أنقرة (زمان التركية) – أعلن عمدة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، منح تذكرة نقل مجاني مدى الحياة لطفل ولد في المتروبوص بمدينة إسطنبول.

واستقلّت المواطنة التركية حنيفة ميتي، المتروبوص للذهاب إلى المستشفى، ولكن آلام المخاض فاجأتها في الطريق، ولم تستطع ميتي الخروج من المركبة قائلة إن المخاض قد بدأ.

بعد الولادة مباشرة في المتروبوص، تم نقل الأم والطفل إلى المستشفى بسيارة الإسعاف، وأُعلن أن حالة الأم والطفلة التي تم فحصها أولاً من قبل الفرق الصحية كانت جيدة.

وأعلن عمدة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو على حسابه في منصة X، أن الطفل المولود في المترو بوص حصل على حق النقل العام المجاني مدى الحياة.

وجاء في منشور إمام أوغلو: ”سيستفيد الطفل يلماز، الذي ولد في المتروبوص، من كارت وسائل النقل العام المجانية مدى الحياة في إسطنبول، نتمنى لعائلة ميتي تربية طفلها بصحة جيدة”.

Tags: تذكرة نقل مجانية طوال الحياةطفل يولد بالمواصلاتمتروبوص

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: مدى الحیاة

إقرأ أيضاً:

«تضامن كفر الشيخ»: معرض أثاث مجاني وأجهزة كهربائية لـ394 أسرة أولى بالرعاية

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، تنظيم معرضا لتوزيع الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية بالمجان بقاعة الإيمان بالقنطرة البيضاء، ليستفاد به عدد 394 أسرة ضمن الأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية بقرى «قراجة، والقنطرة البيضاء، والمرابعين، وكفر المرابعين، ودفرية، وحليس، وكفر المنشى، والمعلم إبراهيم، والعزبة، ودقلت، وزراعة قراجة» بمركز كفر الشيخ، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

المعرض يضم أجهزة منزلية معمرة

ويضم معرض أجهزة منزلية معمرة عبارة عن «أنتريهات، وصالونات، وبوتاجازات، وثلاجات، وغسالات أتوماتيك، وسجاد، وغرف نوم، ومكاتب، ومراتب، ومفروشات» وغيرها من الأجهزة المعمرة.

تقديم الدعم الكامل للجمعيات الخيرية 

وأكد المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في محافظة كفر الشيخ، دعمه الكامل لكافة الجمعيات الخيرية لما يقدمونه من دور هام وحيوي في خدمة وتنمية المجتمع، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية، فضلاً عن إقامة مشروعات خدمية تخدم المواطنين الأكثر احتياجاً من أبناء المحافظة.

وأوضح «مسلم»، أنّ معارض الأثاث والأجهزة الكهربائية تنظم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في كل أنحاء محافظة كفر الشيخ وفق معايير، أهمها أنّ تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أنّ يكون عائل الأسرة مصابا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

 

مقالات مشابهة

  • دعم كبير للاعب التركي آكتورك أوغلو بعد منشور عن فلسطين
  • «تضامن كفر الشيخ»: معرض أثاث مجاني وأجهزة كهربائية لـ394 أسرة أولى بالرعاية
  • لماذا تفشل الأمم؟.. تحليل للحالة المصرية من قبل فائزين بنوبل
  • محكمة تركية تصدر حكما ضد كيليجدار أوغلو
  • تعرف على أماكن القوافل الطبية اليوم وغدا.. الكشف والعلاج مجاني
  • إعلان عن إقامة مخيم مجاني لطب العيون في مستشفى “شقرة” العام بأبين
  • إسطنبول.. تعليق حركة السفن بمضيق البوسفور بسبب الضباب
  • وفد ليبي يشارك في المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للترددات المنعقد في إسطنبول
  • في حفل تكريمي بهيج..وقف أويس القرني يحتفي بالكوكبة الأولى من رواد اليمن في إسطنبول