موقع 24:
2024-10-17@15:37:00 GMT

بريطانيا ترفع مستوى خطورة تفشي إنفلونزا الطيور

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

بريطانيا ترفع مستوى خطورة تفشي إنفلونزا الطيور

رفعت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، مستوى خطورة تفشي إنفلونزا الطيور إلى المتوسط من المنخفض، وذلك بعد رصد الفيروس في عدد من الطيور البرية خلال الخريف.

وينتقل الفيروس بشكل متزايد إلى الثدييات، مما يثير مخاوف من إصابة البشر به.
وشهدت بريطانيا على مر السنين عدة موجات من تفشي إنفلونزا الطيور، من بينها واحدة عام 2021، وصفت بأنها الأوسع نطاقاً على الإطلاق في البلاد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بريطانيا

إقرأ أيضاً:

10 أعراض تدل على إصابتك بإنفلونزا العيون في الخريف.. راقب جيدًا

إنفلونزا العيون، هي عدوى شائعة تصيب العين في فصل الخريف، وتُعرف باسم التهاب الملتحمة الفيروسي، وتؤثر هذه الحالة المعدية على الطبقة الخارجية للعين والسطح الداخلي للجفون، وتسهل انتقال مرض إنفلونزا العيون للأشخاص عن طريق المصافحة مع الأشخاص الحاملين للفيروس أو ملامسة الأسطح المتواجد عليها الفيروس، وفق ما ذكره موقع  health line الطبي.

أعراض إنفلونزا العيون 

تنتشر الإصابة بإنفلونزا العيون بين الأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، حسب ما أكده الدكتور محمود العزيزي، استشاري طب وجراحة العيون، وعادة ما تظهر أعراض إنفلونزا العيون بعد أسبوعين من الإصابة، وتتمثل في: حكة واحمرار العين، ألم، تشوش الرؤية، تورم الجفون، الصداع، حساسية الضوء، الحمى، آلام الجسم والضعف العام.

وأضاف الدكتور محمود العزيزي خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه في حالة ظهور الأعراض السابقة يجب على المريض الذهاب فورًا إلى طبيب العيون لتحديد العلاج المناسب، حتى لا يتفاقم الوضع للأسوأ، إذ من الممكن أن تُعاني بعض الحالات التي أهملت العلاج من مضاعفات إنفلونزا العيون، وتتمثل في استمرار ضبابية الرؤية، وحدوث ضرر في القرنية ما قد يؤدي إلى ضعف النظر.

طرق الوقاية من أنفلونزا العيون 

وللوقاية من الإصابة إنفلونزا العيون في الخريف، نصح استشاري طب وجراحة العيون بضرورة اتباع مجموعة من النصائح، أبرزها غسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون، خاصة بعد ملامسة بعض الأسطح، مثل مقابض الأبواب وصنابير المياه وحواجز السلالم، وتجنب لمس العين خارج المنزل، كما ينبغي للسيدات عدم مشاركة مستحضرات التجميل المخصصة للعين، مع ضرورة الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية، مثل الخضراوات والفواكه لتقوية مناعة الجسم.

مقالات مشابهة

  • 10 أعراض تدل على إصابتك بإنفلونزا العيون في الخريف.. راقب جيدًا
  • منظمة الصحة العالمية تخشى من تفشي الكوليرا في لبنان
  • بريطانيا: الوضع الإنساني في قطاع غزة وصل إلى مستوى لا يطاق
  • برشلونة يبدأ مهمة «تحصين» نجومه ضد هذا الفيروس !!
  • فرنسا ترفع مستوى خطر انفلونزا الطيور
  • فرنسا ترفع مستوى خطر إنفلونزا الطيور
  • معدل البطالة في بريطانيا يتراجع لأدنى مستوى منذ يناير
  • سيئول ترفع مستوى المراقبة بعد تأكيد تفجير بيونغيانغ طرقا على جانبها من الحدود
  • سيؤول ترفع مستوى المراقبة بعد تأكيد تفجير بيونغ يانغ طرقا على جانبها من الحدود