صحيفة صدى:
2024-10-17@14:22:14 GMT

ضبط مخالفين لنظام البيئة في عسير وحائل

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

ضبط مخالفين لنظام البيئة في عسير وحائل

حائل

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي، مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة واللائحة التنفيذية لحماية الكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها، لاقتنائه كائنات فطرية مهددة بالانقراض، وجار استكمال الإجراءات النظامية بحقه.

 

وأوضحت القوات أنه تم تسليم الكائنات للجهة المختصة، مؤكدةً أن عقوبة ‏عرض الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض السجن لمدة تصل إلى (10) سنوات، وغرامة تصل إلى (30) مليون ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

وتمكنت القوات الخاصة للأمن البيئي، من ضبط مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي في منطقة عسير، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه.

 

وأكدت القوات الخاصة أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى (3000) ريال، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية من خلال الاتصال على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

 

ونجحت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، في القبض على مواطن وهو: عبدالله إبراهيم العمر، لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها، بحوزته بندقية هوائية، و(210) ذخائر هوائية، و(18) كائنًا فطريًا مصيدًا، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة.

 

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة (5,000) ريال.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمن البيئي حائل عسير نظام البيئة الخاصة للأمن البیئی القوات الخاصة الصید فی

إقرأ أيضاً:

ضبط مخالفًا لنظام البيئة لقطعه الأشجار وتخزين الحطب المحلي في مكة المكرمة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية السودانية، لقطعه الأشجار وتخزين الحطب المحلي وتحويله إلى فحم في منطقة مكة المكرمة، بحوزته (40) مترًا مكعبًا من الحطب المحلي.
وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهة المختصة. وأكدت القوات أن عقوبة قطع الأشجار تصل إلى (20,000) ريال لكل شجرة، وعقوبة تخزين الحطب والفحم المحليين تصل إلى (16,000) ريال لكل متر مكعب، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.
أخبار متعلقة ضبط مخالف لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية في المنطقة الشرقية"نسك".. أول منصة سعودية للتخطيط وعيش تجربة العمرة أو الحج

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بمنطقة عسير يقبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 122 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في منطقة الرياض
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في الرياض والشرقية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية في المنطقة الشرقية
  • “الأمن البيئي” يقبض على مواطن لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها
  • "الأمن البيئي": ضبط مخالفين لأنظمة البيئة في 3 مناطق
  • ضبط مخالف لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية في المنطقة الشرقية
  • ضبط مخالفًا لنظام البيئة لقطعه الأشجار وتخزين الحطب المحلي في مكة المكرمة