أقل من ساعة.. ستكون هذه هي المدة التي تستغرقها رحلة "قطارات الاتحاد" بين العاصمة أبوظبي ودبي، إذ من المنتظر أن تشكل شبكة القطارات الوطنية بداية عصر جديد للتنقل والسفر في دولة الإمارات.

وبحسب ما كشفته شركة قطارات الاتحاد على حسابها الرسمي على منصة "إكس"، فإن رحلة القطار من أبوظبي إلى دبي ستستغرق فقط 57 دقيقة، وإلى الرويس 70 دقيقة، والفجيرة 105 دقائق.

وتعكف شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، على تطوير قطار الركاب، والذي سيربط 11 مدينة في دولة الإمارات، من منطقة السلع إلى الفجيرة وذلك بسرعة 200 كم/ الساعة.

ومن المتوقع أن تستوعب شبكة السكك الحديدية، التي يجري العمل على تنفيذها وتشغيلها، نحو 36.5 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2030.

وكانت شركة قطارات الاتحاد دشنت في فبراير من العام 2023، شبكة السكك الحديدية الوطنية التي تمتد لحوالي 900 كيلومتر لتربط الإمارات السبع، من الغويفات على الحدود مع المملكة العربية السعودية، وصولاً إلى الفجيرة على الساحل الشرقي، كما أطلقت العمليات التشغيلية لقطار البضائع على مستوى الدولة.

ستقدم شبكة قطارات الاتحاد مزايا عددية متطورة، بما في ذلك الخدمات الأسرع والأقل كلفة والأكثر أماناً وجدارة، إضافة إلى تميزها في مجال الاستدامة البيئية. ومن الناحية الاقتصادية، تساعد الشبكة الشركات على الاستخدام الأمثل للوقت والموارد بطرق أكثر كفاء.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات قطارات الاتحاد الإمارات قطارات الاتحاد قطارات الاتحاد أخبار الإمارات قطارات الاتحاد

إقرأ أيضاً:

حقيقة منع إمام عاشور من السفر إلى الإمارات

كشفت تقارير إعلامية عن حقيقة منع اللاعب إمام عاشور من السفر إلى الإمارات على ذمة القضية المرفوعة ضده في القضاء المصري.

تحدث محمد عثمان، محامي إمام عاشور نجم الأهلي، حول ما تردد بأنه تم منع الأخير من السفر للمشاركة في كأس السوبر المصري للأبطال المقرر إقامته في أبوظبي، بسبب محاكمته بتهمة الاعتداء على فرد أمن بمول تجاري بمنطقة الشيخ زايد.

محامي إمام عاشور يكشف حقيقة منعه من السفر مع الأهلي إلى الإمارات https://t.co/dgAH1yfeqy

— بوابة الجمهورية (@agomhuriaonline) October 14, 2024
وقال عثمان عبر إذاعة ميجا إف إم، إنه لا يوجد منع للسفر بالنسبة لإمام عاشور، موضحا أن القضية المرفوعة "جنحة"، وبالتالي لا تمنع المدان من السفر، بجانب أنه حال صدور حكم، سيتم الاستئناف عليه.
وأشار إلى أنه يتوقع براءة موكله، موضحا أن اللاعب لا يشترط حضوره في جلسة المحاكمة، السبت المقبل.
وتعود الواقعة إلى انتشار مقطع فيديو لإمام عاشور، رفقة بعض الأشخاص، وهم يقتحمون مول تجاري بمنطقة الشيخ زايد، في الساعات الأولى من الصباح، ويتناقشون مع أحد أفراد الأمن الذي اتهم عاشور بالاعتداء عليه بالضرب.
وأكد عاشور في التحقيقات لدى النيابة، أن زوجته تعرضت لمضايقات أثناء تواجدها في المول، موضحا أنه ذهب للاستفسار من أفراد الأمن عن حقيقة ما حدث.
وتم تحديد السبت المقبل، موعداً للنطق بالحكم في قضية فرد الأمن ضد إمام عاشور، بينما تسافر بعثة الأهلي، الخميس المقبل، استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوباترا في نصف نهائي كأس السوبر المصري للأبطال.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية أبوظبي للفنون القتالية تحصل على الاعتماد الرسمي من الاتحاد الدولي
  • تعليمات جديدة من هيئة السكك الحديدية المصرية لتأمين حركة القطارات وضمان سلامة الركاب
  • عاجل - مجلس الوزراء: توجيهات رئاسية بتطوير السكك الحديدية وتعزيز مشروعات النقل
  • كوريا الشمالية تفجر السكك الحديدية والشوارع المؤدية لكوريا الجنوبية .. فيديو
  • مؤسسة الإمارات تتعاون مع شبكة أفلاطون الدولية لاستضافة ورشة عمل في أبوظبي حول التعليم المالي
  • إطلاق أشغال ربط ميناء الناظور غرب المتوسط بشبكة السكك الحديدية
  • حقيقة منع إمام عاشور من السفر إلى الإمارات
  • 24 شركة إيطالية تشارك في «إكسباند نورث ستار»
  • تعرف إلى مدة رحلات الركاب على قطارات الاتحاد