علق الدكتور سليم عبد الرحمن، أستاذ طرق المناهج والتدريس بكلية التربية جامعة حلوان، على واقعة رسوب أكثر من نصف طلاب كلية الطب بجامعة سوهاج، في واحدة من الوقائع الشهيرة التي انتشرت بقوة في الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وسط اهتمام كبير من الجميع حول هذا الأمر.

أستاذ مناهج: رسوب 60% من طلبة سوهاج كارثة على التعليم

وقال الدكتور سليم عبد الرحمن، ، إن رسوب 60% من طلاب كلية الطب بجامعة سوهاج كارثة من كوارث التعليم في مصر، فهؤلاء الطلاب بكل تأكيد حصلوا على مجاميع مرتفعة في الثانوية العامة، بسبب الغش الجماعي.

وأضاف "عبد الرحمن"، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن هناك ضرورة لربط سوق العمل بالجامعات، مشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت ظهور كليات كثيرة متخصصة مثل الذكاء الصناعي.

وشدد على ضرورة أن تهتم الدولة بالتعليم المهني والتقني، من خلال الاهتمام بالكليات العملية وخريج التعليم الفني، في ظل عدم وجود خريج فني غير مواكب لسوق العمل، معقبًا: "مصر ليس لديها فني حاصل على لغة، لكي يتم تصديره إلى الخارج".

ولفت إلى أن عظماء العالم ليسوا خريجي كليات الطب، فالدكتور أحمد زويل تخرج من كلية العلوم على سبيل المثال، مشيرًا إلى ضرورة دراسة التخصص المحبب لكل طالب، لكي يكون الطالب في المستقبل عنصرا فاعلا في المجتمع، بدلاً من حمل لقب من أجل الوجاهة الاجتماعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج مواقع التواصل الاجتماعي الحدث اليوم

إقرأ أيضاً:

"أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟

تم تعيين الدكتورة عبلة الألفي، عضو مجلس النواب، نائبًا للدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة في الحكومة الجديدة. ومن المقرر أن تؤدي الدكتورة الألفي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي كجزء من التشكيل الوزاري الجديد.

المناصب والتخصصات

الدكتورة عبلة الألفي تشغل حاليًا عضوية لجنة الصحة في مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي. تخرجت من كلية الطب بجامعة المنصورة عام 1978 وحصلت على بكالوريوس الطب والجراحة. في عام 1984، أكملت دبلوم طب الأطفال وصحة الطفل من جامعة دابلن بأيرلندا، وفي عام 1987 اجتازت امتحان الكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية في تخصص طب الأطفال.

الإنجازات والشهادات

في عام 2002، حصلت على دكتوراه في طب الأطفال من كلية الطب بجامعة المنصورة. وفي عام 2004، نالت زمالة بالاختيار من الكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية، وأصبحت استشارية دولية معتمدة في تغذية الطفل والرضاعة الطبيعية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2005. كما حصلت على دبلوم للنشطاء الاجتماعيين في تنمية المجتمع من مؤسسة أشوكا العالمية في عام 2019.

اللقب والتقدير

نظرًا لإسهاماتها الكبيرة في مجال طب الأطفال، أطلق عليها أساتذة وأطباء الأطفال لقب "أم أطفال مصر" في عام 2019.

الدكتورة عبلة الألفي تجلب معها خبرة واسعة ومتميزة إلى منصبها الجديد كنائب لوزير الصحة، مما يساهم في تعزيز النظام الصحي في مصر وتقديم رعاية أفضل للأطفال والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج الجديد يقوم بجولة ميدانية مفاجئة بمدينة أخميم
  • محافظ سوهاج الجديد يجري جولة ميدانية مفاجئة بمدينة أخميم.. صور
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • أول تعليق سعودي رسمي على واقعة السكين في تركيا
  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟
  • السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد.. أشرف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية