استقبل الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس جامعة الإسكندرية  لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وفد جامعة كيوشو اليابانية  Kyushu University برئاسة البروفيسور أكاشي كويشي، أستاذ الطب الداخلي وعميد كلية الطب بجامعة كيوشو اليابانية، لبحث سبل التعاون بين الجامعتين فى المجالات العلمية محل الاهتمام المشترك.

وشهد اللقاء الدكتور سامح شحاتة، المشرف علي مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، والدكتورة بشري سالم، مساعد رئيس الجامعة للتصنيفات الدولية، والدكتور محمد رزق، مدير مركز أبحاث البنية التحتية الذكية، والدكتور أحمد حسنين، أستاذ هندسة البوليمرات والألياف، والدكتورة نادية بدر، الأستاذ بكلية العلوم، والدكتورة علياء رمضان، الأستاذ بكلية الصيدلة.

وفي كلمته رحب د. هشام سعيد بالوفد الياباني في رحاب جامعة الإسكندرية، وقدم عرضًا تقديميا عن تاريخ إنشاء جامعة الإسكندرية وكلياتها المختلفة والأهداف الاستراتيجية للجامعة، واستعرض بعض المشاريع الممولة داخل الجامعة وكذلك جهات التمويل المختلفة الداعمة لجامعة الإسكندرية فضلًا عن مدي إسهام جامعة الإسكندرية في دعم مشاريع شباب الباحثين بالجامعة.

فيما أكد الدكتور علي عبد المحسن أن جامعة الإسكندرية لديها علاقات وطيدة مع الجامعات اليابانية في العديد من المجالات العلمية والبحثية المختلفة، موضحا  أن جامعة الإسكندرية تحرص علي توسيع نطاق التعاون في المجالات العلمية الحديثة والمتطورة، لافتا إلى الدرجة المزدوجة بين جامعة الإسكندرية وجامعة مانشيستر البريطانية في مجالي الطب وطب الأسنان والتي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وأشار أن اللقاء تطرق على أهمية  تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين. 

كما استعرض الدكتور سامح شحاتة العلاقات الدولية بين جامعة الإسكندرية والعديد من الجامعات الدولية لا سيما الجامعات اليابانية، والدرجات المزدوجة والمشتركة بين جامعة الإسكندرية والجامعات الأجنبية ومذكرات التفاهم الموقعة بين جامعة الإسكندرية والجامعات اليابانية.

وقدمت الدكتورة بشرى سالم عرضًا تقديميا عن النشر العلمي بجامعة الإسكندرية، وتصنيف جامعة الإسكندرية عالميًا ومحليا، وسبل الإرتقاء بهذا التصنيف مستقبلًا، فضلًا عن التعاون بين جامعة الإسكندرية مع العديد من الجامعات والمؤسسات العالمية.

فيما قدم الوفد الياباني عرضًا تقديميا عن جامعة كيوشو وكلياتها وأقسامها والبرامج الأكاديمية التى تطرحها في مختلف الدرجات العلمية، كما  أشاد الوفد الياباني بتجربة جامعة الإسكندرية في استقطاب جامعات عالمية مما يعطي تميزًا لمنظومة التعليم بجامعة الإسكندرية.

كما تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المستقبلى بين جامعة الإسكندرية وجامعة كيوشو اليابانية في مجالات الطب والهندسة وعلوم الحاسب والبيانات والصيدلة وبعض المجالات الأخرى ذات الإهتمام المشترك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم والطلاب التعاون بين الجانبين الدكتور علي عبد المحسن الدراسات العليا والبحوث جامعة كيوشو اليابانية جامعة الاسكندرية رئيس جامعة الإسكندرية شئون التعليم والطلاب جامعة کیوشو الیابانیة بین جامعة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

لبحث سبل التعاون.. النيابة الإدارية تستقبل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

استقبل المستشار عبد الراضي صديِقّ رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

و شهد اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين النيابة الإدارية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وفتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي المشترك في مختلف المجالات؛ بما يحقق تطلعات الجانبين.

 

جاء ذلك في حضور المستشار الدكتور محمد أبو ضيف - الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار منتصر عبدالعال - مدير إدارة النيابات، والمستشار ساهر أنور- مدير وحدة شئون المقر والديوان العام،  والمستشار أيمن فؤاد - الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، المستشار أحمد عبدالبديع - مدير مكتب رئيس الهيئة، والمستشار محمد صلاح مهنا - مدير وحدة العلاقات العامة والمراسم.

وقد صاحب الدكتور صالح الشيخ - رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، خلال الزيارة، وفداً ضم كلاً من:  المستشار محمد العابد - نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني لرئيس الجهاز، ورشا سلطان - رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية، والدكتور إسماعيل العادلي - باحث بالإدارة المركزية للشئون القانونية، ومحمود عبدالظاهر - باحث أول بالإدارة المركزية للشكاوى والتفتيش وخدمة المواطنين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفرالشيخ عُضْوًا في مجلس الجامعات الأهلية
  • أبرزها الطب والهندسة.. تعاون بين جامعتي الإسكندرية وكيوشو اليابانية
  • وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر لدى مصر لبحث أوجه التعاون الثنائي         
  • وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سبل التعاون
  • جامعة الشارقة تستقبل طلبة كلية الطب بحفل المعطف الأبيض
  • محافظ القاهرة يزور كلية الطب بقصر العيني لبحث سبل التعاون المشترك
  • لبحث سبل التعاون.. النيابة الإدارية تستقبل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
  • وفد رفيع المستوى من جامعة كيوشو اليابانية يزور جامعة عين شمس
  • جامعة حلوان توسع آفاق التعاون الدولي باستقبال وفد من جامعة كيوشو اليابانية