إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي بمواصفات عصرية يمكنك الاختيار بين هاتف  iPhone 16 Pro Max وVivo X100 Ultra،  فكلاهما من الهواتف الرائدة  والتي تأتي بالعديد  من الميزات المتطورة.

 هاتف iPhone 16 Pro Max

ووفقا لموقع gizmochina يأتي هاتف iPhone 16 Pro Max بتصميم مختلف مع واجهة من الزجاج من إنتاج شركة Corning، محاطة بسبائك التيتانيوم  .

 يأتي الهاتف بتصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء، حتى عمق 6 أمتار لمدة 30 دقيقة.

على الجانب الآخر أما هاتف Vivo X100 Ultra  فهو يأتي بواجهة أمامية وخلفية من الزجاج مدعومة بإطار من الألومنيوم، كما يحمل الهاتف لتصنيف IP69/IP68، والذي يسمح بالحماية من الغبار والغمر في الماء حتى عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.
ويأتي  كلا الهاتفين بتصميم  متين ويوفران مقاومة عالية لكلا من الماء والغبار و لا يحتوي أي منهما على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم، بما يتماشى مع اتجاهات التصميم الحديثة، إلا أن كلاهما يدعم الصوت المتقدم من خلال مكبرات الصوت الاستريو الخاصة بكل منهما.

يستخدم هاتف iPhone 16 Pro Max لأطارًا من التيتانيوم أكثر متانة، مما يجعله أكثر مقاومة للسقوط والصدمات مقارنة بتصميم هاتف  Vivo X100 Ultra والذي يأتي بإطار ألومنيوم.

 هاتف iPhone 16 Pro Max  حجم الشاشة 

 يتمتع Vivo X100 Ultra بشاشة أكثر وضوحًا (517 بكسل لكل بوصة مقابل 460 بكسل لكل بوصة) وسطوع أعلى بشكل ملحوظ، مما يجعله أكثر ملاءمة للاستخدام في ضوء الشمس المباشر. 

 بالنسبة لأولئك الذين يعطون الأولوية للتخصيص والشاشة الأكثر وضوحًا، يوفر هاتف Vivo X100 Ultra مزيدًا من المرونة مع نظام التشغيل Android 14 وشاشة ذات دقة أعلى.

الأداء والبطارية
 

 يعمل هاتف iPhone 16 Pro Max بشريحة A18 Pro الجديدة من Apple (3nm)، ويوفر أداء وحدة المعالجة المركزية سداسية النواة (2×4.05 جيجاهرتز + 4×2.42 جيجاهرتز) ووحدة معالجة رسومية سداسية النواة. 

يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وخيارات تخزين تصل إلى 1 تيرابايت. وتدعم البطارية التي تبلغ سعتها 4685 مللي أمبير الشحن السريع السلكي (PD2.0) والشحن اللاسلكي MagSafe، مما يوفر 50% من الشحن في 30 دقيقة.
يعما هاتف Vivo X100 Ultra بشريحة Snapdragon 8 Gen 3 (4nm) من Qualcomm مع وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة 

 تدعم بطاريته التي تبلغ سعتها 5500 مللي أمبير في الساعة الشحن السلكي الأسرع بقوة 80 وات والشحن اللاسلكي بقوة 30 وات.
من ناحية أخرى، يتميز هاتف Vivo X100 Ultra بشاشته المذهلة وقدرات تكبير الكاميرا المتفوقة وعمر البطارية الأطول. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هاتف ذكي هاتف iPhone 16 Pro هاتف iPhone 16 Pro Max نظام التشغيل الشحن السريع هاتف iPhone 16 Pro Max هاتف Vivo X100 Ultra

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجري اتصالًا هاتفيًا بنظيرته الألمانية للتشاور حول القضايا الإقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أجرى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا مع أنالينا بيربوك، وزيرة خارجية ألمانيا، للتشاور حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك في ظل التصعيد المتسارع والخطير الذى تشهده المنطقة. 

وقال السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الدكتور بدر عبد العاطي تناول الأوضاع المتردية في قطاع غرة بعد مرور أكثر من عام على الحرب الإسرائيلية الغاشمة على القطاع، مشددًا على أولوية الإسراع في وقف إطلاق النار والنفاذ غير المشروط للمساعدات الإنسانية والإغاثية دون عوائق من الجانب الإسرائيلي.

 وأدان وزير الخارجية والهجرة إعلان إسرائيل مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمدينة القدس، وتحويل موقعها إلى بؤرة استيطانية جديدة، محذرًا من محاولات إسرائيل المتكررة لوقف أنشطة الوكالة الداعمة للاجئين الفلسطينين والحملة الممنهجة التي تشنها ضد الوكالة لتشويه سمعتها وإضعافها.

كما شدد عبد العاطى على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان والعمل على تهدئة الأوضاع في الإقليم لمنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة، مؤكدًا أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 من كافة الأطراف ودون انتقائية ودعم المؤسسات اللبنانية بما فيها الجيش اللبناني، مؤكدًا على أهمية تهيئة الظروف لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان. 

وأعرب وزير الخارجية والهجرة، عن رفض مصر الكامل للتجاوزات الإسرائيلية ضد قوة اليونيفيل الأممية بجنوب لبنان، وأهمية تكثيف إمداد لبنان بالمساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة بعد نزوح أكثر من مليون لبناني.

مقالات مشابهة

  • حركة المجاهدين: العدوان على اليمن يأتي نتيجة مواقفه المشرفة المُناصرة لفلسطين
  • بسعر مناسب للميزانية.. فيفو تطلق موبايل 5G بإمكانيات مميزة للفئة المتوسطة
  • إيران: نشر العدو لمنظومة “ثاد” في المنطقة يأتي في إطار الحرب النفسية
  • منافس شرس من فيفو .. هاتف جديد بإمكانيات لم يسبق لها مثيل
  • رسميًا: سعر ومواصفات ومميزات هاتف Vivo X200 Pro
  • كاميرا جبارة بقوة 200 ميجابكسل بهاتف Xiaomi 15 Ultra .. تفاصيل
  • وزير الخارجية يجري اتصالًا هاتفيًا بنظيرته الألمانية للتشاور حول القضايا الإقليمية
  • حظر بيع iPhone 16 في إندونيسيا.. لهذا السبب
  • سوني تضيف ميزة جديدة في هاتف Xperia 1 VI.. تعرف عليها