أعلنت الشركة القابضة للاتصالات عن إطلاق منصة “حجاج” الرقمية، لتسهيل إجراءات الحج والعمرة للمواطنين، وتعزيز مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وقالت الشركة عبر صفحتها على فيسبوك، إن المنصة الجديدة تتيح إمكانية تسجيل الحجاج في قرعة الحج، وإدارة جوانب الرحلة المختلفة مثل الإقامة، الإعاشة، والنقل.

وبحسب الشركة، فإن المنصة توفر خدمات متابعة الحالة الصحية للحجاج وتقديم الدعم من خلال فرق متخصصة من المرشدين والمشرفين، مما يسهم في تسهيل تجربة الحجاج وضمان راحتهم.

وأشارت الشركة إلى أن إطلاق منصة “حجاج” يأتي في سياق استراتيجيتها لتعزيز التحول الرقمي في ليبيا، بما يتماشى مع رؤية 2025 4S، ورؤية LDT 2030، واستراتيجية LSDT 2050.

ولفتت الشركة إلى سعيها في تطوير البنية التحتية الرقمية وتوفير حلول تكنولوجية متقدمة تلبي احتياجات المواطنين وتحسن من جودة الخدمات العامة، مخصصة روابط لتحميل التطبيق.

روابط مرفقة:

IOS
Android

المصدر: الشركة القابضة للاتصالات

الحجالشركة القابضة للاتصالاترئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الحج الشركة القابضة للاتصالات رئيسي

إقرأ أيضاً:

خالد الخولي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في “إي آند الإمارات”: معرض جيتكس منصة مثالية للتعاون مع العديد من الشركاء للارتقاء بالتجارب والحلول الرقمية المقدمة للعملاء

قال خالد الخولي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في “إي آند الإمارات”: تعد مشاركة “إي آند الإمارات” في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2024 فرصةً مميزة لتعريف زوار المعرض بأهمية التكنولوجيا وعرض أحدث حلولنا وخدماتنا التكنولوجية لشريحة واسعة من الجمهور. إضافةً إلى ذلك، تعزز المشاركة في حدث عالمي بهذا الحجم من سمعة الشركة وتزيد من وعي الجمهور بعلامتها التجارية، مما يسهم في زيادة الطلب على خدماتها. وبالإضافة إلى ذلك، يمثل معرض جيتكس منصة مثالية للتعاون مع العديد من الشركاء للارتقاء بالتجارب والحلول الرقمية التي نقدمها للعملاء ورسم معالم المستقبل الرقمي.

وأضاف نجحت “إي آند الإمارات” في إطلاق خطوط الزوار التي تعمل بالشريحة الإلكترونية (eSIM) بنجاح في جميع أنحاء دولة الإمارات. ويتيح هذا الحل المبتكر للزوار تفعيل الشريحة الإلكترونية المجانية الخاصة بهم بمجرد عبورهم قسم الجوازات في المطار، حيث يحصلون على اتصال فوري بالإنترنت بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة واستكمال خطوة التحقق من هويتهم عبر تقنية التعرف على الوجه.وفي مايلي نص الحوار:

1. ما هي أبرز الحلول التقنية الجديدة التي تقدمها “إي آند الإمارات” للأفراد في جيتكس 2024؟

تعد مشاركة “إي آند الإمارات” في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2024 فرصةً مميزة لتعريف زوار المعرض بأهمية التكنولوجيا وعرض أحدث حلولنا وخدماتنا التكنولوجية لشريحة واسعة من الجمهور. إضافةً إلى ذلك، تعزز المشاركة في حدث عالمي بهذا الحجم من سمعة الشركة وتزيد من وعي الجمهور بعلامتها التجارية، مما يسهم في زيادة الطلب على خدماتها. وبالإضافة إلى ذلك، يمثل معرض جيتكس منصة مثالية للتعاون مع العديد من الشركاء للارتقاء بالتجارب والحلول الرقمية التي نقدمها للعملاء ورسم معالم المستقبل الرقمي.

