في إطار خطة الدولة لتطوير ودعم الشبكة القومية الموحدة وإستقرار الكهرباء وقعت اليوم المهندسة مني رزق  رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقد توسيع محطة محولات العميد التابعة لمنطقة كهرباء الإسكندرية وغرب الدلتا بغرض الربط مع محطة Tss7 الخاصة بالقطار الكهربائي السريع المرحلة الأولي - الخط الاخضر (العين السخنة - مرسى مطروح ).

ويعرف الخط الأول للقطار السريع باسم "الخط الأخضر" (العين السخنةــ العلمين الجديدةــ مرسى مطروح)، يبلغ طوله 675 كيلو مترا، ويشتمل على 22 محطة، منها 10 محطات للقطار السريع و12 محطة إقليمية، وهي (العين السخنة ــ العاصمة الإدارية- محمد نجيب - القاهرة ــ جنوب الجيزة -" تفريعة للعياط - الفيوم بنى سويف"ــ حدائق أكتوبر ــ 6 أكتوبر ــ سفنكس ــ السادات ــ وادى النطرون ــ النوبارية ــ الإسكندرية ــ برج العرب ــ العامرية ــ الحمام ــ العلمين ــ سيدى عبدالرحمن ــ الضبعة ــ سوان ليك ــ رأس الحكمة ــ ألماظة باى ــ مطروح).

ومن بين المحطات المهمة للقطار السريع والتي يتم العمل على تنفيذها في الوقت الحالي، محطة رأس الحكمة، والتي تقام على مساحة تصل إلى 142.800 متر مربع وتتكون من ثلاثة أدوار، وثلاثة أرصفة، وأربع سكك، وتضم 8 سلالم كهربائية، و14 سلما عاديا و6 مصاعد.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الصحة المصرية: 12 حالة وفاة في انقلاب حافلة بطريق العين السخنة

أعلنت وزارة الصحة المصرية في حصر مبدئي إصابة 33 ووفاة 12 في حادث انقلاب حافلة بطريق العين السخنة.
وأشارتالوزارة إلى أن د. خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، يتابع توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء اليوم الإثنين، على طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه "الزعفرانة ـ السويس"، وأنه كلف نائبه د. محمد الطيب بالتوجه إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا، كما وجه هيئة الرعاية الصحية برفع درجة الاستعداد الطبي.https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=879685261009356&id=100069036705848&rdid=h9MSmLWDlVVHdqlK24 سيارة إسعافوقالت الوزارة ان هيئة الإسعاف المصرية دفعت بـ28 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث الأتوبيس، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 33 مصابًا، جاري نقلهم إلى مجمع السويس الطبي، إلى جانب 12 حالات وفاة، وذلك في حصيلة أولية، وما زالت عمليات الإنقاذ جارية.
أخبار متعلقة تفاصيل مشاركة وزير الصحة باجتماعات مجلس التعاون في قطر15 جهة تشارك في فعالية الصحة النفسية لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصلوفاة 8 أشخاص وإصابة 10 في حادث انقلاب سيارة جنوب مصر

مقالات مشابهة

  • مسار الخط الأزرق لمترو دبي.. قفزة حضارية نحو مستقبل مستدام
  • شركة فرنسية تفوز بصفقة قطار فائق السرعة بين طنجة واكادير
  • الشامسي بطلاً للشطرنج السريع في العين
  • هيئة تنظيم الكهرباء وهيئة المياه توجّهان مقدمي الخدمات بتوثيق وربط العدادات بالمستفيد الفعلي
  • “هيئة تنظيم الكهربـاء” و “هيئة الميـاه” توجّهان مقدمي الخدمات بتوثيـق وربط العدادات بالمستفيد الفعلي
  • 20 دقيقة.. تعطل القطار الأخير بالخط الأول على رصيف محطة عين حلوان
  • تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب أتوبيس العين السخنة
  • الصحة المصرية: 12 حالة وفاة في انقلاب حافلة بطريق العين السخنة
  • الصحة المصرية: 7 وفيات في انقلاب حافلة بطريق العين السخنة