أعلن الجيش الإسرائيلي، “أنه يحقق مع جهاز الأمن العام “الشاباك”، “في احتمال مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” يحيى السنوار، خلال نشاط للجيش في غزة”.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي، أنه “خلال نشاط لقوات الجيش في قطاع غزة تم القضاء على ثلاثة مخربين. يفحص كل من جيش الدفاع وجهاز الشاباك الاحتمال بأن أحد الذين قضي عليهم هو يحيى السنوار.

في هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائيا من هويتهما”.

في السياق، كشف تقرير لمنظمة العمل الدولية التابعة الأمم المتحدة عن وضع كارثي يعيشيه قطاع غزة، “حيث وصل معدل البطالة إلى 79.7%، كما انخفض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 84.7% منذ أكتوبر 2023”.

وأشار التقرير إلى أن “معدل البطالة في الضفة الغربية ارتفع بالمتوسط إلى ​​34.9% بين بداية أكتوبر 2023 ونهاية سبتمبر 2024، بينما وصلت البطالة في قطاع غزة إلى 79.7%”.

وأضاف أن “الناتج المحلي الإجمالي في الضفة الغربية انخفض بنسبة 21.7% خلال الأشهر الـ12 الماضية، فيما تراجع الاقتصاد في قطاع غزة بنسبة 84.7%”.

هذا ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي شن حرب مدمرة على قطاع غزة واستهداف المدنيين ما خلف عشرات آلاف القتلى والجرحى، وخلق أزمة صحية وإنسانية غير مسبوقة.

آخر تحديث: 17 أكتوبر 2024 - 15:10

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: حماس واسرائيل قطاع غزة يحيى السنوار الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: نتحقق من احتمال مقتل السنوار

سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، اليوم الخميس، إنه يفحص مع جهاز الشاباك، احتمال مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار «خلال نشاط للجيش في قطاع غزة».


وقال الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي، في بيان إن الجيش قتل ثلاثة أشخاص في غزة، «يفحص الاحتمال بأن أحدهم» هو السنوار. لكنه أضاف: «في هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائيًا من هوية» القتلى.


ووعد أفيخاي أدرعي بنشر تفاصيل إضافية لاحقاً.


يشار إلى ان جيش الاحتلال "الكاذب" يقوم باعلان مثل هكذا أخبار وذلك لتغطيته على المجازر الدموية التي يقترفها في قطاع غزة والتي كان آخرها اليوم في مخيم جباليا.

إقرأ أيضاً : مفاجأة من العيار الثقيل .. خطة أمريكية تُجهز سِرًّا لإدارة غزة والسلطة الفلسطينية خارج الحسابات - تفاصيل إقرأ أيضاً : "خفايا وخبايا" فشل زيارة رئيس (شاباك) للقاهرة .. بيرنز للإسرائيليين: مصر ستُبطل السلامإقرأ أيضاً : روسيا تحذر "إسرائيل" من ضرب منشآت نووية إيرانية

مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسرائيلية: الجثة تعود للسنوار وتعرفنا على شخصيته من فحص الأسنان
  • عاجل:- الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على 3 أشخاص في غزة ويُحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة
  • جيش الاحتلال: نتحقق من احتمال مقتل السنوار
  • جيش الاحتلال: نحقق في احتمال مقتل السنوار خلال نشاط للجيش في غزة
  • جيش الإحتلال: نفحص مع الشاباك احتمال مقتل السنوار خلال نشاط لقواتنا في قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي: نفحص احتمال مقتل "السنوار" خلال نشاط عسكري في غزة
  • الجيش الإسرائيلي: نتحقق من احتمالية مقتل يحيى السنوار بعملية في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن احتمال مقتل السنوار خلال ضربة في غزة