موقع 24:
2024-10-17@15:30:00 GMT

هندي يحوّل 400 من موظفيه إلى أصحاب ملايين

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

هندي يحوّل 400 من موظفيه إلى أصحاب ملايين

كشف ملياردير هندي الأسلوب الذي تمكن من خلال إدخال 400 من أفقر موظفي إحدى شركاته إلى نادي المليونيرات، بعدما كادوا أن يتحولوا إلى عاطلين عن العمل حين قررر إغلاق شركته قبل 7 أعوام.

وفي حوار حديث إلى شبكة "سي أن بي سي" الاقتصادية، شرح جيوتي بانسال (46 عاماَ) أنّه حين قرّر عام 2017 بيع شركته الناشئة AppDynamics مقابل المليارات، كان همّه الأساسي صغار الموظفين البالغ عددهم 400، لذلك منحهم أسهماً في الشركة قبل عرضها للاكتتاب العالمي.

بين ليلة وضحاها

تلقّى بانسال بصفته المؤسِّس ورئيس مجلس الإدارة عرضاً من شركة منافسة تدعى "سيسكو" للاستحواذ على "آب ديناميكس" مقابل 3.7 مليارات دولار، وبالفعل قبل العرض، وارتفعت قيمة أسهم الموظفين إلى 1 مليون دولار لكل سهم.
ولفت إلى أنّ العشرات من الموظفين تجاوزت قيمة أسهمهم الـ5 ملايين دولار، وهو ما غيّر حياتهم وجعلهم من أصحاب الملايين بين ليلة وضحاها، وانضموا بذلك إلى زملائهم الـ800 الذين يعتبرون من الفئة الغنية مالياً وثقافياً.

وشرح أنّ البيع كان خطوة مالية مهمة في مسيرته المهنية لأنه كان يمتلك فقط 14% من الشركة، والعملية المربحة كانت أهميتها أكثر بكثير من مجرد أموال غيرت حياته شخصياً، بل أوصلت موظفيه الذين بنوا الشركة على كواهلهم إلى دنيا الرفاهية.


ندم أو قرار صائب

أشار بانسال إلى أنّه في وقت من الأوقات ندم على قرار بيع الشركة، لأنها كانت في تطور ونجاح متواصل، لكن حين مقارنة الربح الذي حصل عليه مع أرباح موظفيه، وجد أنّه ما كان ليحقق 3.7 مليارات دولار في صفقة بل أقله كان سيحتاج إلى ثلاث أو أربع سنوات.
 كما قارن المخاطر التي من الممكن تكبدها في حال الفشل، ومن خلال البيع قلل من هذه المخاطر على نفسه وعلى موظفيه ووفر لهم فوائد مالية كبيرة ما كانوا ليحلموا بها.


لكن لم تتوقف طموحات بانسال عند بيع "آب دايناميكس"، بل استمر في عمله بشركة التكنولوجيا الناشئة وأسّس شركتين برمجيتين أخريين "ارسيال" و"هارنس"، بلغت قيمة الأخيرة 3.7 مليارات دولار عام 2022.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الهند

إقرأ أيضاً:

مدبولي: 3 مليارات دولار تحويلات المصريين بالخارج خلال الشهر الماضي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تحويلات المصريين بالخارج الشهر الماضي وصلت إلى 3 مليارات دولار، لافتا إلى أن زيادة التحويلات تعزز استقرار سعر الصرف.

وأضاف مدبولي أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تشهد نموا هائلا وسيتم توقيع عدد من المشروعات خلال الفترة المقبلة.

مدبولي: حلول جذرية لمستحقات الشركاء الأجانب وتعزيز مخزون المواد البترولية الأسبوع المقبل مدبولى: لن نبيع المطارات أو البنوك.. وقيمة استثمارات السعودية بمصر "كبيرة" مدبولي: إنجاز اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية في وقت قياسي مدبولي يشدد على تنفيذ سريع لتوجيهات الرئيس السيسي لتعزيز التعاون المصري السعودي مدبولي: الربط الكهربائي مع الخليج يدخل مرحلته الأولى في مايو أو يونيو مدبولي يترأس اجتماع الحكومة لبحث المشروعات الجاري تنفيذها الترويج للاستثمارات

وأشار مدبولي إلى ضرورة الترويج لاستثمارات في المنطقة الاقتصادية ، كما انه سيتم عقد اجتماع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث عدد من الاستثمارات والمشروعات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • كجوك: حجم العلاقات التجارية مع تركيا بلغ 8 مليارات دولار عام 2023
  • مقابل حمايتها من كوريا الشمالية.. ترامب يلزم سيؤول بدفع 10 مليارات دولار حال فوزه
  • تركيا.. الطلب على الصكوك المقومة بالدولار يتجاوز 3 مليارات دولار
  • منصور بن زايد يوجه بزيادة قيمة جوائز كأس رئيس الدولة للخيول العربية إلى 8 ملايين درهم
  • مدبولي: تحويلات المصريين من الخارج بلغت 3 مليارات دولار الشهر الماضي
  • مدبولي: 3 مليارات دولار تحويلات المصريين بالخارج خلال الشهر الماضي
  • الميزان التجاري لسلطنة عُمان يحقق فائضا بـ 4 مليارات و304 ملايين ريال عُماني.. عاجل
  • 18.3 % ارتفاع قيمة العجز في الميزان التجاري شهر يوليو 2024
  • البنك المركزي: 7 مليارات دولار انخفاضا في الدين الخارجي لمصر