بوابة الوفد:
2024-10-17@15:35:16 GMT

أشهر دعاء لتيسير الزواج.. مُجرب ومستجاب

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

يبحث الكثير من الشباب من الذكور والإناث عن دعاء لتيسير الزواج، نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة وصعوبة اختيار شريكة الحياة، مع ارتفاع متطلباته وزيادة نسب الطلاق، وقد حث الإسلام على تيسير الزواج والمودة والرحمة، وهناك من المُجربات أشهر الأدعية لتيسيير الزواج نستعرضه في التالي:

الدعاء والصلاة في ليلة الزواج في الإسلام.

. 3 حقوق للطفل تبدأ قبل زواج الأبوين أشهر دعاء مُجرب لتيسير الزواج

قال الدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى أنه من أشهر الأدعية المُجربه للزواج، دعاء سيدنا موسى “رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ”، وقدج دعا به سيدنا موسى لما خرج من مصر وذهب إلى آل «مدين» وخدم ابنتي سيدنا شعيب فقضى الله حوائجه ورزقه الزوجة التي يأنس بها ويسكن إليها،  فجاءت الآية التالية من رب العزة يقول :"فَجَاءَتْهُ إِحْدَاهُمَا تَمْشِي عَلَى اسْتِحْيَاءٍ ثم قوله: (قال إني أريد أن أنكحك إحدى ابنتي هاتين على أن تأجرني ثماني حجج فإن أتممت عشرا فمن عندك)، فأتى إلى سيدنا موسي الزواج والمال، ومعنى الدعاء رب إني مفتقر للخير الذي تسوقه إليَّ وتيسره لي.

وأضاف ممدوح أنه من دعاء تيسير الزواج قول الشخص “يارب يسر لي الزواج”.

أفضل أدعية لتيسير الزواج 

 

اللهم إني أسألك أن ترزقني بزوج صالح يا كريم، اللهم دبر لي واختر لي فإني لا أحسن التدبير ولا أحسن الاختيار وارضني به يا رب العالمين".

اللهم إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيرًا ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري، إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا و الآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى.

اللهم ازرقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك.

اللهمّ زدني قربًا إليك، اللهم زدني قربًا إليك، اللهم زدني قربًا إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهم اجعلني في عيني صغيرًا وفي أعين النّاس كبيرًا، اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين، يا كاشف الهموم يا فارج الغموم، اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

بحقّ قولك: (وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ)، وبحقّ قولك: (إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)، وقولك الحقّ: (بَدِيعُ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ).

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزواج تيسير الزواج دعاء لتیسیر الزواج

إقرأ أيضاً:

دعاء في فجر ثاني الأيام البيض من شهر ربيع الآخر.. 10 من أدعية شاملة تزيد الرزق

الدعاء من أفضل العبادات التي يحرص العبد عليها في كل وقت وحال، تقربا إلى الله عز وجل، إذ وعدنا الله سبحانه وتعالى الإجابة فلا تبخل على نفسك ولا تقنت من رحمة الله، وردد ما تشاء من الأدعية القرآنية والنبوية، وعليك ألا تتعجل في استجابة الدعاء، ويستعرض التقرير التالي عددا من الأدعية التي يمكن ترديدها في فجر ثاني الأيام البيض من شهر ربيع الآخر، لاسيما وأن وقت السحر من الأوقات التي يرجى فيها استجابة الدعاء وعقب كل صلاة.

دعاء فجر الأيام البيض من شهر ربيع الآخر

وحول صيغة دعاء فجر الأيام البيض من شهر ربيع الآخر، فلا يوجد صيغة محددة وردت به، ويمكن أن يدعو المسلم ربه بما يشاء، ومن بينها الصيغ التالية:

ـ  اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي، وهزلي، وخطئي، وعمدي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت، وما أخرت، وما أسررت، وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم، وأنت المؤخر، وأنت على كل شئ قدير.

ـ  اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها.

ـ  اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

أدعية شهر ربيع الآخر من القرآن الكريم

كما يمكن ترديد أدعية سواء في فجر ثاني الأيام البيض من شهر ربيع الآخر أو أي وقت آخر من الأدعية التالية على سبيل المثال لا الحصر:

ـ اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين.

ـ ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا.

ـ ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

ـ رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.

ـ ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.

ـ ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار.

ـ واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا.

مقالات مشابهة

  • أفضل دعاء بين الظهر والعصر.. بـ6 كلمات يجبر الله قلبك وخاطرك ويهديك
  • دعاء الرزق في الصباح.. ردده بيقين وأنت ذاهب للعمل أو قبل الخروج من المنزل
  • دعاء في فجر ثاني الأيام البيض من شهر ربيع الآخر.. 10 من أدعية شاملة تزيد الرزق
  • 12 كلمة تحميك من شر انقلاب الحال وسوء الأقدار.. رددها كل يوم
  • دعاء الزواج في صلاة الفجر.. اغتنمي 8 كلمات يرزقك الله بالزوج الصالح
  • دعاء الخوف من الموت وظلمة القبر..10 كلمات تريح قلبك وتطمنك
  • بعد حادث اتوبيس جامعة الجلالة.. 4 كلمات تحميك من شر الحوادث وموت الفجأة
  • دعاء فواجع الأقدار كما ورد عن النبي.. «اللهم إني أعوذ بك من الهدم»
  • دعاء لتخفيف الألم الشديد وآيات الشفاء من كل داء.. احرص عليه