شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وقائع المؤتمر الصحفي لإطلاق الحساب الفرعي لمساهمة الرياضة بالناتج المحلي الإجمالي، للرياضة في مصر، والأول على مستوى دول المنطقة العربية وافريقيا، وذلك  بمقر معهد التخطيط القومي، بحضور الدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة والمعهد.

أشرف صبحي: إطلاق الحساب الفرعي للرياضة في مصر خطوة تاريخية 

وخلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة"يسعدني اليوم أن نُعلن عن إطلاق الحساب الفرعي للرياضة في مصر، وهي خطوة تاريخية نحو تعزيز مكانة مصر الريادية في المجال الرياضي على مستوى المنطقة والقارة"، مشيراً إلى أن هذا الحساب يمثل نقلة نوعية في إدارة الموارد المالية للرياضة المصرية، ويضمن الشفافية والمحاسبة في إنفاق الأموال العامة على هذا القطاع الحيوي.

أشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن إطلاق هذا الحساب يأتي تماشياً مع رؤية الدولة المصرية في تطوير البنية التحتية الرياضية، ودعم الأبطال الرياضيين، وتعزيز المشاركة المجتمعية في الأنشطة الرياضية، موضحاً أن هذا الحساب سوف يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات للرياضة المصرية، وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص.

أضاف وزير الرياضة أن الحساب الفرعي للرياضة في مصر سيوفر قاعدة بيانات شاملة عن الإنفاق الرياضي، مما يساعد في اتخاذ قرارات مدروسة بشأن تخصيص الموارد، كما يسهم الحساب في تحسين الأداء الرياضي للمؤسسات والاتحادات الرياضية، وتحقيق نتائج أفضل في المحافل الدولية.

"إن الرياضة ليست مجرد هواية أو ترفيه، بل هي أداة فعالة لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الصحة العامة، وبناء مجتمعات أكثر تماسكاً، ونحن نؤمن بأن الاستثمار في الرياضة هو استثمار في مستقبل شبابنا، وبناء مصر الحديثة."

وأعرب "صبحي" عن سعادته لإطلاق أول حساب فرعي للرياضة بين دول المنطقة العربية، مشيداً بالدور الكبير لمعهد التخطيط القومي في إعداد هذه الدراسة، معلناً أن معهد التخطيط القومي هو الاستشاري العلمي والاقتصادي لوزارة الشباب والرياضة، بفضل ما يملكه من كوادر وخبرات علمية رصينة.
ووجه وزير الشباب في ختام كلمته الشكر لجميع من ساهم في إنجاح هذا المشروع، مشدداً علي مواصلة العمل الجاد لتطوير القطاع الرياضي في مصر، من أجل تحقيق أهداف هذا الحساب، والارتقاء بالرياضة المصرية إلى آفاق أوسع، وتوفير كل الدعم اللازم للرياضيين المصريين، لتمكينهم من تحقيق أحلامهم وتطلعاتهم.

أشرف العربي: الدراسة تهدف إلى تقديم إطار لقياس مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي وتوفير بيانات دقيقة 

ومن جانبه، أشار الدكتور أشرف العربي إلى أن مشروع بناء الحسابات الفرعية للرياضة في مصر تم بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومعهد التخطيط القومي، وبدعم ومشاركة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، موضحاً أن هذه الدراسة تهدف إلى تقديم إطار لقياس مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي وتوفير بيانات دقيقة لدعم السياسات الرياضية وتحقيق التنمية المستدامة، منوهاً إلى أن هذا الحساب يسهم في تعزيز فهم دور الرياضة في الاقتصاد، من خلال دعم اتخاذ قرارات مبنية على الأدلة لتحسين إدارة القطاع الرياضي وزيادة الاستثمارات فيه.


وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات من بينها: ضرورة العمل على تطوير وتنميط طرق جمع البيانات وإجراء المسوح المرتبطة بها، لضمان توفير أكبر قدر ممكن من البيانات اللازمة لبناء وتطوير وتحسين مساهمة الرياضة في الاقتصاد المصري، مع الاهتمام بالتقييم المستمر للأثر الاقتصادي للأنشطة والفعاليات الرياضية المختلفة.
جدير بالذكر أنه قد تم في وقت سابق توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين المعهد ووزارة الشباب والرياضة حول بناء الحساب الفرعي الخاص بالرياضة في مصر لبيان مدى مساهمة قطاع الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحلی الإجمالی الشباب والریاضة التخطیط القومی مساهمة الریاضة الدکتور أشرف وزیر الشباب هذا الحساب الریاضة فی إلى أن

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: نسعى إلى توحيد الجهود وخلق رؤية جديدة واستراتيجيات متطورة لخطة عمل وزارة الشباب والرياضة

نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للإدارة الإستراتيجية المرحلة الثالثة من سلسلة من المتلقيات لمناقشة سبل التعاون في الرؤيا المستقبلية الاستراتيجية لتعزيز الخطط التنفيذية لوزارة الشباب و الرياضة، بحضور مدير مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد، ومديري الإدارات الاستراتيجية بالمديريات، والعاملين بالإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية.

الشباب والرياضة تنفذ المرحلة الثالثة من سلسلة الملتقيات للمديريات 


ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن هذه الملتقيات تعمل علي تعزيز الكفاءة الإدارية في مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، مشيراً إلى أننا نسعي من خلال تلك الملتقيات إلى توحيد الجهود وخلق رؤية جديدة واستراتيجيات متطورة لخطة عمل الوزارة.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى العمل على رسم رؤية مستقبلية واضحة للقطاع الشبابي والرياضي المصري، وهذه الملتقيات تمثل خطوة مهمة في هذا الاتجاه، حيث نستمع إلى آراء القائمين على العمل الميداني ونستفيد من خبراتهم في صياغة هذه الرؤية.

وشارك في المرحلة الثالثة من الملتقيات مديريات الشباب والرياضة بمحافظات" بورسعيد، الاسماعيلية، السويس، دمياط، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء"، وذلك بالمدينة الشبابية ببورسعيد.

تناولت المرحلة الثالثة من الملتقيات برنامج عمل الحكومة، والبرامج والأداء وأولويات الخطة، التنمية المستدامة، بالإضافة إلى مناقشات ملفات العمل الخاصة بالمتابعة والتقييم، وملفات العمل الخاصة بالأزمات والكوارث، الخطة الاستثمارية المركزية والمحلية ، والعوائد الاقتصادية بالمنشآت التابعة.

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ المرحلة الأولي بالقاهرة بمشاركة مديريات الشباب والرياضة بمحافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الفيوم، بني سويف"، بينما تم تنفيذ المرحلة الثانية بمحافظة الاسكندرية بمشاركة مديريات الشباب والرياضة بمحافظات" الاسكندرية، مطروح، البحيرة، الغربية، الدقهلية، كفر الشيخ، المنوفية).
                                                       

مقالات مشابهة

  • صبحي: إطلاق الحساب الفرعي للرياضة في مصر خطوة تاريخية ونقلة نوعية
  • “التخطيط القومي” يعقد مؤتمرا صحفيا لإطلاق الحساب الفرعي للرياضة في مصر
  • أشرف صبحي: نسعى إلى توحيد الجهود وخلق رؤية جديدة واستراتيجيات متطورة لخطة عمل وزارة الشباب والرياضة
  • قبل افتتاحه رسميا.. وزير الرياضة يشهد التشغيل التجريبي لمركز التنمية الشبابية بـ6 أكتوبر
  • قبل افتتاحه رسميا.. وزير الشباب والرياضة يشهد التشغيل التجريبي لمركز التنمية بأكتوبر
  • وزير الرياضة يشهد التشغيل التجريبي لمركز التنمية الشبابية بالسادس اكتوبر
  • وزير الرياضة يشهد توقيع بروتكول لإدارة و تشغيل النشاط الرياضي بمركز التنمية الشبابية بالسادس من أكتوبر
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر تمكين النائبات في ظل الجمهورية الجديدة
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر تمكين النائبات في ظل الجمهورية الجديدة