على سبيل المثال، تعرض “إي آند الإمارات” في جناحها أول نموذج لمنزل تفاعلي ذكي مدعوم بالذكاء الاصطناعي في المنطقة. ويظهر هذا النموذج المتقدم قدرات الذكاء الاصطناعي الذي يتوقع احتياجات المستخدم ويتكيف معها من خلال التعلم وفهم التفضيلات والعادات الشخصية وقراءة المؤشرات الصحية للمستخدمين، ومن ثم يقوم النموذج المنزلي بتعديل بيئته ليوفر أجواءً مريحة ومخصّصة، مما يساعد في تبسيط المهام اليومية ويعزز السلامة والراحة داخل المنزل.

ونتيح لزوار جيتكس رحلة غامرة عبر تجربة المنزل الذكي المدعوم بالذكاء الاصطناعي من خلال خمس مناطق تفاعلية مزودة بأكثر من 80 جهازاً ذكياً بما في ذلك أجهزة الإنارة عبر الاستشعار والشاشات الذكية وأجهزة قراءة الموجات الدماغية. وسيكتشف الزوار كيف يخلق الذكاء الاصطناعي بيئات مخصصة للعمل، والاسترخاء، والترفيه، وغيرها.

2. ما أهمية الخدمة الجديدة لخطوط الزوار وعدد مشتركيها؟

نجحت “إي آند الإمارات” في إطلاق خطوط الزوار التي تعمل بالشريحة الإلكترونية (eSIM) بنجاح في جميع أنحاء دولة الإمارات. ويتيح هذا الحل المبتكر للزوار تفعيل الشريحة الإلكترونية المجانية الخاصة بهم بمجرد عبورهم قسم الجوازات في المطار، حيث يحصلون على اتصال فوري بالإنترنت بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة واستكمال خطوة التحقق من هويتهم عبر تقنية التعرف على الوجه.

ونظراً لأهميتها في تسهيل تجارب الزوّار ودعم قطاع السياحة في الدولة، يتم الترويج لهذه الخدمة بنشاط من خلال الإعلانات الخارجية على الطرق، بما في ذلك لوحات الإعلانات في المطارات والمراكز التجارية ومحطات المترو، فضلاً عن المنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي. وقد شهدنا إقبالاً كبيراً على هذه الخدمة، حيث استفاد آلاف السياح من جنسيات متعددة من هذا الحل المبتكر وكانت ردود فعلهم إيجابية، خاصة فيما يتعلق بسهولة وسرعة عملية التفعيل.

وتمثل شريحة الزوّار المجانية ذاتية التفعيل إنجازاً بارزاً في رحلة التحول الرقمي للشركة، وهي خطوة تؤكد أيضاً التزامنا بالابتكار مع حرصنا على توفير أقصى درجات الراحة لعملائنا. ومع مواصلة الدولة سعيها لتكون الوجهة الرائدة عالمياً للسياح من مختلف أنحاء العالم، نؤمن أن هذه المبادرة الجديدة من شأنها أن تؤسس لمعايير جديدة في قطاع الاتصالات.

3. كم مشترك في تطبيق “بسمات” وكذلك تطبيق Five App

يعد تطبيق “بسمات” (Smiles) من أبرز التطبيقات الشاملة في دولة الإمارات، حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 5 ملايين مشترك، ويتيح التطبيق للمستخدمين اكتساب واستبدال النقاط من خلال الأنشطة اليومية مثل التسوق وطلب الطعام وحجز الخدمات المنزلية، بالاستفادة من الشبكة الواسعة للتطبيق التي تشمل 15 ألف مطعم ومتجر و6,500 علامة تجارية في دولة الإمارات. وذلك بالإضافة إلى العروض الحصرية كاشتراك “Smiles Unlimited” تشمل مزايا هذا الاشتراك التوصيل المجاني وعروض “اشتر واحد واحصل على الثاني مجاناً”، ما يمكّن العملاء من توفير مئات الدراهم شهرياً والحصول على مكافآت تصل إلى عشرة أضعاف.

