بوابة الوفد:
2024-10-17@15:21:55 GMT

رئيس الوزراء يلتقي وفد شركة فورتيسكيو العالمية

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وفد شركة فورتيسكيو العالمية، وذلك بحضور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور معتز قنديل، الرئيس الإقليمي للشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمهندس محمد شكري، المدير الإقليمي للشركة، والمهندس فينس بيل، مدير الدراسات الإقليمي للشركة، و عمرو الديب، رئيس قطاع الأعمال والشراكة.

وأكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة بتنفيذ وجذب المزيد من الاستثمارات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وصولا لتحقيق المستهدفات المرجوة في هذا الشأن، منوهاً إلى ما يتم اتاحته من حوافز وتيسيرات من شأنها أن تسهم في التوسع في إقامة المزيد من المشروعات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وتشجيع المستثمرين على ضخ المزيد من استثماراتهم لهذا القطاع.

كما أكد رئيس الوزراء أنه يتابع تنفيذ المشروعات التي تم توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأنها مع عدد من الشركات الكبرى، وخاصة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، لافتا إلى تطلعه لاستمرار المشاورات مع شركة فورتيسكيو لوضع تصور متكامل لتنفيذ مشروع الشركة بمصر عبر توفير مختلف المتطلبات التي تمكن من ذلك، لاسيما الموقع الخاص بتنفيذ المشروع.

وأشار وزير الكهرباء إلى حرص الدولة المصرية على تعظيم الاستفادة من الإمكانات والمقومات المتاحة، وذلك بما يسهم في زيادة حجم الطاقة المنتجة من خلال المصادر الجديدة والمتجددة، لافتا إلى ما يتم تنفيذ في هذا الصدد من مشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر.
  
   كما نوه وزير الكهرباء، خلال اللقاء، إلى الحرص على زيادة إنتاج الطاقة المتجددة، بحيث تصل إلى نسبة 42% من مزيج الطاقة المنتجة وذلك بحلول عام 2030.

وخلال اللقاء، قدم الدكتور معتز قنديل عرضاً حول نشاط شركة فورتيسكيو العالمية المتخصصة في مجال التعدين والطاقة الخضراء والتكنولوجيا، مشيراً إلى حجم أعمال الشركة حول العالم، وذلك بالنظر لكونها تأتي كرابع أكبر منتج لخام الحديد عالمياً، هذا إلى جانب نشاطها في مجال الطاقة الخضراء، والقضاء على الانبعاثات، وأيضا ما يتعلق بتطوير التكنولوجيا والتوسع في إقامة المزيد من مراكز الابتكار التقني والتصنيعي، منوهاً كذلك إلى ما تقيمه شركة فورتيسكيو من شراكات في هذا المجال.

وانتقل الدكتور معتز قنديل للحديث عن نشاط الشركة في مصر، مشيراً إلى اتفاقية الشراكة الموقعة مع الحكومة المصرية بشأن تطوير مشروع من أكبر المشروعات في مجال الهيدروجين الأخضر، اعتماداً على طاقة الرياح والطاقة الشمسية، لافتا في هذا الصدد إلى ما تم تنفيذه من دراسات فنية تتعلق بهذا المشروع.

 وتناول الدكتور معتز قنديل، خلال اللقاء، العديد من المشروعات التي تنفذها الشركة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، وخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، منوهاً إلى خبرات الشركة الكبيرة في هذا المجال، وتطلعها لمزيد من التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من أجل تنفيذ المشروع الموقع بشأنه الاتفاقية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الطاقة المنتجة الهیدروجین الأخضر المزید من فی مجال فی هذا إلى ما

إقرأ أيضاً:

