زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي «الشاباك» أن هناك احتمالية بشأن نجاح عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار في قطاع غزة، حيث شددا على أنه لا يمكن الجزم بذلك في هذه المرحلة.

فحص احتمالية اغتيال يحي السنوار

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي و الشاباك ، في بيان صحفي، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تمكنت خلال عملية في قطاع غزة من القضاء على 3 عناصر من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مشيرين إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك يفحصان احتمال أن يكون أحدهم الذين تم القضاء عليهم هو يحيى السنوار.

الجيش الإسرائيلي: لا توجد مؤشرات على وجود محتجزين في المبنى

وذكر البيان الإسرائيلي أنه «لا توجد مؤشرات على وجود محتجزين في المبنى الذي تم استهدافه».

من جهتها قالت القناة 12 الإسرائيلية أن التأكيد باغتيال يحيى السنوار سيأتي في الساعات القليلة المقبلة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي و الشاباك.

التلفزيون الإسرائيلي: احتمالات قتل يحيى السنوار مرتفعة

أما قناة «كان» الإسرائيلية، أفادت في نبأ عاجل أن احتمالات قتل يحيى السنوار مرتفعة.

ووفقا للقناة 14 الإسرائيلية، فإن الجثة التي زعم الجيش الإسرائيلي أنها تعود ليحي السنوار، عثر عليها في تل السلطان في رفح الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحي السنوار السنوار حركة حماس جيش الاحتلال مقتل السنوار اغتيال السنوار جیش الاحتلال الإسرائیلی یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

أول رد من حزب الله بعد مزاعم اغتيال السنوار

 

أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره استهدفت عند الساعة 05:00 من بعد ظهر اليوم الخميس  تجمعًا لجنود الإحتلال الإسرائيلي في مستعمرة افيفيم بصلية صاروخية.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت زعمت أن القيادتين اللذين تم اغتيالهما برفقة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس يحيي السنوار هما: محمد حمدان، وهاني حميدان.

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الاشتباك الذي وقع بين قوات من جيش الاحتلال ويحيي السنوار كانت بتل السلطان برفح حيث كان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

وأفادت مصادر إسرائيلية بأن العملية التي استهدفت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيي السنوار في رفح كانت عشوائية وليست بناءً على معلومات استخباراتية مسبقة.

وأشارت المصادر إلى أن قوة من الجيش رصدت ثلاثة من عناصر القسام داخل المبنى وخاضوا معهم اشتباكات وتمكنوا من القضاء عليهم ويعتقد أن يحيى السنوار هو أحدهم.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، يوم الخميس إن إسرائيل ستصل إلى كل إرهـ ابي ونقضي عليه - على حد قوله.

وزير الدفاع الإسرائيلي

وأشارت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، إلى أن جالانت اقتبس من التوراة عبارة: "ستلاحق أعداءك، وسيسقطون أمامك بالسيف".

وجاءت تغريدة جالانت بعد قليل من تأكيد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال يحيى السنوار في قطاع غزة.

وأرفق وزير الدفاع الإسرائيلي صورًا لرئيس أركان حماس العسكري السابق محمد ضيف وزعيم حزب الله حسن نصر الله مع علامة X فوقهما بالإضافة إلى صورة ثالثة سوداء، لكنها تحتوي أيضًا على علامة X من خلالها، تشبه السنوار على ما يبدو.

اغتيال يحيى السنوار

وفي وقت سابق، أكد مسؤول إسرائيلي كبير لوسائل إعلام عبرية أن تقييم المؤسسة الأمنية الحالي هو أن هناك احتمالات عالية بأن يكون زعيم حماس يحيى السنوار قُتل بواسطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يقيّم ما إذا كان أحد القتلى الثلاثة الذين قتلوا مؤخرًا على يد قواته في غزة هو السنوار، مضيفًا أنه لم يتم العثور على رهائن في المبنى الذي قُتل فيه الثلاثة، وفقا لما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وفي نفس السياق، أكد تقرير للقناة 14 العبرية أن الجثة التي يشك جيش الاحتلال الإسرائيلي أنها تعود ليحيى السنوار وجدت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد جيش الاحتلال أنه يفحص الحمض النووي للجثة التي يشتبه أنها تعود للسنوار، كما أضافت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصدر أمني، بأن التقديرات تشير إلى نجاح مقتل السنوار.

وأضافت هيئة البث، بأن إسرائيل لديها الحمض النووي للسنوار لأنه كان معتقلا وسيسهل مماثلته مع الجثة المشتبه بها.

برشقة صاروخية.. حزب الله يعلن قصف مستوطنة راموت نفتالي حزب الله يواصل ضرباته الموجعة لجيش الاحتلال

مقالات مشابهة

  • أول رد من حزب الله بعد مزاعم اغتيال السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • اشتباك جرى بـالصدفة.. جيش الاحتلال يؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • هئية البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • أول تعليق من وزير الدفاع الإسرائيلي بعد أنباء اغتيال يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يحقق في احتمال اغتيال يحيى السنوار في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار
  • الجيش الاسرائيلي يرجح نجاح اغتيال يحيى السنوار