#سواليف

حذرت #روسيا #إسرائيل من توجيه أي #ضربة للمنشآت #النووية_الإيرانية، وفق ما نقلته وكالة “تاس” عن وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس.
ونقلت وكالة تاس عن نائب وزير الخارجية الروسي قوله “نحذر إسرائيل من مجرد التفكير في توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية”.
وجاء هذا التحذير في سياق تأكيد موسكو على تبادل وجهات النظر مع #إيران حول الأوضاع الراهنة في #الشرق_الأوسط، في ظل التوترات المتصاعدة.


جاء ذلك فيما حذر قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، إسرائيل من مغبة الرد على #الهجوم_الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في الوقت الذي تصعد فيه إسرائيل عدوانها على لبنان وحربها على قطاع غزة.
وتتزايد المخاوف من اتساع نطاق الحرب في الشرق الأوسط مع تخطيط إسرائيل للرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران؛ وقال سلامي في خطاب موجه لإسرائيل بثه التلفزيون: “إذا ارتكبتم أي عدوان على أي موقع، فإننا سنهاجم بصورة موجعة موقعا مماثلا عندكم” مضيفا أن إيران قادرة على اختراق دفاعات إسرائيل.
وتحدث وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، مع وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، الليلة الماضية، حول “العمليات الإسرائيلية في لبنان وقطاع غزة بهدف تجنب اندلاع حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط”، فيما وصل وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، إلى القاهرة، لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين في إطار جولة بالشرق الأوسط.
ومع تصاعد التوتر، عقد الاتحاد الأوروبي قمته الأولى مع دول الخليج وأصدر بيانا يدعو إلى التهدئة أكد فيه “على أهمية التواصل الدبلوماسي مع إيران.. سعيا لخفض التصعيد في المنطقة”.
ولا تظهر إسرائيل أي مؤشرات على تخفيف عدوانها على لبنان رغم اغتيالها للعديد من قادة حزب الله ولا على غزة رغم الدعوات المتكررة لوقف إطلاق النار، كما توعدت بالرد على إيران في أعقاب هجومها الصاروخي في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف روسيا إسرائيل ضربة النووية الإيرانية إيران الشرق الأوسط الهجوم الصاروخي إسرائیل من

إقرأ أيضاً:

إيران تحذر إسرائيل من الرد على الهجوم الصاروخي

حذر قائد الحرس الثوري الإيراني إسرائيل يوم الخميس من مهاجمة الجمهورية الإيرانية ردا على هجوم صاروخي، في الوقت الذي كثف فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومه في لبنان ضد حزب الله.


وتزايدت المخاوف من نشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط في الوقت الذي تخطط فيه إسرائيل للرد على الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران في الأول من أكتوبر بعد الغارات الجوية الإسرائيلية على المسلحين المتحالفين مع إيران، بحس وكالة رويترز الإخبارية.

وتحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت يوم الأربعاء بشأن العمليات الإسرائيلية في لبنان وغزة بهدف تجنب حرب إقليمية.


وقال مدحت عباس المسؤول بوزارة الصحة في غزة لرويترز إن الضربات الإسرائيلية في شمال القطاع يوم الخميس قتلت 19 فلسطينيا بينهم أطفال في مدرسة بمخيم جباليا الذي يؤوي النازحين.


وأضاف أن العشرات أصيبوا أيضا في الغارة.


وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عشرات المسلحين كانوا في الموقع ونفذ ضربة دقيقة على نقطة التقاء لحركتي حماس والجهاد الإسلامي داخل المجمع.


وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن إسرائيل قصفت مدينة اللاذقية الساحلية السورية في وقت مبكر من يوم الخميس، وقالت الولايات المتحدة إنها نفذت ضربات يوم الأربعاء في مناطق باليمن يسيطر عليها الحوثيون المتحالفون مع إيران.

قال مسعفون إن غارات جوية إسرائيلية قتلت 11 فلسطينيا في مدينة غزة يوم الخميس، في حين أرسلت القوات الإسرائيلية دبابات إلى جباليا في الشمال، حيث أعرب الفلسطينيون ومسؤولون في الأمم المتحدة عن قلقهم بشأن نقص الغذاء والدواء.

مقالات مشابهة

  •  موسكو تحذّر إسرائيل من مجرّد التفكير بضرب المنشآت النووية الإيرانية
  • المنشآت النووية الإيرانية.. روسيا توجه تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل
  • تاس عن نائب وزير الخارجية الروسي: نحذر إسرائيل من مجرد التفكير في توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية
  • موسكو تحذر إسرائيل من توجيه ضربة لمنشآت نووية إيرانية
  • روسيا تحذر إسرائيل من ضرب البنية التحتية النووية الإيرانية
  • إيران تحذر إسرائيل من الرد على الهجوم الصاروخي
  • روسيا تحذر إسرائيل من توجيه ضربة لمنشآت نووية إيرانية
  • خبراء يحذرون: استهداف إسرائيل للمنشآت النووية الإيرانية سيعود بنتائج عكسية
  • استهداف المنشآت النووية الإيرانية.. هل تعمِّق إسرائيل توترات الشرق الأوسط؟ (مقال)