قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 ، تعقيباً على التصريحات الأميركية حول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وآخرها التي قالت إن الولايات المتحدة الأميركية لن تتوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة، وإن القواعد لا تنطبق عليها، إن :" هذه المواقف الأميركية الواضحة بدعم الاحتلال بالمال والسلاح تسهم في استمرار العدوان الإسرائيلي، الأمر الذي أدى إلى استشهاد عشرات الآلاف، وجرح أكثر من مئة ألف، وتدمير قطاع غزة بالكامل بهذا الشكل السافر".

وأضاف، أن هذه السياسة مرفوضة ومدانة، وهي تعني مشاركة أميركية في العدوان على الشعب الفلسطيني وحقوقه، وتحدي عشرات القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والقانون الدولي.

وقال أبو ردينة، نطالب الولايات المتحدة الأميركية بوقف العدوان ما دامت هي التي تزود إسرائيل بالسلاح، وأن القواعد لا تنطبق عليها، وهي تتحمل مسؤولية استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

السيسي وابن سلمان: إقامة الدولة الفلسطينية السبيل الوحيد لتحقيق السلام

قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان توافقا على خطورة الوضع الإقليمي، وضرورة وقف التصعيد.

كما أوضحت الرئاسة المصرية أن الرئيس المصري وولي العهد السعودي شددا على أن إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة هي السبيل الوحيد لتحقيق السلام، كما طالبا ببدء خطوات للتهدئة تشمل وقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان.

جاء ذلك في بيان أصدرته الرئاسة المصرية عقب جلسة مباحثات بين الجانبين في القاهرة، التي زارها ولي العهد السعودي اليوم الثلاثاء.

وحذر السيسي والأمير محمد بن سلمان من أن محاولات تصفية القضية الفلسطينية من شأنها أن تتسبب في استمرار الصراع بالمنطقة.

وطالبا ببدء خطوات للتهدئة "تشمل وقف إطلاق النار بقطاع غزة ولبنان، ومعالجة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة والتوقف عن سياسات حافة الهاوية، بما يوقف دائرة الصراع الآخذة في الاتساع".

كما شددا على ضرورة احترام سيادة وأمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه، وأكدا أهمية مواصلة التنسيق والتعاون المشترك، لتجاوز المرحلة الدقيقة الحالية التي تمر بها المنطقة والعالم الإسلامي.

 

سمو #ولي_العهد ورئيس جمهورية #مصر العربية يعقدان جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.#ولي_العهد_في_مصر#واس pic.twitter.com/uZqTYKtCZr

— واس الأخبار الملكية (@spagov) October 15, 2024

وذكر بيان الرئاسة المصرية أن المباحثات شهدت "استعراض الجهود الجارية لتطوير الشراكة الاقتصادية المصرية السعودية، لا سيما في مجال تبادل الاستثمارات، والتبادل التجاري بين البلدين، والتكامل الاقتصادي في مجالات الطاقة والنقل والسياحة".

كما أفاد البيان بأن السيسي والأمير محمد بن سلمان شهدا في ختام المباحثات التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة الرئيس المصري وولي العهد السعودي، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن اليوم أن زيارة ولي العهد السعودي إلى القاهرة تأتي للتباحث مع السيسي بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • رقصة ترامب تنعش جدل الصحة العقلية لمرشحي الرئاسة الأميركية
  • الرئاسة الفلسطينية تدين استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي لشمال غزة
  • المجاهدين الفلسطينية: التصريحات الالمانية شراكة تامة في مجازر الإبادة الجماعية
  • الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسئولية تدمير وفصل شمال غزة
  • الرئاسة الفلسطينية تعلق على مخطط تدمير وفصل شمال غزة
  • وزير الخارجية: ندين استخدام سياسة التجويع كسلاح للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني
  • السيسي وابن سلمان: إقامة الدولة الفلسطينية السبيل الوحيد لتحقيق السلام
  • حماس: العدوان على الضفة لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة
  • حركة حماس : العدوان على الضفة لن يصرف الشعب الفلسطيني عن خيار المقاومة