أما فيما يتعلق بتطبيق “Five App”، فقد وصل العدد الحالي للمستخدمين إلى ما يقارب 200 ألف مستخدم نشط شهرياً. ويوفر هذا التطبيق للعملاء عروضاً حصرية ومخصصة للأفراد المقيمين في مجمعات سكن العمال، حيث نوفر لهم بيانات غير محدودة داخل أماكن إقامتهم، كما يمكنهم أيضاً الحصول على 30 جيجابايت لاستخدامها في بقية أنحاء الدولة بسعر 60 درهماً إماراتياً شهرياً، ليكونوا على تواصل دائم أينما كانوا.

ويعكس تطبيق “Five App” التزامنا الراسخ بتعزيز تجربة العملاء، وتمكين الاتصال لكافة الفئات بما يحقق هدفنا في ربط المجتمعات وهو حلاً مميزاً لفئة العمال، يتيح لهم إعادة شحن حساباتهم، ومعرفة رصيدهم، والاشتراك في الدقائق وباقات البيانات الحصرية، مما يدعم التحول الرقمي لطرق الاستخدام ويمكنهم من إدارة حساباتهم بطريقة أكثر سهولة، كما يعمل على توفير خيارات دفع مريحة، وتحديث الخدمات والبرامج بأسرع وقت عند الاستخدام.

4. ما هي مستجدات وعدد مستخدمي تطبيق “GoChat” ؟

تركز “إي آند الإمارات” حالياً على تطوير وتحسين تطبيق “GoChat” ليقدم مزايا متقدمة وتجربة محسّنة للعملاء، حيث نسعى إلى زيادة الخدمات المتاحة عبر التطبيق بما يضمن تلبية احتياجات المستخدمين المتزايدة وتقديم حلول اتصالات مبتكرة وموثوقة. في الوقت الراهن، يعد “GoChat” من التطبيقات الرائدة من نوعه، وهو مصمم لتوفير تجربة سلسة وآمنة للتراسل الفوري ضمن بيئة تقنية متقدمة. وقد وصل عدد مرات تنزيل التطبيق إلى 10 ملايين على مستوى العالم، وهو حالياً تطبيق الاتصال رقم 1 في دولة الإمارات. ونتوقع أن يستمر هذا المسار في النمو، مدفوعاً بتقديم ميزات جديدة ومميزة من شأنها أن تعزز مشاركة المستخدمين وتجذب المزيد منهم بحلول نهاية العام 2024.

ويقدم التطبيق مجموعة شاملة من الخدمات إلى جانب المكالمات الصوتية والمرئية المجانية، بما في ذلك التحويلات المالية الدولية ودفع الفواتير والمكافآت وآخر تحديثات الأخبار والألعاب المجانية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى المصممة لإثراء تجربة المستخدم.

5. ما هي أحدث الخدمات المخصصة للأفراد في “إي آند الإمارات” في مختلف القطاعات؟

في إطار جهودها لدعم تجارب الأفراد في قطاع البيع بالتجزئة عبر الذكاء الاصطناعي، افتتحت “إي آند الإمارات” فرعٍ جديد من متجر EASE الذاتي المدعم بتقنية الذكاء الاصطناعي وذلك في دبي مول. وتهدف الشركة من خلال هذا المتجر إلى ترسيخ ريادتها لمستقبل قطاع البيع بالتجزئة مع هذا المفهوم الجديد والمبتكر الذي يوفر تجربة تسوق سلسة بأقل وقت وجهد، حيث يأتي ذلك بعد نجاحها في إطلاق أول متجر ذاتي من نوعه عالمياً في قطاع الاتصالات بمبنى الكفاف في دبي. ويقدم متجر EASE الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي معاييراً جديدة في تجربة العملاء، وذلك بالاستفادة من تقنية التعلم الآلي، وخاصية التعرف على الوجه لتسهيل عمليات الشراء، والأرفف الذكية، والمساعدين الافتراضيين، وآلات التوزيع والاستبدال الذكية، مع مزايا متطورة يقدمها الفرع الجديد لأول مرة مثل الدخول السريع (FastPass) التي تتيح للعملاء إمكانية الدفع المسبق عبر منصة EASE ضمن تطبيق “إي آند”، وميزة تفعيل خط الزوار عبر التعرف على الوجه.

