وأفادت مصادر فلسطينية بأن 22 شهيدًا غالبيتهم من الأطفال وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان الذي امتلأ أيضًا بالمصابين.

وأشار إلى أن الجرحى يتم نقلهم بواسطة عربات تجرها حيوانات، وذلك بسبب نقص الوقود واستمرار الحصار المشدد على جباليا لليوم الثالث عشر على التوالي.

وبحسب المصادر، فإن آليات العدو تقدمت في محيط مفترق الستة شهداء في مخيم جباليا شمال القطاع، وأطلقت القذائف على مدرسة أبو حسين للذكور، مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى.

بدوره، قال مركز الإسعاف والطوارئ في مستشفى كمال عدوان، إن العدو ارتكب مجزرة في مركز إيواء مدرسة أبو حسين، حيث انتشلت الطواقم الطبية أكثر من عشرة شهداء، وتم تحويل العشرات من المصابين إلى مستشفى العودة، وغالبية المصابين والشهداء كانوا من الأطفال.

وأشارت المصادر لاكتظاظ قسم الطوارئ والاستقبال في مستشفى كمال عدوان بعشرات الشهداء والمصابين الملقون على الأرض وفي ممرات المستشفى، فيما فقدت الطواقم الطبية السيطرة في ظل هول المجزرة وارتفاع أعداد المصابين.

إلى ذلك، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن العدو قصف مركز الإيواء في جباليا بالتزامن مع تقديم وجبة الغداء للنازحين المتواجدين فيه.

وتُواصل قوات العدو جريمة الإبادة الجماعية بحق المدنيين والنازحين واللاجئين في قطاع غزة، لليوم الـ 377 على التوالي، تزامنًا مع ارتكاب مجازر جديدة واستمرار حرب التجويع والتعطيش.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مجزرة داخل مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين / مشاهد مفزعة

#سواليف

استُشهد 20 مواطنا على الأقل وأصيب العشرات بجروح بينهم نساء وأطفال، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن الاحتلال قصف مدرسة أبو حسين الابتدائية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع.

وأشار إلى النيران اندلعت في خيام النازحين الموجودة في باحة المدرسة نتيجة قصف الاحتلال.

مقالات ذات صلة توقعات برفع الحد الأدنى للأجور ما بين 288 دينارا و300 دينار في 2025 2024/10/17

ولفت إلى أن بعض الشهداء والجرحى نُقلوا إلى مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال قطاع غزة، إذ تعجز طواقم الإسعاف عن الوصول إلى البقية في المدرسة المستهدفة، كما أن مستشفيات شمال قطاع غزة عاجزة عن تقديم الخدمات للمصابين في ظل الحصار المطبق الذي يفرضه الاحتلال لليوم الـ13 على التوالي.

وكان 3 مواطنين على الأقل قد استُشهدوا وأصيب آخرون بجروح في وقت سابق من اليوم الخميس، في قصف الاحتلال لخيمة عند مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,438 مواطنا، وإصابة 99,246 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مجزرة مروعة ارتكبها جيش الاحتلال في مركز إيواء مدرسة أبو حسين، حيث انتشلت الطواقم الطبية جثامين أكثر من عشرة شهداء، وتم نقل العشرات من المصابين إلى مستشفى العودة، وكان معظم الشهداء والمصابين من الأطفال. pic.twitter.com/u5UGzX1lpG

— الحـكـيم (@Hakeam_ps) October 17, 2024

اللحظات الأولى للمجزرة الإسرائيلية التي استهدفت مدرسة أبو حسين، والتي كانت تؤوي نازحين وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة pic.twitter.com/OZCTT9qmk2

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 17, 2024

15 شهيدا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين بمخيم جباليا، وشبان يحاولون إنقاذ السكان بداخل الخيم وإخماد النيران بأدوات بدائية بسيطة بالرغم من عدم توفر المياه#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/zNkwSEOgXM

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 17, 2024

عاجل | مصدر طبي للجزيرة: 15 شهيدا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين بمخيم جباليا pic.twitter.com/ZC0o7AsC3H

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 17, 2024

نوما هنيئا يا أمة الاسلام ..
دماء الابرياء في رقاب المتخاذلين الصامتين المتآمرين في العالمين العربي والاسلامي قبل الصهاينة والغرب المنافق وحسبنا الله ونعم الوكيل ..#مجزرة_مدرسة_أبو_حسين التي تؤوي أعداد كبيرة من النازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
اللهم فرجك ونصرك… pic.twitter.com/FFmUuridW9

— وائل أحمد الحوراني (@wael19591) October 17, 2024

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة في جباليا: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين شمال غزة
  • فتح تعقب على مجزرة مدرسة أبو حسين في جباليا
  • مجزرة داخل مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين / مشاهد مفزعة
  • مجزرة بمركز إيواء في جباليا.. عشرات الشهداء والجرحى (شاهد)
  • عشرات الشهداء والإصابات.. مجزرة جديدة ترتكبها إسرائيل شمال غزة
  • عمليات نوعية للمقاومة: تفجير آليات صهيونية في جباليا وقصف تجمعات العدو شمال غزة (فيديو)
  • مدير مستشفى كمال عدوان: مستشفيات شمال قطاع غزة في وضع كارثي
  • مجزرة اسرائيلية جديدة في النبطية.. استهداف مركز البلدية على وقع اجتماع لخلية الازمة داخلها
  • كتائب القسام تعلن استهداف جرافة صهيونية غرب معسكر جباليا