شهدت مجمع مدارس محمد السيد وحسن البدراوي الرسمية في بورسعيد، فعاليات عدة لمبادرة بداية لبناء حياة الإنسان برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تنوعّت ما بين عروض فنية وندوات تثقيفية ومناقشات وآراء الطلاب في مبادرة بداية للتنمية البشرية باعتبارها نقطة فاصلة ومضيئة في المجتمع المصري، وتتضمن المبادرة عدة محاور رئيسية منها تطوير الاقتصاد المصري وحماية الأمن القومي.

زيارات ميدانية  لمعالم بورسعيد

وقالت شيماء محرم، مدير إدارة مجمع مدارس محمد السيد وحسن البدراوي ببورسعيد، لـ«الوطن»، إنّه منذ الإعلان عن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، فقد تنظيم فعاليات متنوعة برعاية  اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد طاهر الغرباوي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، منها زيارات ميدانية لمعالم بورسعيد المرحلة الثانوية للحث على المواطنة والانتماء ودعم الطلاب معنويا، وخلق جيل واعي مثقف ما يساعدهم على الإبداع والابتكار.

خصائص التفكير الجيد

وأشارت إلى تنفيذ جلسة إرشادية عن خصائص التفكير الجيد من خلال الرسم باستخدام العصف الذهني عن طريق رسم دائرتين، والتفكير خارج الصندوق والتطرق إلى سمات سلوك المفكرون الأذكياء، والتعرف على تحريفات الإدراك مثل التفكير القطبي، وإطلاق أحكام عامة باستخدام كروت ملونة والسبورة لتدعيم الجلسة.

وأوضحت مدير مجمع محمد السيد وحسن البدراوي، أنه جرى تفعيل ورشة عمل عن التفكير الإبداعي وأهدافه وخصائصه، لبناء الإنسان برعاية محمود بدوى مدير التعليم العام ودكتور هشام الجعبري مدير عام إدارة شرق التعليمية ودكتورة فاطمة هجرس وكيل الإدارة.

«الفن غذاء الروح وطريق لبناء العقول»

كما نظم طلاب الثانوية العامة ورشة عمل بعنوان «الفن غذاء الروح وطريق لبناء العقول» أكدوا خلاله أنّه بالفن نحيا ونعمل ونبدع في أداء مهمتنا في الحياة، ونشكل هويتنا في كل المجتمعات، واستعرض آرائهم في مبادرة بداية.






المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم بورسعيد مبادرة بداية المرحلة الثانوية التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس سوهاج

 

أعلن  الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن بدء فعاليات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية " الأنيميا والسمنة والتقزم" لدي طلاب مدارس المرحلة الإبتدائية بمحافظة سوهاج، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي والتربية والتعليم والأزهر الشريف.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور عمرو العرشي مدير إدارة الرعاية الأساسية ومسئول المبادرات الرئاسية بمحافظة سوهاج، أن المبادرة تعمل علي اجراء المسح الطبي لطلاب المرحلة الإبتدائية من خلال قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم للكشف الأمراض الناتجة عن سوء التغذية وفي حال اكتشاف حالات تعاني من أعراض سوء التغذية يتم إحالتها إلي عيادات الربط التابعة للتأمين الصحي والموجودة بجميع مراكز المحافظة لإستكمال الفحوصات وإجراءات العلاج وصرف العلاج والمتابعة عن طريق تسليمهم كارت متابعة به جميع البيانات الخاص بالطالب وحالته وما تم له والعلاج المنصرف ومتابعتهم دوريًا حتي الشفاء.

مقالات مشابهة

  • جامعة الغردقة تنظم ندوة عن فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مياه القناة.. حملات توعوية بمدارس الإسماعيلية ضمن مبادرة "بداية"
  • ضمن مبادرة "بداية".. ندوات توعوية بكليتي العلوم والهندسة بجامعة دمنهور
  • نائب محافظ قنا يتفقد أنشطة مبادرة "بداية جديدة" بقرية أبودياب
  • مياه الشرب بالجيزة تكثف جهودها التوعوية والمجتمعية ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان
  • بداية جديدة لبناء الإنسان| الثقافة تواصل فعاليات مهرجان "أهالينا" بالمطرية.. صور
  • محافظ بني سويف يتفقد مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمركز الواسطى
  • انطلاق فعاليات مبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس سوهاج
  • محافظ المنيا: مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تعتمد على التنمية البشرية