أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مذبحة جديدة بقصف مدرسة "أبو حسين" للنازحين في جباليا راح ضحيتها 28 شهيداً و160 جريحاً.

وقال المكتب الإعلامي، إن جيش الاحتلال كان على علم بأن مدرسة "أبو حسين" تضم آلاف النازحين الأطفال والنساء الذين شردهم من منازلهم وقصف أحياءهم المدنية.

 

وأضاف المكتب الإعلامي أن هذه المذبحة ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال "الإسرائيلي" إلى 192 مركزاً للنزوح والإيواء، وتضم هذه المراكز مئات آلاف النازحين المشردين بفعل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني.

 

وأشار إلى أن هذه الجريمة الجديدة تأتي بالتزامن مع انهيار الواقع الصحي في محافظة شمال غزة والتي يقطنها حالياً قرابة 400,000 إنسان، وحيث أن الاحتلال هدد المستشفيات وطالبها بالإخلاء لإيقاع أكبر قدر ممكن من القتل والإبادة الجماعية.

 

المذبحة الجديدة ضد المدنيين والأطفال والنساء

وأدان المكتب ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المذبحة الجديدة ضد المدنيين والأطفال والنساء، ونطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين وضد الأطفال والنساء.

 

وحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

 

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المكتب الإعلامي مذبحة الاحتلال قصف غزة المکتب الإعلامی ضد المدنیین

إقرأ أيضاً:

حمدان: على المجتمع الدولي أن يتخذ خطوات عملية لوقف الإبادة الجماعية في غزة

الجديد برس|

أكد أسامة حمدان، القيادي في حركة حماس، خلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت أن ما يحدث في شمال قطاع غزة هو “إبادة جماعية مكتملة الأركان” ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين. وأشار إلى أن خطة الجنرالات التي ينفذها الاحتلال في شمال القطاع محكوم عليها بالفشل أمام صمود الشعب الفلسطيني.

وأشار حمدان إلى الحملة العسكرية الإسرائيلية المستمرة لليوم الحادي عشر في شمال القطاع، حيث يحشد الاحتلال الآلاف من الجنود مع قوة نارية كبيرة لعزل شمال القطاع عن غزة وإحكام الحصار على مئات الآلاف من المدنيين. هذه الحملة أدت إلى استشهاد أكثر من 342 شخصاً، أغلبهم من النساء والأطفال، وتدمير واسع للبنى التحتية، بما في ذلك المنازل والمستشفيات والشوارع.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتنفيذ خطة لعزل وتهجير سكان شمال غزة، وفق تسريبات كشفتها وكالة “أسوشيتد برس”، تقوم على منع دخول المساعدات الإنسانية، واعتبار من يبقى في المنطقة كمقاتلين، مما يعني استهدافهم بالقتل.

حمدان أكد أن هذه الجرائم هي جزء من خطة “الجنرالات” الإجرامية، والتي تمثل تتويجاً لعام من الإبادة الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال، حيث قُتل أكثر من 40 ألف فلسطيني في غزة خلال هذا العام. كما حمّل حمدان الإدارة الأمريكية مسؤولية كاملة عن هذه الجرائم، مشيراً إلى أن الدعم الأمريكي المستمر لإسرائيل يمكّن الاحتلال من مواصلة جرائمه.

وجدد حمدان دعوته للمجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات عملية لوقف الإبادة الجماعية في غزة، مؤكداً أن خطة الاحتلال محكوم عليها بالفشل أمام صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته.

مقالات مشابهة

  • المكتب الإعلامي بغزة يطالب المجتمع الدولي بالضغط على العدو لوقف الإبادة الجماعية
  • فتح تعقب على مجزرة مدرسة أبو حسين في جباليا
  • الاحتلال يرتكب مذبحة مروّعة في جباليا.. وعدد الشهداء يتجاوز 17 فلسطينيا
  • "الإعلامي الحكومي" ينشر تحديثا لإحصائيات حرب الإبادة في قطاع غزة
  • حمدان: على المجتمع الدولي أن يتخذ خطوات عملية لوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • "الإعلامي الحكومي" ينشر تحديث لإحصائيات حرب الإبادة في قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي في غزة: ما يرتكبه الاحتلال شمال القطاع جريمة إبادة جماعية
  • الاحتلال يصعّد حرب الإبادة الجماعية ضد 400 ألف فلسطيني شمال غزة
  • المكتب الإعلامي بغزة: الاحتلال يواصل المحرقة ويقتل 342 شهيداً منذ 10 أيام