ليبيا – أكد المحلل المالي محمود سالم أن المصارف تعاني من شح السيولة رغم وفرتها بين أيدي المواطنين.

سالم وفي تصريحات خاصة لموقع “العربي الجديد”، أشار إلى أن غياب السياسات المالية الواضحة يعمق الأزمة، مما يؤثر سلباً في الاقتصاد ويزيد من الاعتماد على الإنفاق الحكومي والرواتب.

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

القصيم.. مصادرة ما يزيد على 32 كلجم من المواد الغذائية الفاسدة

نفّذت أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية محافظة أبانات 1238 جولة رقابية خلال الربع الثالث لعام 2024م.
واستهدفت المنشآت التجارية والمباني والتشوه البصري، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات واللوائح المعتمدة.1139 جولة على المنشآت التجاريةوشملت الجولات الرقابية 1139 جولة على المنشآت التجارية، أسفرت عن إصدار وتجديد 101 شهادة صحية.
أخبار متعلقة "الشورى" يطالب "الإحصاء" بتطوير محرك البحث في موقعها الإلكتروني"الأرصاد": أمطار من متوسطة إلى غزيرة على عدد من محافظات مكة المكرمةهذا إضافة إلى مصادرة أكثر من 32 كيلوجرامًا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
كما نفذت البلدية 75 جولة رقابية لرصد ومعالجة عناصر التشوه البصري، والارتقاء بالمشهد الحضري في المحافظة.24 جولة رقابية لرصد المخالفات الإنشائيةوفيما يتعلق في المباني أجرت البلدية 24 جولة رقابية لرصد المخالفات الإنشائية والحد من الظواهر السلبية المؤثرة على البيئة الحضرية.
هذا إضافة إلى جولات الإصحاح البيئي، وأعمال النظافة اليومية بهدف الحفاظ على البيئة العامة.
وتأتي هذه الجهود في إطار تعزيز الدور الحيوي للقطاع البلدي، ودعت الأمانة الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن المخالفات من خلال تطبيق “بلدي” أو عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 940.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية في لقائه مع نظيره التركى: نتطلع إلى تعاون اقتصادى أقوى بين البلدين من خلال تبادل الخبرات في تطوير السياسات المالية المحفزة للنمو
  • وزير المالية في لقاء مع نظيره التركي: تبادل وجهات النظر حول السياسات الاقتصادية وسبل دفع نظام المشاركة مع القطاع الخاص
  • أبوقصة: الاعتماد المفرط على تمويل الرواتب والدعم غير الموجّه يساهم في تضخيم أزمة السيولة
  • احذر.. اللولب يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي
  • الأسبوع المقبل.. خطة النواب تناقش وزير المالية في حزمة التيسيرات الضريبية
  • رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية: تنفيذ توجيهات وزير المالية باستمرار تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة بكافة المعلومات الضريبية مع الاعتماد على سُبل تصفح إلكتروني سهلة لتقديم خدمة متميزة للممول
  • بوزعكوك: يجب أن تكون هناك إجراءات حكومية اقتصادية للحد من الإنفاق والترشيد الحكومي
  • إعلان هام من البنك المركزي بعدن : تحديثات جديدة في السياسات المالية
  • القصيم.. مصادرة ما يزيد على 32 كلجم من المواد الغذائية الفاسدة