الوطن:
2024-09-17@08:57:57 GMT

حياة كريمة.. ملحمة البناء مستمرة (ملف خاص)

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

حياة كريمة.. ملحمة البناء مستمرة (ملف خاص)

الإنجازات الكبرى هى نتاج أحلام كبرى فى الأساس، لذا يعتبر المشروع القومى «حياة كريمة» أحد أبرز الإنجازات التى شهدتها مصر خلال العقود الماضية، خرج إلى النور فى يناير 2019 كمجرد حلم عبّر عنه الرئيس، لكن سرعان ما تحول إلى حقيقة فى صورة مبادرة يقودها الشباب والفتيات من أبناء مصر، ثم تحولت المبادرة إلى مشروع قومى واسع النطاق يستهدف إحداث تغيير حقيقى وشامل فى حياة ما يقرب من نصف سكان مصر.

الأرقام لا تكذب، وما تكشفه الأرقام يثبت بما لا يدع مجالاً للشك أننا أمام أكبر وأهم مشروع قومى، فعدد المستفيدين يصل إلى 58 مليون مواطن، وعدد القرى المستهدفة تتجاوز 4500 قرية، بالإضافة إلى 28 ألف تابع، فيما بدأت ميزانية المشروع بـ700 مليار جنيه قبل أن يعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى أنها تخطت التريليون جنيه.

ليس هذا فحسب، فلم يكن المشروع القومى يمضى فى طريقه السليم ويحافظ على استمراريته والالتزام بمعدلات التنفيذ وجداولها الزمنية لولا وجود كتائب من المتطوعين الشباب، من الذين راهنوا على أن التغيير يبدأ من هنا، من إحداث طفرة حقيقية فى حياة الناس، ومساعدتهم على رفع وتحسين مستوى معيشتهم، ليس بالكلام ولا الشعارات ولا العبارات الرنانة ولا اجتماعات الغرف المغلقة، ولكن بالتخطيط والعمل على الأرض.

بدأ الحلم فى 2019، وتحول الحلم إلى حقيقة، وحالياً تمضى الحقيقة فى عامها الرابع، وما زال فى كل يوم يطرق متطوعو حياة كريمة باباً جديداً من أسوان إلى شمال مصر، ويذهبون إلى أسرة جديدة من الأسر الأكثر احتياجاً، ويحققون أحلام أطفال ربما لم يظنوا أن هناك من يشعر بهم ويتحرك نحوهم ويعمل بجد لتوفير سبل أفضل نحو مستقبل مختلف عن الماضى الذى عاشه الآباء والأجداد.. مستقبل يحمل كل معانى وصور الحياة الكريمة.. لكل مصرى وكل مصرية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة حياة كريمة حياة كريمة الأسر الأكثر احتياجا

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة»: استمرار تقديم الدعم للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، استمرار تقديم الدعم للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية، الذي وقع أمس السبت، مؤكدة أن متطوعي حياة كريمة بالمحافظة متواجدين بشكل متواصل بجانب الأهالي للمساعدة.

تواجد متطوعي حياة كريمة في موقع الحادث

وأكدت «حياة كريمة» وأعضاء مكتب الشرقية، تواجد المتطوعين في موقع تصادم قطاري الشرقية منذ اللحظات الأولى للحادث، لتقديم الدعم والمساندة للمصابين وذويهم، في تحرك سريع من المؤسسة.

دعم أهالي المصابين في الحادث

وأشارت المؤسسة إلى استمرار تواجدها بجانب المصابين وأسرهم، ومواصلة تقديم كل أشكال الدعم والمساندة اللازمة لهم في هذه اللحظات الصعبة.

 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة»: استمرار تقديم الدعم للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى
  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين
  • عبدالغفار: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