تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لبدء صوم الميلاد خلال شهر نوفمبر المقبل ويتسأل العديد من الأقباط حول استعدادا لاستقبال عيد الميلاد المجيد في بداية العام الميلاد الجديد. 

موعد صوم الميلاد 2024

وعن موعد صوم الميلاد، تبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صوم الميلاد يوم 25 نوفمبر المقبل على أن يستمر لمدة 43 يوما استعدادًا لاستقبال عيد الميلاد المجيد يوم 7 يناير 2025.

يحتفل الأقباط بهذا الصوم المحبوب، أحد الأسماء التي يعرف بها صوم الميلاد، وسط أجواء روحانية من رفع البخور صلاة القداسات بالكنائس و الصوم الانقطاعي فضلا عن الاحتفال بالشهر المريمي والذي يحتفي به الأقباط بشكل كبير وسط سهرات وتسبحة كيهك وترديد مدائح للعذراء مريم والدة المسيح، حتى ليلة عيد الميلاد وإقامة قداس العيد برئاسة البابا تواضروس الثاني.

يصوم الأقباط خلال صوم الميلاد 43 يومًا، امتناعًا عن تناول اللحوم والأسماك والبيض والحليب ومشتقاته، وذلك لكي يظل الإنسان خفيفًا كطائر، قادرًا على التحليق في السماوات،  وقد وضعت الكنيسة هذا الصوم في أوقات معينة من اليوم، حتى لا يقع الإنسان في فخ الغرائز التي تسيطر عليه بعد الشبع من الطعام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة صوم الميلاد موعد صوم الميلاد صوم المیلاد

إقرأ أيضاً:

سكورسيزي يطرح وثائقي "البيتلز" في نوفمبر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تطلق منصة “ديزني بلس" فيلمها الوثائقي الجديد "Beatles '64" عن فرقة الروك الإنجليزية الأسطورية “البيتلز” في 29 نوفمبر المقبل، والذي يضم لقطات نادرة للفرقة بجانب مقابلات جديدة مع اثنين من أعضاء البيتلز بول مكارتني ورينجو ستار.

الفيلم من إخراج ديفيد تيديسكي، ومن إنتاج المخرج مارتن سكورسيزي، ويتتبع مكارتني وجون لينون وجورج هاريسون وستار وهم يهبطون في مدينة نيويورك في فبراير 1964، ويعززون مكانتهم كأكبر فرقة في العالم. 

ووفق موقع “فارايتي”، يعد فيلم "Beatles '64" بإخبار قصة أكثر حميمية خلف الكواليس عن فرقة “Fab Four” عندما ظهروا لأول مرة في "The Ed Sullivan Show" لأكثر من 73 مليون مشاهد، والذي كان آنذاك الحدث التلفزيوني الأكثر مشاهدة على الإطلاق.

 

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء عن 15 منطقة في العريش لأعمال الصيانة.. اعرف الموعد
  • قبل انعقاده.. أبرز مهام سيمنار المجمع المقدس في الكنيسة الأرثوذكسية
  • الأهلي يستعد لتعديل عقد مروان عطية في هذا الموعد
  • ريال بيتيس للفجر الرياضي: عمر سيد معوض ضمن اهتماماتنا.. وسينضم رسميًا في هذا الموعد
  • نوفمبر المقبل.. أحمد العوضي يبدأ تصوير مسلسل "فهد البطل"
  • رسميا.. أول رد من الكنيسة الأرثوذكسية على مشكلة سيمنار المجمع المقدس
  • مستشفى أسوان العسكري يبدأ تقديم خدماته الطبية للمدنيين أول نوفمبر
  • سعر استخراج شهادة الميلاد 2024.. اعرف قبل ما تروح
  • سكورسيزي يطرح وثائقي "البيتلز" في نوفمبر المقبل