كما أكدت “إي آند الإمارات” دعمها لقطاع التعليم الرقمي من خلال منصتها المبتكرة القائمة على الذكاء الاصطناعي “GoLearning”، وهي منصة تعليم إلكتروني تُعيد تعريفَ مفهوم التعلم ومستقبله، وتقدِّم أكثر من 10 آلاف دورة تدريبية معتمدة، وتتضمن أكثر من 4000 دورة مجانية تركِّز على التنمية المهنية والشخصية، وتُتيح للجميع فرصاً لا حَصْرَ لها للتعلُّم والتطور، ومن أجل ذلك عقدت “إي آند الإمارات” شراكاتٍ مع المؤسسات التعليمية الكبرى حول العالم مثل كورسيرا، وإيديكس، وبوسو. كما توفر المنصة مجموعة واسعة من الدورات التعليمية المصممة خصيصاً للأطفال، ما يضمن إتاحة الموارد التعليمية الثرية للمتعلمين من جميع الفئات العمرية. ويعكس إطلاق منصة التعليم الشاملة “GoLearning” التزامنا بتوفير خدمة عالمية مبتكرة تلبي الاحتياجات المتطورة لعملائنا. وتمثل هذه المنصة مبادرةً تهدف إلى سد الفجوة في مجال التعليم الإلكتروني، وهو ما يساعد على ضمان وصول المتدربين إلى مجموعة شاملة من الدورات التعليمية عبر منصة واحدة مرتكزة على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وللارتقاء بتجارب الأفراد في الإنترنت المنزلي، أطلقت “إي آند الإمارات” مطلع العام الجاري باقتي eLife جديدتين للألياف الضوئية بسرعة “5 جيجابت في الثانية” و”10 جيجابت في الثانية” لتعزيز تجارب مشتركي الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة بسرعات اتصال فائقة، بما يعكس التزامنا تجاه تطوير تجارب العملاء، وتلبية احتياجاتهم بالشكل الأمثل.

ولتعزيز تجارب الاتصال، أتاحت “إي آند الإمارات” خدمة الألياف الضوئية إلى الغرف (FTTR) وهي الخدمة التي من شأنها توفير اتصالاً عالي السرعة بالإنترنت وتعزيز تغطية الشبكة اللاسلكية في كافة أرجاء المنزل. وتـأتي هذه الخدمة الجديدة لتعالج التحديات المتعلقة بتغطية الشبكة اللاسلكية غير المتسقة وسرعتها في المساحات السكنية الكبيرة، بما في ذلك الشقق والفلل، وذلك لتلبية متطلبات العملاء واحتياجاتهم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن خدمة الألياف الضوئية إلى الغرف تعد حلاً مثالياً للمنازل الذكية ولمحبي الألعاب الإلكترونية وغيرهم من المستخدمين من روّاد الأعمال الذين يعتمدون على التكنولوجيا في تأدية أعمالهم، الأمر الذي يتطلب منهم توفير اتصال عالي السرعة بالإنترنت مع أقل وقت استجابة لضمان أفضل أداء ممكن.

واتخذت “إي آند الإمارات” أولى خطواتها في مجال الصحة الرقمية عبر إطلاق منصة اللياقة والصحة البدنية “GoWell”، المخصّصة لتمكين المشتركين من تحقيق أهدافهم في الحياة الصحية واللياقة من خلال تحفيزهم بمجموعة من المكافآت وقسائم الاسترداد النقدي. وتساعد منصة GoWell العملاء في تحديد أهداف اللياقة البدنية الخاصة بهم وفقاً لملفهم الصحي، وتَتَتبّع التقدم المنجز في جميع الأنشطة البدنية عبر دمجها مع جميع الأجهزة والتطبيقات الصحية الأخرى، بالإضافة إلى توفير مكافآت كبيرة وقيمة للأفراد مقابل تحقيق تلك الأهداف.

