موقع 24:
2024-10-17@15:24:50 GMT

روسي ينجو بأعجوبة من الموت تحت عجلة طائرة

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

روسي ينجو بأعجوبة من الموت تحت عجلة طائرة

نجا تقني روسي بأعجوبة من الموت تحت عجلة طائرة إيرباص تابعة لشركة "أورال إيرلاينز"، وذلك خلال مرحلة تجهيزها للإقلاع من مطار كولتسوفو في روسيا.

تغيّرت حياة التقني الفني ريل خاسانوف، بعد بتر ساقه اليمنى متأثراً بإصابته حين دهسته العجلة الأمامية لطائرة ركاب مدنية من نوع بوينغ.

وإذ أرجع سبب وقوع الحادثة إلى سوء تقدير من كابتن الطائرة، شرح أن مشاركة قصته هدفها رفع الوعي تجاه مخاطر العمل التقني على أرض المطارات، وذلك في حديث لوسيلة إعلام محلية نقلت مضمونه صحيفة "ذا صن" البريطانية.

لحظة غيّرت حياته

تذكر اليوم المشؤوم ملقياً باللوم على كابتن الطائرة لأنه لم ينتبه إليه أثناء وقوفه قرب العجلة الأمامية، فسارت فوق جسمه.

وذكر أنه لم يشعر في الثواني الأول بأي ألم، بل شعر ببرودة قاسية جداً، ثم ما لبث أن أحسَّ بعظامه تتفتّت، مع ألم لم يشهده في حياته مسبقاً.
أغمض عينيه علّه يستيقظ من الكابوس الرهيب، لكنه كان واقعاً استمر حوالى 7 دقائق من الألم ومنازعة الموت ثم غاب عن الوعي في سيارة الإسعاف، ولم يستيقظ إلا بعد 5 أيام، لأن الجراحين أدخلوه بغيبوبة طبية ضرورية لإتمام عملية البتر الطارئة ومراقبة وضعه الصحي.

وحين استفاق من الغيبوبة، وجد نفسه في العناية المركزة وكانت بجانبه والدته. ورغم أنه فوجئ ببتر ساقة، لكنه تقبل الموضوع لأنه محظوظ ببقائه على قيد الحياة.



تعويض مالي وعودة للعمل

رفض خاسانوف رفع دعوى ضد كابتن الطائرة، معتبراً الأمر قدره، إلا أن المحققين ألقوا باللوم على الكابتن، وفرضوا عليه تعويضاً.

وبالفعل توصلت شركة الطيران الممثِّلة للكابتن الذي لم تُكشف هويته إلى اتفاقية مع خاسانوف بدفع مبلغ 20 ألف دولار.
ووعدت الشركة بتحمل تكلفة حصوله على ساق اصطناعية وتوفير وظيفة مكتبية له في الشركة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

بسبب بلاغ كاذب.. مقاتلات من سنغافورا ترافق طائرة ركاب هندية

أعلن «نج إنج هين» وزير الدفاع السنغافوري إنَّ القوات الجوية حشدت طائرتين مقاتلتين في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء لمرافقة طائرة ركاب هندية تابعة لشركة طيران الهند إكسبريس، وذلك ردًا على تهديد بوجود قنبلة على متن الطائرة.

تلقت شركة الطيران رسالة بريد إلكتروني تفيد بوجود قنبلة على متن طائرتها

وقال «نج إنج هين» في منشور على فيس بوك إنَّ طائرتين من طراز إف-15 إس جي تابعتين لسلاح الجو السنغافوري أقلعتا ورافقتا طائرة الخطوط الجوية الهندية  بعيدًا عن المناطق المأهولة بالسكان، بعد أن تلقت شركة الطيران رسالة بريد إلكتروني تفيد بوجود قنبلة على متن طائرتها.

وأضاف أنَّ الطائرة هبطت بسلام في مطار شانغي في الساعة 10.04 مساء الثلاثاء، مضيفًا أنَّه تمّ أيضًا تفعيل أنظمة الدفاع الجوي الأرضية وتجهيز فريق التخلص من المتفجرات في سنغافورة، مشيرًا إلى أنَّه بمجرد وصولها إلى الأرض، تم تسليم الطائرة إلى شرطة المطار.

لم يتم العثور على أي مواد تهديد على متن الطائرة

وأعلنت الشرطة أنَّه لم يتم العثور على أي مواد تهديد على متن الطائرة بعد استكمال عمليات التفتيش الأمنية، مضيفة أنَّ التحقيقات لا تزال جارية، موضحة في بيان أن الشرطة تأخذ التهديدات الأمنية على محمل الجد ولن تتردد في اتخاذ إجراءات ضد أولئك الذين يتسببون عمدا في إثارة الذعر العام.

كانت هذه هي الحادثة الثالثة المؤكّدة خلال يومين والتي تتضمن تهديدًا بوجود قنبلة ضد طائرة تابعة لشركة طيران هندية.

مقالات مشابهة

  • حدث أمني على متن طائرة متجهة من الرياض إلى مومباي.. هبطت في مسقط
  • الطيران العمانية تتعامل مع حادث أمني وقع على متن طائرة أجنبية
  • حادث امني يهبط طائرة قادمة من الرياض اضطراريا في مسقط
  • شاهد كيف تتحول طائرة درون من حقيبة إلى سلاح فتاك!
  • تحطم مقاتلة أمريكية في واشنطن
  • سر تكنولوجيا أندوريل: طائرة هجومية متقدمة تستطيع حملها في حقيبتك
  • حكاية كورة| نبوءة أسطورة زامبيا تتحول إلى حقيقة.. والقدر ينقذه من الموت في حادث الطائرة المنكوبة
  • بسبب بلاغ كاذب.. مقاتلات من سنغافورا ترافق طائرة ركاب هندية
  • عن هجوم طائرة حزب الله.. إقرأوا ما قيل في إسرائيل!