 عقدت الندوة بمقر مدرسة موط الفكرية لذوي الإعاقة ، وشارك فيها وكيل المدرسة الدكتور عمرو عبد الوهاب الحاصل على درجة الدكتوراه في التعامل مع ذوي الإعاقة ، وحضرها طلاب المدرسة وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور.

الزملوط يوجه بتدبير عمالة إضافية خلال تفقده مجمع تمور الوادي الجديد |صور


ومن جانبه قال الدكتور عمرو عبد الوهاب : أن المبادرات العديدة التي أطلقتها مؤسسة الرئاسة إهتمت بدعم وتمكين ذوي الهمم وتوفير حياة كريمة لهم عبر العديد من الآليات وفي الوقت ذاته تحركت أجهزة الدولة وتضافرت جهودها من أجل تفعيل المبادرات الرئاسية وتقديم الدعم للفئات الأكثر إحتياجا وعلى رأسها ذوي الهمم وتعزيز وحماية حقوقهم ، مؤكدا في هذا الصدد أن دعم ومساندة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أحد الآليات التي تقدمها المبادرات الرئاسية لمساندة ذوي الهمم . 


وأوضح الدكتور عمرو عبد الوهاب أن تمكين ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع يستهدف كذلك الاستفادة مما تمتلكه هذه الفئة من مهارات  يمكن استغلالها والعمل على تطويرها واتاحة الفرصة لهم ليكونوا جزءا فاعلا في المجتمع بما  ينعكس إيجابيا على تعزيز جهود التنمية في البلاد .


وأكد الدكتور عمرو عبد الوهاب على أهمية برامج التدريب لمساعدة ذوي الهمم على إكتساب مهارات جديدة وتعزيز مهاراتهم الحالية من أجل بدء مشروعاتهم الجديدة أو تطوير المشروعات القائمة .

انطلاق معرض الوادي الجديد الزراعي الشهر المقبل


ومضى قائلا : ربط المبادرات الرئاسية بذوي الهمم يؤكد على أن الدولة توفر دعما متكاملا من التمويل والتدريب والصحة والرعاية الاجتماعية لهذه الفئة بما بضمن لهم أن لديهم فرصا للنجاح في المشروعات الصغيرة، كما أن ادراج ذوي الهمم ضمن محاور المبادرات الرئاسية يشعرهم بأنهم جزء أساسي من خطط الدولة للتنمية .


وشدد المحاضر على أهمية التأهيل الاجتماعي لذوي الهمم بهدف تطوير مهارات السلوك الاجتماعي التكيفي عند الفرد المعاق ، والعمل على تعديل إتجاهات المجتمع نحو الإعاقة والمعوقين لتوفير الظروف الملائمة لتقبل إندماجهم في المجتمع . كما تناول المحاضر بالتفصيل خلال الندوة المحاور الأساسية لمبادرة بداية جديدة  أبرزها تحسين جودة حياة المواطنين وخصوصا الأكثر  إحتياجا ، مؤكدا أن المبادرة تهدف لتوفير فرص عمل لذوي الهمم من خلال دعم المشروعات الصغيرة . 


أدارت الندوة مروة محمد الاعلامية بمركز إعلام الداخلة تحت إشراف محسن محمد مدير المركز .

IMG-20241017-WA0025 IMG-20241017-WA0024(1) IMG-20241017-WA0023(1) IMG-20241017-WA0022(1) IMG-20241017-WA0018(1) IMG-20241017-WA0020(1) IMG-20241017-WA0021(1)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوادى الجديد ذوي الإعاقة صحة المشروعات الصغيرة العمل محافظة الوادى الجديد ضياء رشوان التنمية مركز الكاتب الصحفي ضياء رشوان الرئاسة الوادى الجديد اليوم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر المبادرات الرئاسیة المشروعات الصغیرة ذوی الهمم IMG 20241017

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لدعم وتمكين ممارسي العمل الحر

الرياض – البلاد

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية عن توقيع اتفاقية تعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتعزيز التنمية المستدامة وتمكين المجتمع المحلي.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم وتمكين ممارسي العمل الحر وتقديم التسهيلات التمويلية التي تساهم في تنمية المهارات والقدرات، إضافة إلى تعزيز الاستدامة البيئية في مناطق المحمية.

وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعها سعادة المهندس محمد عبد الرحمن الشعلان الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية وسعادة المهندس سلطان بن عبدالعزيز الحميدي الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية بهدف تحقيق التنمية المتوازنة بين حماية البيئة ودعم الأنشطة الاقتصادية المحلية، سعياً للإسهام في تطوير قدرات المجتمع المحلي وتوفير فرص عمل جديدة، بما يتماشى مع معايير الاستدامة والحفاظ على موارد المحمية الطبيعية.

وتنطلق الاتفاقية من حرص الهيئة على دعم الأسر المنتجة والحرفيين داخل المحمية، مما يعزز المشاركة الفعالة للمجتمع المحلي في الأنشطة الاقتصاديةـ كما تشمل المبادرة تقديم برامج تدريبية لتطوير المهارات العملية بالتعاون مع الجهات الأكاديمية، لضمان إعداد جيل مؤهل للمشاركة في تحقيق أهداف الاستدامة وحماية البيئة.

كما تهدف الاتفاقية أيضًا إلى تعزيز دور محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية كوجهة متميزة للسياحة البيئية، حيث ستدعم جهود التوعية بأهمية الحفاظ على التراث الطبيعي وصون التنوع الأحيائي، ما يسهم في تحويل المحمية إلى مركز جذب سياحي يتماشى مع قيم المجتمع المحلي، بما في ذلك تنظيم الفعاليات التراثية والثقافية.

وتعد هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين الهيئة وبنك التنمية الاجتماعية لتحقيق التنمية المستدامة والتمكين الاقتصادي للمجتمع المحلي، ومن المتوقع أن تساهم في إيجاد فرص جديدة وتعزيز التوعية بأهمية المحافظة على البيئة وحماية الحياة الفطرية في المحمية.

وتعمل هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية على تمكين المجتمع المحلي من المساهمة في تطوير المشاريع الاقتصادية وتنمية الوعي البيئي وتطوير المحمية لتكون وجهة فريدة للسياحة البيئية مع ما تحظى به من طبيعة خلابة وبيئة نقية وتنوع أحيائي فريد وتراث عريق يشمل معالم أثرية وتاريخية مثل قصر الملك عبد العزيز في لينة و قبة وسوق لينة التاريخي وطريق الحج القديم المعروف بدرب زبيدة، ومعالم بيئية مثل جبل العليم والنفود الكبير وغيرها.

مقالات مشابهة

  • بنك عدن للتمويل الأصغر: ريادة وتميز في دعم المشروعات الصغيرة تحت قيادة فكري العجيل
  • احتفاء بجوهر المرأة ودورها في البناء الحضاري
  • خاص لـ"الوفد".. الدكتورة هدى يسى تؤكد دعم المشروعات الصغيرة بقمة أسوان وتستجيب لدعوة الرئيس السيسي
  • ندوة بعنوان "البرنامج التدريبي لإعداد وتمكين المرأة سياسيًا"
  • اتفاقية لدعم وتمكين ممارسي العمل الحر
  • "برنامج مودة ودعم عناصر ومقومات الأسرة الناجحة".. ندوة بإعلام الخارجة
  • برلماني: المبادرات الرئاسية في مجال الصحة حققت أهدافها فى خدمة المواطنين
  • جامعة بنها تنظم ندوة توعوية عن الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب ذوي الهمم
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول أساليب التعامل مع ذوي الهمم