بوابة الوفد:
2024-10-17@15:32:32 GMT

وزير العدل يستقبل سفير دولة اليابان

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

استقبل  المستشار عدنان فنجري وزير العدل، اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة السفير  أوكا هيروشي سفير دولة اليابان لدي جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له.

وزير العدل يستقبل سفير دولة اليابان             

حضر اللقاء المستشار حسام صادق مساعد وزير العدل للتعاون الدولي والثقافي، والمستشار محمود الشريف مساعد الوزير لشئون الإعلام ومجلسي النواب والشيوخ.


وفي مستهل اللقاء رحب الوزير بالسفير والوفد المرافق له، مُشيداً بالعلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين في كافة المجالات متطلعاً إلى مزيد من التعاون، سيما في مجالات الرقمنة والتطوير التقني.
 

 وزير العدل يستقبل سفير دولة اليابان 

ومن جانبه قدم السفير التهنئة للمستشار عدنان فنجري وزير العدل بمناسبة تولي سيادته منصبه الوزاري متمنياً لسيادته التوفيق.


وتناول اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات القانونية والقضائية، وتبادل الخبرات بين البلدين.


وعقب ذلك اصطحب الوزير السفير الياباني بجولة داخل مبنى الوزارة، تفقدا خلالها مركز استقبال الأطفال من أبناء العاملات والعاملين بالوزارة، وقد أبدى السفير إعجابه الشديد بالتطور الملحوظ الذي شهده مقر وزارة العدل، وعلى الأخص توفير مكان لاستقبال أبناء العاملات والعاملين، مضيفاً أنها تجربة رائدة وفريدة يمكن الاستفادة منها لمساهمتها في زيادة إنتاجية العمل وتوفير الوقت والجهد، مُشيداً بالتجربة المصرية في تمكين المرأة في كافة المجالات.


وفي ختام اللقاء أعرب الوزير عن سعادته بتلك الزيارة، مؤكداً على أهمية فتح أفق تعاون مشترك في مختلف المجالات القانونية والقضائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العدل سفير دولة اليابان اليابان سفیر دولة الیابان وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

الزناتي: سفير أذربيجان في حوار مفتوح بنقابة الصحفيين.. غدًا

تستضيف لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي حسين الزناتي سفير دولة أذربيجان الدكتور إلخان بولوخوف في ندوة بعنوان "مصر وأذربيجان.. مساعي تعزيز لعلاقات التعاون.. وقمة المناخ القادمة" وذلك غدا الخميس ١٧ أكتوبر في الخامسة مساء بمبنى النقابة. 

فى لقاء سفير الاتحاد الأوربى بالصحفيين الزناتى: على أوربا السعى لوقف التوترات فى المنطقة والصراع ليس فى صالح كل الشعوب خلال ندوة سفير تركيا بـ"الصحفيين".. الزناتى: التوافق بين مصر وتركيا حتمى لمواجهة صراع المنطقة

ويدير اللقاء وكيل النقابة حسين الزناتي والذي يتناول أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وأذربيجان خلال المرحلة المقبلة، ومظاهر توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين بعد تبادل الزيارات الرئاسية، والأهمية التي تمثلها كل دولة للأخرى اقتصاديا وسياسيا. 

كما يتناول اللقاء مناقشة تعزيز التعاون في مجالات الصناعات الدوائية والمنتجات الغذائية والتصنيع والطيران وتبادل الخبرات في مجالات التعدين والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة.. وما تحتاجه كل دولة من الأخرى.

كما يناقش اللقاء إمكانية مشاركة الخبرات المصرية مع الجانب الأذري في المبادرات المحفزة للتمويل المناخي في ظل استعدادات اذربيجان لاستضافة مؤتمر المناخ COP29 في نوفمبر المقبل. 

يذكر أن الندوة أعدها الكاتب الصحفي محمد شعت، وستكون بحضور لفيف من كبار الصحفيين والإعلاميين.


 

مقالات مشابهة

  • سفير أذربيجان في حوار مفتوح بـ نقابة الصحفيين
  • وزير العدل يستقبل السفير الياباني بالقاهرة.. بحثا التعاون في مجال الرقمنة
  • وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سُبل تعزيز التعاون القضائي المشترك
  • وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر لدى مصر لبحث أوجه التعاون الثنائي         
  • وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سبل التعاون
  • لتبادل الخبرات بين البلدين.. وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر
  • ممثل الأمير بحث ورئيس وزراء إسبانيا تعزيز التعاون في مختلف المجالات
  • الزناتي: سفير أذربيجان في حوار مفتوح بنقابة الصحفيين.. غدًا
  • رئيس “الوطنية للصحافة” يستقبل السفير القطري بالقاهرة