لتعزيز التعاون.. وزير الطيران المدنى يلتقي مسئولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني وفدًا رفيع المستوى من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، برئاسة السيدة سو باريت مدير اٍدارة البنية التحتية لإعادة الأعمار وعدد من مسئولي البنك بحضور المحاسب أماني متولي الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدني. وقد شهد اللقاء، بحث سُبل التعاون المشترك مع البنك الأوروبي في مجال الاستثمارات داخل قطاع الطيران المدني، حيث تمت مناقشة رؤية البنك في دفع جهود التنمية وتمويل المشروعات وإشراك القطاع الخاص خلال الفترة المُقبلة؛ كما تم استعراض العلاقات المشتركة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والدور الذي يقوم به باعتباره أحد شركاء التنمية الرئيسيين في مصر بالإضافة إلى مناقشة فرص التعاون المشترك في مجال دعم المشروعات الخضراء، وكذلك الاستثمار في مجال تطوير البنية التحتية المستدامة والابتكارات الحديثة للوقود الصديق للبيئة. وقد أبدى البنك اهتمامًا خاصًا بمشروعات الوقود المستدامة والتي تُعتبر أحد أهم المحاور المستقبلية لتحقيق تطلعات قطاع الطيران نحو تقليل انبعاثات الكربون وتعزيز الكفاءة البيئية. وفي بدايه اللقاء، رحب الدكتور سامح الحفني بوفد البنك الأوروبي، معربًا عن تقديره لهذا اللقاء المثمر الذي جاء في ضوء توجهات الدولة المصرية نحو اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحفيز مشاركات القطاع الخاص على كافة الأصعدة في مجال الاستثمار، وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي والتشغيل، مؤكدًا حرص وزارة الطيران المدني على توسيع آفاق التعاون والتنسيق الفعال مع كافة الجهات والمؤسسات التي تدعم تنفيذ المشروعات التنموية بمنظومة الطيران المدني، حيث يأتي في أولوياتها التعاون في مجال تطوير البنية التحتية بالمطارات المصرية، وكذلك الاهتمام برفع كفاءتها وزيادة طاقاتها الاستيعابية، فضلًا عن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للعملاء، بما يتوافق مع المعايير الدولية ويُسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة ويعزز من المصالح المشتركة. هذا وقد تم استعراض الرؤى والمقترحات المقدمة من جانب البنك الأوروبى وإمكانية التعاون في المشروعات الجاري تنفيذها بقطاع الطيران المدني، بما يتماشي مع توجهات الدولة المصرية نحو تعظيم العوائد الاقتصادية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في مختلف المجالات، والتي يأتي من بينها قطاع الطيران المدني.

 وفى نفس السياق أعربت السيدة/ سو باريت عن سعادتها بهذا اللقاء والتعاون مع قطاع الطيران المدني المصري، خاصة في ظل هذه المرحلة الحاسمة التي تشهدها الدولة المصرية نحو التطوير وتحقيق طفرة تنموية متكاملة في العديد من القطاعات الحيوية، مشيره إلى أن البنك يتطلع إلى دعم الجهود التنموية الرامية لتعزيز مجال البنية التحتية في قطاع الطيران المدني المصرى ومجالات الطاقة النظيفة، كونه من أهم القطاعات المحورية في دفع معدلات النمو الاقتصادي، كما استعرضت رؤية البنك لدعم التمويلات المُيسرة المتوقع إتاحتها للقطاع الخاص، مضيفه بأننا نرحب بتقديم كافة أوجه الدعم والتعاون المشترك وزيادة الاستثمارات بفعالية أكبر في المشروعات الجاري تنفيذها بمنظومة المطارات المصرية .

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الدولة مهتمة بتنفيذ وجذب الاستثمارات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة
  • مدبولي: الحكومة مهتمة بتنفيذ وجذب استثمارات في مجال الطاقة المتجددة
  • وزير الاستثمار يبحث مشروعا لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء بمصر مع شركة عالمية
  • وزير الاستثمار يلتقي مجموعة "يورو كلير" وقيادات "Deme Hyport Energy" لبحث تطورات مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء
  • لتعزيز التعاون.. وزير الطيران المدنى يلتقي مسئولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي البنك الأوروبي لبحث التعاون المشترك
  • وزير السياحة يلتقي الشركة الصينية للهندسة المعمارية لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك
  • طموحات الهيدروجين الأخضر في الهند.. هل تلبي أهداف الاستدامة العالمية؟
  • تأهب جزائري لتصدير الهيدروجين إلى أوروبا عبر خط أنابيب.. هذا مساره