تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن إقامة جلسة حوارية مع المخرج العالمي هاني أبو أسعد، المرشح مرتين لجائزة الأوسكار، وذلك على هامش فعاليات النسخة السابعة والتي تقام خلال الفترة من 24 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر المقبل.

على مدار سنوات عمله، نجح أبو أسعد في أن يكون صوتًا عربيًا بارزًا على الساحة الدولية، مساهمًا بأفلامه في إيصال رسائل عميقة وترك بصمة لا تُنسى، لا سيما من خلال أعمال مثل "الجنة الآن" (2006) و"عمر" (2013).

 

تقام الندوة يوم 26 أكتوبر الساعة 2 مساءً، بإدارة أحمد شوقي، رئيس الاتحاد الدولي للنقاد السينمائيين (فيبريسي) ورئيس تمويل سيني جونة لدعم صناع الأفلام.

IMG-20241017-WA0002

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هاني ابو اسعد مهرجان الجونة السينمائي

إقرأ أيضاً:

هاني كمال: السينما المصرية أوهمت العدو الصهيوني أنهم لا يفكرون في الحرب

قال الفنان الدكتور هاني كمال، إن الفن لعب دورا كبيرا في توثيق كل البطولات التي يجب أن تفتخر بها، وأن نسردها ونقصها لأبنائنا والأجيال القادمة التي تواجه حروبا شرسة من خلال التطور التكنولوجي ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

جاء ذلك ندوة بعنوان «دور الفن في العبور إلى نصر أكتوبر»، التي  نظمتها وزارة الثقافة من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، مساء اليوم الثلاثاء، بقاعة صلاح عبد الصبور، بكورنيش النيل، رملة بولاق، شارك فيها الدكتور هاني كمال، وأدارها الدكتور رضا عطية.

وأضاف: «علينا مسئولية كبيرة نحو فتح آفاق للحوار مع أبنائنا ولا نتركهم فريسة لمواقع التواصل الاجتماعي، فلم تعد الحرب التقليدية هي القائمة حاليا، إنما الحرب الإلكترونية هي المنتشرة الآن».
وتابع: «ضمن خطة الخداع الاستراتيجي التي وضعتها الدولة المصرية في انتصار أكتوبر المجيد، كان للفن دورا كبيرا فيها، فتم تغذية الشارع المصري بفكرة عدم الحرب، وفي السينما تم عمل مجموعة من الأعمال الفنية التي تشغل الشارع بعيد عن الحرب مثل فيلم خلي بالك من زوزو،  ونجحت الدولة في استخدام السينما بتأدية دور أوهم العدو أن هذا البلد لا يفكر في الحرب».
وأوضح أن بعد نصر أكتوبر قامت السينما بتوثيق كل البطولات التي خاضتها مصر منذ نكسة ١٩٦٧ حتى انتصار أكتوبر العظيم ١٩٧٣، تم إنتاج مجموعة كبيرة من الأفلام لتوثيق الانتصار، من بينهم فيلم الطريق إلى إيلات الذي تناول عملية عسكرية من الألف إلى الياء، وهذه العملية حدث قبل نصر أكتوبر، أي بعد النكسة بعامين وتم تنفيذ العملية في ٧ شهور، وهي كانت عبارة عن ثلاث عمليات وليست عملية واحدة، وهذه العمليات هي ما أعطت دافعا للانتصار في ١٩٧٣، مؤكدا أن العدو الصهيوني عكس ما تم الترويج له من خلال قنوات، وهو في الحقيقة «أجبن من الجبن نفسه».

وتطرق هاني كمال في حديثه إلى محاولات العدو الصهيوني في الوقت الحالي تدمير الشباب المصري والعربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وما يتم بثه من خلال برامج وفيديوهات تشغل الشباب، مناشدا الأسر المصرية بمتابعة أبنائهم والاطلاع على ما يتصفحونه من خلال الهواتف المحمولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • جلسة حوارية مع المخرج هاني أبو أسعد ضمن فعاليات مهرجان الجونة
  • وزير الاستثمار يشارك في جلسة حوارية بمشاركة كبرى الشركات البلجيكية واللكسمبورجية
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في جلسة حوارية بمشاركة كبرى الشركات البلجيكية واللكسمبورجية
  • ترامب يحول جلسة حوارية إلى حلبة رقص وهاريس تهزأ (شاهد)
  • هاني كمال: السينما المصرية أوهمت العدو الصهيوني أنهم لا يفكرون في الحرب
  • يسرا تدير الجلسة الحوارية لـ إسعاد يونس بمهرجان الجونة
  • يبدأ 27 أكتوبر .. تفاصيل عرض أفلام مهرجان الجونة السينمائي في زاوية
  • "تحت رجلينا" رقص معاصر بتجارب واقعية.. غدًا على جيزويت الإسكندرية
  • انطلاق الدورة الثانية بمهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي 10 نوفمبر