شاركت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات وجمعية جهات المغرب والجمعية المغربية لرؤساء الجماعات بالمغرب،في أشغال الدورة 47 لمؤتمر السلطات المحلية والجهوية التابع لمجلس أوروبا (CPLR)، بمدينة ستراسبورغ بفرنسا خلال الفترة المتراوحة ما بين 15 و17 أكتوبر 2024
و يذكر أن المغرب حضي كأول بلد في جنوب المتوسط بشرف الحصول على منصب « الشريك من أجل الديمقراطية »، وبموجب هذا القرار منح للوفد المغربي ستة مقاعد لممثلين وستة أخرى لنوابهم داخل مؤتمر السلطات المحلية والجهوية.


وشارك عبد العزيز الدرويش رئيس
الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات
طيلة الثلاثة أيام بحضور عدد من الورشات واللقاءات وفي اجتماعات مختلف اللجان، المسطرة في برنامج هذه الدورة خاصة ما يهم موضوع نجاحات وتحديات الديمقراطية المحلية عبر العالم، حيث كانت مناسبة جديدة للتعريف بالخطوات التي يسلكها المغرب في ورش تطوير مسلسل اللامركزية والجهوية، كما تم التعريف بالدور الذي تلعبه الجماعات الترابية بمستوياتها الثلاث في تنزيل ورش الجهوية وكفاعلين أساسين في التنمية الى جانب الدولة.
من جهة أخرى عقد رئيس الجمعية مع أعضاء الوفد المغربي لقاءا مع ماثيو موري (Mathieu Mori)الكاتب العام الجديد لمؤتمر السلطات المحلية والجهوية التابع لمجلس أوروبا (CPLR)، كما كانت له لقاءات مع عدد من الوفود الأجنبية تم خلالها تدارس مختلف أوجه التعاون بين الجماعات الترابية المغربية ونظيراتها الدولية، وشكلت فرصة من أجل التعريف والدفاع عن القضايا الوطنية وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية.


كما قام الرئيس رفقة أعضاء الوفد المغربي بزيارة للمسجد الكبير لمدينة ستراسبورغ الذي يعد المغرب من أكبر المساهمين في بنائه ويشكل معلمة معمارية ساهم في بنائها صناع تقليديون مغاربة وتم إسناد تسيير شؤونه لجمعية مغربية.

كلمات دلالية الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات بالمغرب الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والاقاليم

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

المغرب يسعى إلى خفض أسعار اللحوم الحمراء بتوسيع قائمة دول الاستيراد

وسع المغرب قائمة الدول التي يمكن استيراد اللحوم الحمراء منها، في مسعى من السلطات إلى خفض الأسعار عبر تعزيز العرض.

وأعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)، أن المغرب، سيستورد بدءا من الثلاثاء، اللحوم الحمراء من الأغنام والماعز من مجموعة واسعة من الدول، تشمل جميع دول الاتحاد الأوربي، بالإضافة إلى دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، أندورا، ألبانيا، الأرجنتين، أستراليا، كندا، تشيلي، بريطانيا العظمى، نيوزيلندا، روسيا، صربيا، سنغافورة، سويسرا، أوروغواي.

أما استيراد لحوم البقر، فيشمل جميع الدول المذكورة بالإضافة إلى البرازيل وباراجواي وأوكرانيا. وأشار المكتب إلى أنه يمكن تعديل قائمة الدول المذكورة أعلاه في حال ظهور خطر على صحة الإنسان أو الحيوان المرتبط باستيراد اللحوم.

وشدد المكتب على ضرورة أن تكون جميع اللحوم المستوردة مصحوبة بشهادة صحية صادرة عن السلطات المختصة في بلد المنشأ، بالإضافة إلى شهادة الذبح الحلال الصادرة عن منظمة إسلامية مؤهلة. كما سيتم فحص جميع الشحنات بدقة في المنافذ الحدودية للتأكد من مطابقتها للمعايير الصحية المعمول بها.

 

كلمات دلالية أشعار المغرب تجارة حكومة حيوانات لحوم

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بشأن قصور مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء في أداء دوره
  • تفاصيل مشاركة رئيس مجلس النواب فى أعمال الجمعية الـ 149 للاتحاد البرلمانى الدولى بجنيف
  • العراق ينزف اقتصاديا بسبب مشاركة الحشد الشعبي في الحرب ضد إسرائيل
  • رئيس عمداء مدن الولايات المتحدة يشيد بالثورة التنموية في الصحراء المغربية
  • الداخلة تشارك في مؤتمر السلطات المحلية والجهوية بمجلس أوروبا
  • الجيش المغربي يغير طائرات هيركوليس القديمة بـ”إمبراير” البرازيلية الجبارة
  • المغرب يسعى إلى خفض أسعار اللحوم الحمراء بتوسيع قائمة دول الاستيراد
  • انعقاد فعاليات الدورة 12 لمؤتمر مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية
  • محمد صلاح وعبدالمنعم مرشحان لجائزة أفضل لاعب بصحيفة "المنتخب المغربية"