الوطن:
2024-10-17@15:29:28 GMT

الحكومة تسقط الجنسية عن مواطنين اثنين

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

الحكومة تسقط الجنسية عن مواطنين اثنين

نشرت الجريدة الرسمية قرارا بإسقاط الجنسية المصرية عن 2 من المواطنين، بسبب تجنسهم بجنسية أجنبية دون إذن سابق، وذلك في العدد رقم 41 مكرر في 13 أكتوبر سنة 2024.

وجاء في المادة الأولى من القرار، أنّه بعد الإطلاع على الدستور، وقانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، وبناء على ما عرضه وزير الداخلية، وبعد موافقة مجلس الوزراء، تمت الموافقة على إسقاط الجنسية المصرية عن أحمد أيمن أحمد أحمد مرسى، من مواليد القليوبية، بتاريخ 7-5-2003، لتجنسه بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن سابق.

 

ووافق مجلس الوزراء أيضا على إسقاط الجنسية المصرية عن عبدالخالق هاني عبد الخالق السويفي، من مواليد إسرائيل 30-7-2003، وذلك لتجنسه بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن سابق. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجريدة الرسمية إسقاط الجنسية مجلس الوزراء الوقائع المصرية الجنسیة المصریة

إقرأ أيضاً:

النائب أحمد صبور: العلاقات السعودية المصرية نموذج يحتذى في التعاون العربي الوثيق

أكد المهندس أحمد صبور ، عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان  تحظي بأهمية كبيرة علي كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية ، مشيرا إلى أن توقيت الزيارة شديد الحساسية بسبب ما تمر به المنطقة من تصاعد للعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان، بالإضافة إلى الصراع المسلح في السودان، والتوترات في البحر الأحمر والتي أثرت سلبا علي حركة الملاحة العالمية.

وقال "صبور"، إنه من المقرر أن تتطرق الزيارة إلى مناقشة سُبل تعزيز  التعاون العسكري، والتكامل الاقتصادي، والاستثمارات المتبادلة بين البلدين الشقيقين، فضلا عن توقيع عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم،مشددا علي أن العلاقات السعودية المصرية باتت نموذج يحتذى في التعاون العربي الوثيق، بما  يعزز النمو الاقتصادي بالمنطقة.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى  أن المملكة العربية السعودية تُعد الشريك التجارى والاستثماري الأكبر  لمصر فى الشرق الأوسط، حيث تبلغ قيمة الاستثمارات السعودية في مصر بلغت نحو 26 مليار دولار بعدد تجاوز الـ8 آلاف شركة، فيما بلغت قيمة الاستثمارات المصرية في السعودية نحو 4 مليارات دولار بعدد فاق الـ3 آلاف شركة، فيما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين أكثر من 124 مليار خلال عامي 2022 و 2023 .

 

وشدد النائب أحمد صبور، على أن العلاقات المصرية – السعودية تشهد تطورا كبيرا  في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما انعكس إيجابا على الكثير من القضايا العربية والإقليمية، مؤكدا أن التنسيق الكامل والتشاور الدائم هو سمة العلاقات بين البلدين؛ بهدف مواجهة كل ملفات المنطقة وأزماتها، وما يتعلق بها من تهديدات وتحديات، انطلاقًا من أرضية مشتركة وهي رفض التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية، خاصة تلك التي تُشكل تهديدًا لاستقلال الأراضي العربية وسيادتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط يستقبل رئيس البورصة المصرية ورئيسي جامعتي دمياط وحورس
  • نائب كردي سابق:حكومة البارزاني لا تحترم الحكومة الاتحادية بسبب ضعف الاخيرة
  • أحدهما مواليد إسرائيل.. قرارات رئيس الوزراء بشأن إسقاط الجنسية المصرية عن مواطنين
  • يا كيجاب: بعدك أيامنا تنقصها النكهة.. قليل من السكر ربما وكثير من الملح والإيدام.. وذلك الدفء والإبتسام
  • روماني حكيم: الحكومة المصرية اتخذت خطوات جادة لتوطين صناعة الخلايا الشمسية
  • الحكومة المصرية تكشف موعد بدء الربط الكهربائي مع السعودية
  • تفاصيل تواجد أنغام في بيت الثقافة المصرية
  • النائب أحمد صبور: العلاقات السعودية المصرية نموذج يحتذى في التعاون العربي الوثيق
  • رئيس الوزراء الكندي: لن نتسامح أبدا مع تورط حكومة أجنبية تهدد وتقتل مواطنين كنديين على الأراضي الكندية