سواليف:
2024-10-17@15:33:06 GMT

بايدن يصف نتنياهو “بالكاذب اللعين”

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

#سواليف

18 من أصل 19 شخصا يعملون لدى #نتنياهو #كاذبون، وفق #بايدن. لازار بيرمان – تايمز أوف إسرائيل.

إضافة إلى مزاعم كتابه حول التوتر بين الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، يقول #بوب_وودوارد لصحيفة واشنطن بوست، والذي يعمل محققا لديها، إن بايدن لديه ” #انعدام_ثقة تام” في نتنياهو.

وبحسب مقتطفات من كتاب وودوارد، كما أوردتها شبكة سي إن إن، زعمت أن بايدن أشار في حديث خاص إلى نتنياهو باعتباره “كاذبا لعينا” ووصفه بأنه ” #رجل_سيء “، لكن مزاعم وودوارد الأخيرة تذهب إلى أبعد من ذلك في تصوير انهيار الثقة بين نتنياهو وبايدن على مدار العام الماضي.

مقالات ذات صلة أطباء يروون قصص “الرعب” بمستشفيات غزة 2024/10/13

ولكن وودوارد يؤكد الحقيقة الاستراتيجية والجيوستراتيجية” بالقول: “نحن حلفاء لإسرائيل، وبايدن متمسك بذلك. وسياسة بايدن مؤيدة لإسرائيل حقا”.

يقول الكتاب، الذي يقدم نظرة داخلية على السياسة الخارجية لإدارة بايدن خلال الحروب بين روسيا وأوكرانيا وإسرائيل وحماس، إن علاقة بايدن ونتنياهو أصبحت متوترة بشكل متزايد خلال ربيع عام 2024.

وبحسب المقتطفات، سأل بايدن نتنياهو خلال مكالمة هاتفية في أبريل: “ما هي استراتيجيتك يا رجل؟” ورد نتنياهو إن #إسرائيل اضطرت إلى دخول #رفح، المدينة الحدودية بين #غزة ومصر والتي قال جيش الدفاع الإسرائيلي إنها أصبحت آخر معقل لحماس في غزة، ليرد بايدن، بحسب وودوارد، إن نتنياهو “لا يهتم” بحماس بل يهتم بنفسه فقط”.

وبعد دخول إسرائيل إلى رفح، قال بايدن عن نتنياهو: “إنه #كذاب_لعين”. كما قال في لقاء خاص، بحسب وودوارد: “هذا الابن اللعين، بيبي نتنياهو، رجل سيء. إنه رجل سيء لعين!”

ويشتهر وودوارد بكونه جزءا من فريق التحقيق في صحيفة واشنطن بوست الذي كشف فضيحة “ووترجيت” في عام 1972 والتي أدت في النهاية إلى استقالة الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نتنياهو كاذبون بايدن بوب وودوارد انعدام ثقة رجل سيء إسرائيل رفح غزة

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: نتنياهو أبلغ بايدن أن الضربة لن تشمل منشآت نووية إيرانية

سرايا - كشفت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين مختلفين، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ إدارة جو بايدن أن إسرائيل ستضرب منشآت عسكرية وليس نفطية أو نووية في إيران.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين نتنياهو أبلغ بايدن أنه يخطط لاستهداف البنية التحتية العسكرية في إيران، الّا أنها لن تكون ضد منشآت نووية، مشيرة إلى أنّ نتنياهو كان أكثر اعتدالا خلال اتصاله مع بايدن الأسبوع الماضي

وبحسب الصحيفة أكد مسؤول أمريكي أنّ تخفيف موقف نتنياهو ساهم في قرار بايدن إرسال نظام دفاع صاروخي لإسرائيل، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لن ينتظر الضوء الأخضر من واشنطن بخصوص الرد على ايران.

وأكدت أنّ نتنياهو أبلغ واشنطن أنّ رد إسرائيل على إيران سيكون قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين ثاني المقبل.


مقالات مشابهة

  • بوب وودورد: بايدن قال إن نتنياهو محاط بالكاذبين
  • “عقيدة هوكشتاين”.. مسيرة جندي إسرائيلي أو مبعوث بايدن للشرق الأوسط!
  • فصائل المقاومة بدمشق: حكومة “نتنياهو” فشلت في إخضاع شعبنا في شمال غزة لمخططاتها
  • دمشق: قادة المقاومة يؤكدون على فشل حكومة “نتنياهو” في إخضاع الشعب الفلسطيني
  • بعد "لعين وقذر".. كتاب وودوارد الجديد يكشف قاله بايدن لمساعديه عن نتنياهو
  • العلاقة المتوترة بين بايدن ونتنياهو: نظرة جديدة من بوب وودوارد
  • مفاجآت صادمة في علاقة نتنياهو بالرئيس الأمريكي.. «كاذب لعين»
  • واشنطن بوست: نتنياهو يبلغ إدارة بايدن بالأهداف التي يعتزم ضربها في إيران
  • واشنطن بوست: نتنياهو أبلغ بايدن أن الضربة لن تشمل منشآت نووية إيرانية