صدى البلد:
2024-10-17@15:28:26 GMT

رئيس مصلحة الضرائب : نتبني إجراءات للفحص بالعينية

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

قالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب  المصرية ، أن حزمة الحوافز الضريبية التي تبنتها وزارة المالية في مرحلتها الأولي تتضمن التوسع في نظام الفحص بالعينة من خلال الاعتماد علي المراكز الضريبية المختلفة بما يساعد علي تخفيف الأعباء عن الممولين .


أضافت خلال عرض مبادرة التسهيلات الضريبية من مقر المصلحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن تلك الإجراءات تضمنت عظم خضوع الممول للفحص بشكل سنوي  وان يكون الفحص وفقا لمعايير اختصار العينية السنوية للفحص .


وأشارت الي أن المصلحة تسعي للربط الضريبي مع الجهات الحكومية خارج المصلحة وتبلغ نحو 32 جهة حكومية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، حيث تم الربط الفعلي مع 11جهة حكومية .

اعتبارا من غد.. الضرائب تدعو ممولي بعض المناطق الضريبية لتفعيل حساباتهم على المنظومة «خبراء الضرائب»: 6 تعهدات من «كجوك» لبدء مرحلة جديدة مع الممولين


أوضحت أن كافة فحص إقرارات الممولين تتم بالعينة جغرافيا، و كافة الممولين اصبحوا ملزمة بتطبيق الفاتورة الإلكترونية والايصال الالكتروني .


أشارت إلي أن المصلحة بصدد البدء في عدم الاعتداد بالإقرارات غير المؤيدة لمستندات تدريجيا . 
وكشفت عن اتخاذ المصلحة لإجراءات تتضمن نظام ضريبي مبسط بموجب قرار من وزير المالية بعدم الالتزام بإمساك دفاتر مادام النشاط لم يتجاوز 5 سنوات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير المالية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العاصمة الإدارية الجديدة الضرائب وزارة المالية الضرائب المصرية مصلحة الضرائب المصرية الجهات الحكومية تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

توجيهات صارمة لتحصيل الإيرادات بهذه المحافظة

شمسان بوست / المهرة:

التقى محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة، بمكتبه، مدير عام فرع مصلحة الضرائب بالمحافظة، الأستاذ عبدالله عبدالرحمن بن حروف، لمناقشة مستوى تحصيل الإيرادات وسبل تحسينها.


وخلال اللقاء، الذي حضره مدير عام شؤون الموظفين في فرع مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة الأستاذ احمد حامد ياسر، استمع المحافظ “بن ياسر” إلى شرح حول نشاط فرع مصلحة الضرائب والصعوبات التي تواجه العمل، موجهاً بتكثيف الجهود لتحصيل الإيرادات والنزول إلى كافة مديريات المحافظة وإلزام الجهات المعنية بتسديد الضرائب المستحقة للدولة وفق القانون.. مبديا استعداده تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتذليل مجمل الصعوبات بما يمكن فرع المصلحة القيام بمهامه.

من جهته ثمن مدير عام فرع مصلحة الضرائب عبدالله بن حروف، اهتمام ودعم السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، وتذليله الصعوبات والمعوقات التي تواجه فرع المصلحة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.

وخرج اللقاء بجملة من الإجراءات منها ضرورة تفعيل النشاط الضريبي في كافة مديريات المحافظة، وتنظيم عملية توريد الضرائب وفقًا للآلية المنظمة لذلك وتنمية الإيرادات.

مقالات مشابهة

  • الضرائب تعلن استحداث وحدة لدعم المستثمرين وتحفيزهم
  • رئيس الضرائب: دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة أهم إجراءات حزمة الحوافز الضريبية
  • عاجل.. الضرائب: وضع سقف لغرامات التأخير لا يتعدى 100%
  • عاجل.. الضرائب: تفعيل منظومة المقاصة المركزية للتيسير على الممولين
  • توجيهات صارمة لتحصيل الإيرادات بهذه المحافظة
  • «الضرائب»: تسهيلات وإعفاءات مالية تجذب المستثمرين للسوق المصرية
  • رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية: تنفيذ توجيهات وزير المالية باستمرار تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة بكافة المعلومات الضريبية مع الاعتماد على سُبل تصفح إلكتروني سهلة لتقديم خدمة متميزة للممول
  • تحديث الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب ضمن حزمة التسهيلات الضريبية
  • مصلحة الليطاني تعلن بدء اشغال صيانة مشروع ري القاسمية المتضررة من العدوان