أعلن حزب الله، قصف مستوطنة راموت نفتالي برشقة صاروخية، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل .

حزب الله يواصل ضرباته الموجعة لجيش الاحتلال حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال برشقة صاروخية

 

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن عناصر حزب الله اللبناني نجحت في إحباط تقدم قوات الاحتلال للمرة الثامنة على التوالي باتجاه اللبوني جنوب الناقورة.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره استهدفت دباباتين ميركافا في مرتفع اللبونة بصاروخ موجّه، ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

جاء ذلك دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه.

وكان "حزب الله" اللبناني أعلن فجر اليوم، الخميس، أنه استهدف دبابة ميركافا إسرائيلية في مرتفع اللبونة بصاروخ موجّه، ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله غزة قطاع غزة لبنان اخبار التوك شو حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال برشقة صاروخية

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "حزب الله" باستهدافه تجمعا لجنود الاحتلال في برختا بمزارع شبعا اللبنانية المحتلة برشقة صاروخية.

وقد أعلن الجيش اللبناني أن إحدى وحداته ستقوم اليوم، الخميس، بتفجير ذخائر غير منفجرة في منطقة الغبيري – الضاحية الجنوبية، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في وقت سابق كشف عن استمرار الاتصالات الدولية للوصول إلى وقف إطلاق النار وتعزيز دور الجيش وتطبيق قرار الأمم المتحدة 1701.

وقال ميقاتي في تصريحات له: "إننا نسعى إلى تأمين موافقة دولية مسبقة قبل عرض الموضوع على مجلس الأمن الدولي، خصوصًا أن معظم الدول متعاطفة مع لبنان”.

وأضاف: “في خلال اتصالاتنا مع الجهات الأمريكية الأسبوع الفائت أخذنا نوعًا من الضمانة لتخفيف التصعيد في الضاحية الجنوبية وبيروت، والأمريكيون جادون في الصغط على إسرائيل للتوصل إلى وقف إطلاق النار”.

وأكمل “أن الإجراءات المشددة المتخذة في المطار هي لتفادي أي ذريعة يستغلها العدو الإسرائيلي”.

وتابع: “لقد اتخذنا الأسبوع الفائت قرارًا في مجلس الوزراء بالطلب من مجلس الأمن الدولي اتخاذ قرار بوقف إطلاق النار، مع تأكيد التزامنا الكامل بتطبيق القرار رقم 1701 وإرسال الجيش إلى الجنوب فالقرار 1701 هو الحل فلنختصر الوضع الراهن ولنذهب الى تطبيق هذا القرار، لا سيما وأن الجيش مستعد لتعزيز مواقعه في الجنوب بالتعاون مع قوات اليونيفيل”.

وزاد: “حتما نحن لا نراهن على مواقف العدو، ونحن معرضون للتهديدات والعدوان الذي يطال كل لبنان ويحصد عددا كبيرا من الشهداء والجرحى وتدميرا شاملا، وكل ما يحصل هو برسم الرأي العام العالمي”.

وعما إذا كان لبنان تلقى ضمانات لعدم استهداف المطار والمرافق الأساسية قال: “لا ضمانات أبدا ولكن حماية هذه المرافق تتم من خلال الإجراءات المتخذة لسحب كل الذرائع، سواء في المطار أو المعابر البرية أو الموانئ البحرية الإجراءات المشددة المتخذة في المطار هي لتفادي أي ذريعة يستغلها العدو الإسرائيلي”.

وعما إذا كانت المساعي الدبلوماسية نجحت في الوصول إلى تهدئة قال: “الحركة مستمرة على صعيد مجلس الأمن الدولي والدول الدائمة العضوية، ولكنها لم تصل إلى درجة فرض وقف إطلاق النار. مجلس الأمن انعقد الأسبوع الفائت ولم يتوصل إلى قرار بوقف إطلاق النار، بل دعا إلى احترام القرار 1701.. نحن نريد تأكيدا أكثر والاتصالات الدولية قائمة للوصول إلى وقف إطلاق النار وتعزيز دور الجيش وتطبيق القرار 1701”.

وأضاف: “من خلال الاتصالات نحن نتبادل الأفكار من أجل الخطوات التي يجب أن تتخذ، ولكننا نسعى إلى تأمين موافقة دولية مسبقة قبل عرض الموضوع على مجلس الأمن الدولي، خصوصا أن معظم الدول متعاطفة مع لبنان”.

وعن الموقف الأمريكي قال: “في اتصالاتنا مع الجهات الأمريكية الأسبوع الفائت أخذنا نوعا من الضمانة لتخفيف التصعيد في الضاحية الجنوبية وبيروت، الأمريكيون جادون في الصغط على إسرائيل للتوصل إلى وقف إطلاق النار”.

وعما يقال عن طلب إسرائيلي بحزام أمني على بعد خمسة كيلومترات من الحدود قال: “لم يصلنا أي شيء، علما أن قوات اليونيفيل تتعرض يوميا للاعتداءات الإسرائيلية، مجرد احتلال أي شبر من أرضنا مرفوض ونحن لا نقبل بذلك”.

وأردف: "أحيي كل الدول المشاركة في اليونيفيل لا سيما الدول الأوروبية وموقفها الرافض للتهديدات الإسرائيلية.. الغطرسة الإسرائيلية لا تسأل عن قوات السلام، لأن إسرائيل أصلا ترفض السلام.. اليونيفيل أبلغتنا أنها لن تتخلى عن مواقعها".

وزاد: “إن الجيش مستعد لتعزيز وجوده في الجنوب بحدود عشرة آلاف جندي إضافي ولكنه يحتاج إلى الكثير من العتاد، وهذه مسألة أساسية لتنفيذ القرار 1701، أما ربط هذا القرار بقرارات أخرى مثل القرار 1559، فلا لزوم له أو للحديث عنها، لأنها ستتسبب بخلافات إضافية فعلينا الاتفاق على استكمال تنفيذ وثيقة الوفاق الوطني، أي بسط سيادة الدولة على أراضيها وعدم وجود سلاح غير سلاح الشرعية اللبنانية، لأن هذا القرار يغنينا عن الجدال المتعلب بالقرار 1559، وواجبنا أن نفرض سيادة الدولة من خلال بسط سيادتها على كل أراضيها”.

وأتم “نحن نشدد على تطبيق القرار1701 كاملا وهو يفي بالغرض”.

 

مقالات مشابهة

  • لبنان.. إحباط تقدم قوات الاحتلال للمرة الثامنة باتجاه اللبوني
  • حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال برشقة صاروخية
  • حزب الله يعلن استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية في مرتفع اللبونة.. ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح
  • حزب الله: استهدفنا ‏تجمعا لقوات الاحتلال في خلة وردة برشقة صاروخية 
  • حزب الله يقصف تجمعا لجنود الاحتلال في "مسكاف عام" برشقة صاروخية
  • برشقة صاروخية.. حزب الله: استهدفنا أحد مرابض مدفعية الاحتلال في منطقة ديشون
  • حزب الله يستهدف دبابة ميركافا بأطراف بلدة راميا بصاروخ موجه ما أدى لاحتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح
  • سقوط صواريخ لحزب الله على حيفا ووقوع مصابين واشتعال حرائق
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق رشقة صاروخية على كريات شمونة شمالي إسرائيل