أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان على نجاح فرق الصيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى فى الإنتهاء من أعمال إصلاح الكسر المفاجئ بخط الطرد الرئيسى للصرف الصحى الممتد من محطة رقم 11 بمنطقة الكرور بقطر 630 مللى من نوعية الـ GRB ، فى وقت قياسى لم يتجاوز الـ 12 ساعة ، وهو ما لم يحدث من قبل ، مع بدء ضخ المياه بالشبكات وتشغيل محطة جبل شيشة بكامل طاقتها .

وكلف المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحى بإجراء الإختبارات فى المسافة التى تم تغيير ماسورة الطرد بها ، وتركها لمدة ٣ ايام للاختبار والتأكد من جودة الوصلة وذلك قبل البدء في أعمال الردم وإعادة الشئ لأصله ، مع وضع العلامات التحذيرية للحفاظ على سلامة المارة من المواطنين والمركبات من أى أضرار ، وهو الذى يتكامل بالتنسيق لتنفيذ الخط البديل لعدم تكرار المشكلة بالتعاون مع المواطنين .

وقدم الدكتور إسماعيل كمال شكره لهذه الجهود المكثفة التى تم بذلها على مدار الساعة بإشراف من المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، بتكاتف كافة الجهات فى ملحمة من العمل المنظم الذى ساهم فى إنجاز أعمال الإصلاح والصيانة على الوجه الأكمل .

مناقشة آليات تطوير منظومة صرف المساعدات المالية للحالات المستحقة في أسوان نائب محافظ أسوان يلتقى بأهالى قرى وادى كركر جهودجهود شركة مياه الشرب بأسوان

ووجه المحافظ مديرية التضامن الإجتماعى بحصر التليفات الناتجة عن تدفق مياه الصرف داخل بعض المنازل لسرعة صرف المساعدات العينية والمادية لأصحابها ، مع قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى والوحدة المحلية بإتخاذ التدابير المسبقة اللازمة لتقليل الأضرار فى حالة حدوث كسورات مشابهة .

كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان نائبه المهندس عمرو لاشين ، واللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد بالتوجه إلى موقع الكسر المفاجئ بخط الطرد الرئيسى قطر 630 مللى من نوعية الـ GRB ، والممتد من محطة الصرف الصحى بمنطقة الكرور بطريق فيله للوقوف ميدانياً والإشراف على أعمال الإصلاح والصيانة وذلك بمرافقة المهندس عبد الصبور الراوى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، والقيادات التنفيذية المعنية .

وقد وجه الدكتور إسماعيل كمال إلى تكثيف الأعمال ، وتكاتف الجهود بين معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، والمقاولون العرب والحماية المدنية والوحدة المحلية لسرعة الإنتهاء من شفط كافة كميات المياه ، والبدء فى أعمال الحفر وتغيير الماسورة التى حدث بها الكسر المفاجئ ، وإستبدالها بأخرى ، ليعقب ذلك إجراء أعمال الإختبار ، والعمل على عودة تدفق مياه الشرب إلى المناطق المضارة من إنقطاع المياه لإنتظامها على الوجه الأكمل .

جهود شركة مياه الشرب بأسوانجهود شركة مياه الشرب بأسوان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات شرکة میاه الشرب والصرف الصحى الکسر المفاجئ إسماعیل کمال محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من إصلاح الهبوط الأرضي وكسر ماسورة مياه بحي ثان الإسماعيلية

تابعت الوحدة المحلية لحي ثان مدينة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من أعمال إصلاح مكان الهبوط الأرضي، وكسر ماسورة مياه الشرب بشارع رضا، وذلك بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، ومديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية.

 

وأوضحت المهندسة سعدية حجاب رئيس حي ثان مدينة الإسماعيلية، أن الحي قام بالدفع بسيارات شفط المياه، للقضاء على تراكمات المياه الناتجة عن كسر ماسورة مياه الشرب، تمهيدًا لبدء الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عمليات الصيانة والإصلاح.

 

إصلاح كسر ماسورة مياه الشرب

وأضافت أنه عقب انتهاء الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بإصلاح كسر ماسورة مياه الشرب، تم متابعة قيام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية بإعادة الشيء لأصله، وتم نقل المخلفات خارج التجمع السكاني .

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه القناة يتابع أعمال الاحلال والتجديد لمحطة معالجة MK
  • فرق الصيانة تنجح في إصلاح كسر خط الطرد الرئيسي بالكرور وضخ المياه.. صور
  • محافظ أسوان: إصلاح وصيانة كسر خط الطرد الرئيسى بالكرور
  • باستثمارات 25 مليون.. محافظ قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد محطة مياه نقادة المدمجة
  • تخدم 60 ألف نسمة.. افتتاح أعمال إحلال وتجديد محطة مياه نقادة المدمجة بقنا
  • محافظ قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد محطة مياه نقادة المدمجة
  • محافظ أسوان يكلف بسرعة إصلاح الكسر المفاجئ بخط الطرد الرئيسي للصرف بالكرور
  • العضو المنتدب لشركة مياه الشرب الدقهلية يتابع تنفيذ مشروع خط ديسط
  • الانتهاء من إصلاح الهبوط الأرضي وكسر ماسورة مياه بحي ثان الإسماعيلية