أعلنت «Core42»، إحدى الشركات التابعة لمجموعة «G42»، والمتخصصة في حلول السحابة السيادية والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية، عن إطلاقها “خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي”.

ويُقصَد بـ “خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي” تطوير نماذج وتطبيقات للذكاء الاصطناعي قادرة على التوصل إلى استنتاجات وتنبؤات من البيانات.

وأكدت Core42 أنها ستوفر هذه الخدمة المدعومة من شركة «Qualcomm Technologies»، في كافة مراكز البيانات التابعة لها على مستوى العالم، وسَتُمكن المطورين والشركات من الوصول الفوري إلى نماذج الذكاء الاصطناعي الجاهزة وتحسين برامجهم دون الحاجة إلى التعامل مع تعقيدات البنية التحتية التكنولوجية.

تحديات ربط أنظمة الذكاء الاصطناعي وتحسينها

وفي ظل الاستخدام المتزايد لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل إنشاء الصور وروبوتات المحادثة وتلخيص النصوص، ومع صعوبة ربط تطبيقات الذكاء الاصطناعي مع بعضها البعض عبر واجهة برمجة التطبيقات “API”، بات المستخدمون يواجهون تحديات تقنية عدة لاختيار الأنظمة المناسبة التي تدعم تشغيل هذه التطبيقات، إذ تتطلب هذه التطبيقات قدرة حوسبية هائلة وخبرة في إدارة الذكاء الاصطناعي، مما يزيد من تعقيد الأمور للشركات التي تحاول تحسين أدائها وضمان تقديم خدمات سريعة وفعالة.

خدمة Core42 الجديدة تعالج المشكلة

وتتصدى لهذه التحديات “خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي” من Core42 والمدعومة من شركة «Qualcomm Technologies»، حيث تقوم هذه الخدمة بدمج تقنيات “مُسرّعات الاستدلال الذكي”، مع “واجهات برمجة تطبيقات موحدة (APIs)”، بالإضافة إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي الجاهزة مسبقًا.

وتتيح هذه الخدمة للمستخدمين دمج نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة بشكل سلس في أنظمتهم الحالية، مما يعني أن الشركات والمطورين يمكنهم بسهولة إضافة نماذج ذكاء اصطناعي جديدة أو تحسين نماذج الذكاء الاصطناعي التي يستخدمونها دون الحاجة إلى إعادة بناء البنية التحتية بالكامل. وهذا يسهل عليهم مواكبة أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، ويتيح لهم توسيع قدراتهم وتخصيص تطبيقاتهم حسب مجالهم واحتياجهم بشكل سريع وسلس.

وبهذا الصدد، قال “راجو تشاكرافارثي”، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الهندسية ومدير عام منطقة أمريكا الشمالية والجنوبية لدى شركة «Core42»: تعتمد خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي بالأساس على واجهة برمجة التطبيقات بمنصة ‘Core42 Compass API‘، والآن أصبحت الخدمة أقوى بفضل التعاون مع منصة شركة ‘Qualcomm Technologies‘. إن تحسين إمكانات الاستدلال بالذكاء الاصطناعي وتوفير نماذج ذكاء اصطناعي جاهزة، سيساهم في ترشيد استهلاك الطاقة والموارد الحاسوبية المرتبطة بالبنية التحتية للذكاء الاصطناعي، بما يضمن التقليل من الأثر البيئي وتعزيز الاستدامة. وأضاف: “يُمَكّنُنا هذا التعاون والخدمة الجديدة التي نقدمها عبر مراكز بياناتنا الموجودة حول العالم، من تعزيز قدرة الشركات على الابتكار، وهو ما يدعم خططنا التوسعية العالمية، ويضع Core42 في مصاف الشركات الرائدة بمجال البنية التحتية للذكاء الاصطناعي”.
ومن جانبه، قال راشد العطّار، نائب رئيس الحوسبة السحابية بشركة «Qualcomm Technologies»: “نحن فخورون بدعم Core42 بحلٍ مبتكرٍ ومرن يعزز من قدرة الشركات والمطورين على الاستفادة من إمكانيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، ويضمن لهم أداءً متفوقًا في مقابل التكلفة الإجمالية للملكية”. وأضاف: “إن هذا الحل الذي تقل تكلفته عن نصف تكلفه البدائل المتاحة، يجعله خيارًا مناسباً وفعالاً للمطورين، ويوفر جميع الأدوات التي يحتاجها المطورون لتحسين أعمالهم بسرعة وكفاءة، دون الحاجة إلى إدارة أنظمة معقدة أو مكلفة”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تطوير منظومة الخدمات القضائية في أبوظبي بالذكاء الاصطناعي

دبي: «الخليج»
تستعرض دائرة القضاء - أبوظبي، أحدث مبادراتها وتقنياتها وخدماتها الذكية والمبتكرة والتي توظف الذكاء الاصطناعي لخدمة المتعاملين، ضمن جهودها المتواصلة لتطوير المنظومة القضائية اعتماداً على أفضل الأساليب التكنولوجية الحديثة.
وتأتي مشاركة الدائرة في «جيتكس» حرصاً على تعريف الزوار إلى خدماتها القضائية والعدلية الذكية، والتي تدعم تنفيذ رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، باستدامة التطوير والتحديث لضمان تقديم خدمات ذكية ومبتكرة تسهم في ترسيخ المكانة التنافسية لإمارة أبوظبي.
وتعرّف الدائرة خلال مشاركتها في المعرض، عبر جناح حكومة أبوظبي والذي يحمل شعار «نحو حكومة رائدة في الذكاء الاصطناعي»، بخدماتها ومبادراتها المبتكرة، ومن بينها الخدمات التي يوفرها التطبيق الذكي الجديد، والذي يعد منصة متكاملة ومتطورة تتيح للمتعاملين سهولة التقديم على العديد من المعاملات والوصول إلى الملفات القضائية والاطلاع على مستجداتها في محاكم ونيابات إمارة أبوظبي عبر خطوات ميسرة، اعتماداً على أحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية.
وتطلق دائرة القضاء خلال فعاليات المعرض، عدداً من الخدمات الجديدة عبر تطبيقها الذكي، من بينها: خدمة فتح بلاغ، وخدمة إيداع الأمانات، فضلاً عن تمكين المتعاملين من الوصول إلى المستندات المصادق عليها رقمياً، وذلك في إطار الحرص على تحديث وتطوير التطبيق بشكل مستمر لإضافة المزيد من الخدمات القضائية والعدلية عبر منصة واحدة متكاملة.

مقالات مشابهة

  • Core42 تتعاون مع AMD لتسريع اعتماد السحابة الآمنة والذكاء الاصطناعي
  • كيف نجا خبير مايكروسوفت من مكالمة احتيالية بالذكاء الاصطناعي؟
  • شركة دي في كوم تكنولوجي تقدم حلولها المستقبلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في معرض جيتكس العالمي 2024
  • «أمازون» توسّع العمل بالذكاء الاصطناعي وتطرح «الاستوديو الإبداعي» و«المولد الصوتي»
  • Opera One تحدث متصفحها بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي iOS
  • Google Shopping يحصل على المزيد من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • تطوير منظومة الخدمات القضائية في أبوظبي بالذكاء الاصطناعي
  • التفاؤل بالذكاء الاصطناعي يدفع سهم آبل لقمة تاريخية
  • مركز العاصمة للفحص الصحي بإمكانه تنفيذ 2000 فحص لمرض السل يومياً باستخدام الأشعة السينية المدعومة بالذكاء الاصطناعي