6. كيف تقيم أداء منصة (Easy Insurance) الرقمية للتأمين على السيارات والصحة والسفر والتأمين السيبراني الشخصي؟

حققت منصة التأمين (Easy Insurance) أداءً جيداً بعد إضافة خدمات التأمين على السفر والتأمين السيبراني ضمن رحلة المستخدم في خدماتها الأساسية. وبالنسبة للسياح الذين يزورون دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين الذين يسافرون إلى الخارج، فإن الوعي حول الحاجة إلى التأمين على السفر ينمو بشكلٍ كبير. ويرجع ذلك إلى القيمة المقترحة للتغطية الشاملة بسعر تنافسي للغاية، مما يجعله خيارًا جذابًا لجميع أنواع المسافرين.

وعلى صعيد التأمين السيبراني، كجزء من التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية، نفخر بأن نكون أول من يقدم هذه الحماية الأساسية في الإمارات العربية المتحدة. ولجعلها أكثر سهولة في الوصول إليها، نقدم ضمن هذه الخدمة عروض وخطط التقسيط الشهرية المرنة لهذه الخدمة. وتضمن هذه المبادرة أن يتمكن جميع عملائنا من الوصول بسهولة إلى الحماية ضد التهديدات السيبرانية.

7. كم مستخدم لمنصة توصيل المشتريات elGrocer؟

منذ دمج “elGrocer” مع تطبيق “بسمات” (Smiles)، تم إجراء ما يزيد عن 226 ألف معاملة عبر المنصة، ما يعكس التوسع السريع في استخدامها وزيادة شعبيتها بين عملائنا. إذ ينصب تركيزنا في “إي آند الإمارات” على تقديم حلول ذكية متكاملة وتوفيرها للأفراد في المنازل من خلال استخدام وتطوير تقنيات ومنصات رقمية متقدمة.

ويعد “elGrocer” سوق إلكتروني للبقالة يعمل في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يلتقي كبار تجار التجزئة والمتاجر المتخصّصة على منصة واحدة، إذ نرتكز من خلال هذه المنظومة على دعم الجهود الرامية إلى تحويل دولة الإمارات العربية المتحدة كواحدة من أكثر الدول تقدماً في التسوّق عبر الإنترنت وسوق التجارة الإلكترونية.

وبالإضافة إلى ذلك، تساهم ServiceMarket في توسيع نطاق خدماتها الرقمية على منصة «بسمات» (Smiles)، وفي الوقت نفسه تقديم العشرات من الخدمات الرقمية اليومية لعملائها.


مقالات مشابهة

  • إطلاق منصة «حجاج» الرقمية لتسهيل إجراءات العمرة
  • “الصناعة التكنولوجيا المتقدمة” تستعرض منصة البيانات الصناعية خلال جيتكس جلوبال
  • إطلاق منصة «اعتماد» للمؤسسات التدريبية
  • خالد الخولي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في “إي آند الإمارات”: معرض جيتكس منصة مثالية للتعاون مع العديد من الشركاء للارتقاء بالتجارب والحلول الرقمية المقدمة للعملاء
  • حكومة الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي يدشنان منصة “نحن الإمارات 2031 للذكاء الإستراتيجي”
  • خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي لـ “إي آند لايف”: “إي آند لايف” تقدم خدماتها لأكثر من 10 ملايين مستخدم عبر مختلف منصاتها الرقمية
  • “تنمية المجتمع” تعرض “منصة أبوظبي المجتمعية – بيانات” في جيتكس
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تعرض “منصة أبوظبي المجتمعية- بيانات” في أسبوع جيتكس للتقنية 2024
  • بلدية عجمان تستعرض خدماتها الرقمية في “جيتكس”