كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، عن إحصائيتها للتطوع للربع الثالث لعام 2024، حيث بلغ عدد الساعات التطوعية 82.277 ساعة تطوعية وفرت من خلالها الهيئة 1026 فرصة تطوعية.
وأوضحت الهيئة أن الفرص تنوعت ما بين تقديم الخدمة الإسعافية للمعتمرين والمصلين بساحات الحرم المكي، بالإضافة إلى المناسبات الوطنية والأيام العالمية والفعاليات والمساعدات الإنسانية والنشاطات الرياضية، فضلاً عن تنفيذ عددٍ من الدورات في الإسعافات الأولية لتأهيل المتطوعين والمتطوعات.


أخبار متعلقة في 5 نقاط.. إليك ما تحتاج معرفته حول تخفيض غرامات المخالفات المروريةالقبض على شخصين لترويجهما 6.6 كيلوجرامات من الحشيش ومخالف لنظام البيئةكما تم تنفيذ عدد من الحملات التوعوية في الأماكن ذات الكثافة البشرية، بالإضافة للمشاركة في الأنشطة البحرية في محافظات جدة والقنفذة والمناطق السياحية في محافظة الطائف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شملت لافرص تقديم الخدمة الإسعافية للمعتمرين والمصلين بساحات الحرم المكي - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });العاصمة المقدسة بصدارة الفرصوتصدرت العاصمة المقدسة العدد الأكبر من الفرص التطوعية بعدد 464 فرصة، وجاءت محافظة جدة ثانياً بعدد 421 فرص، فيما حلت محافظة الطائف ثالثاً بواقع 141 فرص، وبلغ إجمالي عدد المتطوعين 8007 متطوعاً منهم 6102 من الذكور و1905 من الإناث، وتحرص الهيئة في المنطقة على الاستفادة من جميع الكوادر البشرية التي ترغب في الالتحاق بالأعمال التطوعية لدفع مسيرة التنمية وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة؛ وتعمل الهيئة على تطوير منسوبيها من المتطوعين والمتطوعات من خلال تنظيم العديد من الدورات التخصصية، وتأهيلهم بما يتوافق مع رسالة وعمل الهيئة.
وتقدم الهيئة الكثير من الفرص التطوعية لأفراد المجتمع في عدة مجالات؛ منها: (الصحي، والإنساني، الرياضي، البيئي والتوعوي)، وتتشرف باستقطاب المتطوعين من سكان منطقة مكة المكرمة، والاستفادة من جهودهم وطاقتهم وعطائهم الإنساني؛ من خلال منصة التطوع التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 مكة المكرمة الهلال الأحمر السعودي مكة المكرمة الخدمة الإسعافية الحملات التوعوية

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يوجّه بصرف منحة 200 دينار دعماً للطلاب

عقدت صباح اليوم، اجتماع بديوان رئاسة حكومة الوحدة الوطنية، “لاستكمال الإجراءات التنفيذية لصرف منحة التلميذ والطالب، وصرف الربع الثالث من منحة الزوجة والأولاد”.

ووجّه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، الوزارات المختصة، “بدراسة صرف منحة لكل فصل دراسي قدرها 200 دينار عن العام الدراسي، دعماً للطلاب والتلاميذ وفق المخصصات المتاحة لوزارة الشؤون الاجتماعية”.

وناقش الاجتماع “الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم ومصلحة الأحوال المدنية لحصر المستفيدين من التلاميذ والطلاب، ومراجعة بيانات الربع الثالث لمنحة الزوجة والأولاد واعتمادها”.

وبحسب بيان المجلس، “ستتولى وزارة الشؤون الاجتماعية صرف منحة الطالب والتلميذ غداً الخميس، على أن يتم صرف منحة الربع الثالث الأسبوع المقبل بعد مطابقة البيانات من قبل مصلحة الأحوال المدنية”.

هذا وحضر الاجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية والمالية والتربية والتعليم، والدولة لشؤون مجلس الوزراء، ورئيس الهيئة العامة للمعلومات، وعدد من مديري الإدارات بوزارتي الشؤون الاجتماعية والمالية.

مقالات مشابهة

  • التضامن: تنفيذ 24 دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية خلال 15 يومًا
  • إيرادات التمويل تصعد بأرباح مصرف قطر الإسلامي 9% في الربع الثالث من 2024
  • «الدبيبة» يوجّه بصرف منحة 200 دينار دعماً للطلاب
  • 59 ألف قضية أسرية باشرتها المودة حتى الربع الثالث من العام 2024م
  • “الصحفيين اليمنيين” ترصد 30 انتهاكاً ضد الحريات الإعلامية خلال الربع الثالث من 2024
  • وول ستريت تفتح اليوم مؤشراتها على خسارة فادحة
  • نقابة الصحفيين ترصد 30 انتهاكا طال الحريات الصحفية خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • واردات الكويت من الغاز المسال تسجل مستوى قياسيًا في 3 أشهر
  • نصف صادرات قطر من الغاز المسال يذهب إلى 4 دول