أشاد الوزير هاني سويلم، وزير الموارد المائية، اليوم، خلال إطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه: "على القد "، بدور مجلة نور للأطفال، الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وانتشارها وتأثيرها في أوساط الأطفال والنشء.

وأثنى على مشاركتها المتميزة في الحملة، من خلال إبراز  شخصية: "نور يحكي"، والتي قدمتها المجلة في عددها الحالي للتوعية بترشيد استهلاك المياه.

ضم وفد المجلة المشارك في حفل إطلاق الحملة: الدكتورة نهى عباس، رئيس تحرير المجلة، وأحمد عبد الحميد، مدير عام المجلة.

وخلال كلمتها في الاحتفال: أكدت الدكتورة نهى عباس، على أهمية انطلاق الحملة، لذلك اهتمت مجلة نور بالمشاركة فيها بشكل موسع، كما أن المجلة تعتزم عقد مسابقة للأطفال، لتشجيعهم على ترشيد استهلاك المياه، تحفيزا لهم للمشاركة بالحملة، وأكدت على أهمية توظيف فن الكارتون في تقديم محتوى هادف وجذاب، لتوصيل رسائل مبسطة للأطفال، وجذبهم لإدراك مواضيع هامة، مثل هذه الحملات التوعوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الري

إقرأ أيضاً:

بدء فعاليات إطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه "على القد"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدء منذ قليل فاعليات إطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه بعنوان "على القد"، اليوم الخميس، ضمن فاعليات اليوم الخامس من أسبوع القاهرة السابع للمياه، وذلك بحضور الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، والدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

وتشارك في حملة "على القد" وزارات الأوقاف، والثقافة، والتربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والنقل، والبيئة، وكذلك كل من الأزهر الشريف والكنيسة المصرية؛ لنشر الوعي بضرورة وأهمية الحفاظ على المياه.

وتستهدف الحملة توعية المواطنين بالتحديات المائية في مصر؛ الناتجة عن محدودية الموارد والزيادة السكانية والتغيرات المناخية؛ حيث جرى التنسيق مع العديد من الوزارات والجهات المعنية لإدراج معلومات عن المياه خلال الندوات، وتوصيل المعلومات عن المياه باستخدام أفكار مبسطة من خلال خطب الجمعة والندوات الدينية.

كما تتضمن وسائل نشر الرسائل التوعوية للحملة نشر عدد من ملصقات التوعية في محطات وعربات القطارات ومترو الأنفاق، وأيضا الإعداد لإطلاق تنويهات توعوية بمختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والاستفادة من جسور الترع التي جرى تأهيلها في نشر التوعية بعبارات مبسطة.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يطلق حملة «على القد» ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • من قلب أسبوع القاهرة السابع للمياه.. وزير الري يعلن انطلاق حملة "على القد"
  • الري تعلن إطلاق حملة "على القد" خلال فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • وزير الري: نحتاج إلى خفض استهلاكنا اليومي من المياه بنسبة 40%
  • وزير الري يؤكد أهمية حملة "على القد" لترشيد المياه وهدفنا ليس "تخويف الناس"
  • "الري" تطلق حملة " على القد " للحفاظ على الموارد المائية في " أسبوع المياه "
  • بدء فعاليات إطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه "على القد"
  • الري تطلق الحملة القومية "على القد" للحفاظ على المياه
  • "الري": إطلاق حملة "على القد" للحفاظ على المياه