تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء، ندوة تثقيفية عن أهداف السلامة والصحة المهنية، بمشاركة 18 متدربًا، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وحضر الندوة نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال السلامة والصحة المهنية، وتناولت أهداف ومبادئ السلامة والصحة المهنية، كما تناولت خطط الطوارئ، ومخاطر الحريق، وأساليب الوقاية من الحرائق، وكيفية التعامل معها في حالة حدوثها.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية في بيئة العاملين، وتوفير بيئة عمل آمنة، وتعزيز ثقتهم بقدرتهم على التعامل مع أي طارئ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السلامة والصحة المهنية المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بداية جديدة لبناء الإنسان ثقافة السلامة والصحة المهنية السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

أسيوط للتكرير تتبني مبادرة «سلامتك تهمنا» لنشر ثقافة الصحة المهنية بين العمال

استضافت شركة أسيوط لتكرير البترول مبادرة (سلامتك تهمنا) التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتنمية البشرية تحت شعار بداية جديدة لبناء الإنسان، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العمال فى مختلف مجالات العمل، وقامت مديرية العمل بأسيوط بالتعاون مع شركة أسيوط لتكرير البترول بالإعداد وتنظيم المبادرة حيث حضر العديد من العاملين فى مختلف الشركات داخل المحافظة.

وبدوره، افتتح اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط معرض معدات السلامة والوقاية بشركة أسيوط لتكرير البترول والذى تضمن عدد من أجهزة الإنقاذ، أجهزة قياس الغازات بمختلف أنواعها، معدات الإطفاء، مهمات الوقاية الشخصية وتم تقديم شرح مفصل للحضور عن كيفية استخدام هذه الأجهزة ومعدات الوقاية.

خطة الإخلاء وقت الطوارئ 

واستعرض الكيميائى أحمد فوزى ممثل السلامة بشركة أسيوط خطة الإخلاء ومسالك الهروب فى حالة الطوارئ من داخل قاعة الإجتماعات.

كما أكد الكيميائى ماجد الكردى رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول ورئيس المنطقة الجغرافية البترولية لجنوب الصعيد أن وجود ثقافة إيجابية للسلامة والصحة المهنية يعتمد على الإدماج من خلال المشاركة المجدية من جانب جميع الأطراف فى التحسين المستمر للسلامة والصحة فى العمل.

من جانبه أكد علي مصطفى وكيل مديرية العمل بأسيوط على أهمية تطوير منظومة ثقافة السلامة لأنها تحوى كل ما يتعلق بإدارة ناجحة للسلامة والصحة المهنية وتضبط سلوك الأفراد مما يمنع وقوع أى حوادث أو إصابات قد تنتج من سلوكيات أو ممارسات غير آمنة.

وأعرب اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط عن أهمية المبادرة والتى تأتى ضمن سلسلة مبادرة (بداية لبناء إنسان جديد) والتى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤكدا على اهمية بناء المورد البشرى المصرى وتطويره والمحافظة عليه.

عقب الإفتتاح  انعقدت  ثلاث محاضرات للتوعية (محاضرة تصاريح العمل - محاضرة التحقيق فى الحوادث - محاضرة تقييم مخاطر بيئة العمل).

مقالات مشابهة

  • انطلاق ورشة عمل "سلامتك تهمنا" لتفعيل إجراءات السلامة المهنية بالمصانع بالدقهلية
  • برعاية الرئيس.. ندوات توعوية لعمال شركات البترول لتأمين بيئة العمل والحفاظ على الأرواح
  • أسيوط للتكرير تتبني مبادرة «سلامتك تهمنا» لنشر ثقافة الصحة المهنية بين العمال
  • "سلامتك تهمنا".. وزارة العمل تنظم ندوة توعوية لعمال القليوبية
  • "سلامتك تهمنا" ندوة تثقيفية لـ"العمل" و"أسيوط لتكرير البترول"
  • "العمل" تنظم ندوة توعوية للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية في المنيا
  • وزير العمل يؤكد ضرورة توعية العمال باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • وزير العمل يشهد ختام مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية