نظمت أمانة العلاقات العامة والمراسم المركزية بحزب الشعب الجمهوري ،برئاسة الدكتورة نيڤين البسيوني أمين مساعد أمانة العلاقات العامة والمراسيم المركزية، ندوة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى بهية، في إطار المناسبة العالمية التي تحل في شهر أكتوبر من كل عام، لزيادة الوعي حول سرطان الثدي، وتشجيع النساء على إجراء فحص منتظم، والبحث عن علامات مبكرة للكشف عن هذا المرض الخطير، وذلك بمقر الأمانة المركزية للحزب بالقاهرة الجديدة.

  التوعية بسرطان الثدي

تناولت ناهد السعدي مسئولة العلاقات العامة بمستشفى بهية، خلال الندوة أهمية التوعية بسرطان الثدي في تذكير النساء بأهمية الفحص الذاتي للثدي أولًا، والفحص لدى الطبيب ثانيًا، للتأكد من عدم وجود أي ورم أو أعراض غير طبيعية تؤشر بالإصابة بسرطان الثدي، وبالتالي طمأنة النساء على صحتهن، وكذلك مساعدتهن على العلاج المبكر قبل تفاقم المشكلة وصعوبة علاجها.

كما أكدت الدكتورة نيڤين البسيوني خلال الندوة، ضرورة حث جميع السيدات على إجراء الكشف المبكر لسرطان الثدي، والاطمئنان على صحتهن، وفي حالة اكتشاف الإصابة استكمال العلاج حتى الوصول لمرحلة الشفاء التام.

الكشف المبكر عن سرطان الثدي

فيما وجهت الدكتورة نيڤين البسيوني الشكر أيضاً لمؤسسة بهية، على التعاون في تنفيذ ونجاح الحملة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي أطلقها حزب الشعب الجمهوري في كافة محافظات الجمهورية، بالتعاون مع مستشفى بهية خلال الثلاثة أشهر الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التوعية بسرطان الثدي سرطان الثدي الكشف المبكر عن سرطان الثدي الشعب الجمهوري عن سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

احذر.. اللولب يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي

كشفت دراسة جديدة أن النساء اللاتي يستخدمن اللولب المانع للحمل يكن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

وبحسب صحيفة "اندبيدنت" البريطانية، توصلت دراسة إلى وجود ارتباط بين استخدام اللولب الهرموني، وزيادة خطر الإصابة بالسرطان لدى النساء في سن 15 إلى 49 عامًا.

وبحسب النتائج، كانت هناك 14 حالة إضافية من سرطان الثدي لكل 10 آلاف امرأة تستخدمن نظام منع الحمل داخل الرحم الذي يطلق الليفونورجستريل (LNG-IUS) لمدة خمس سنوات، مقارنة بعدد مماثل من النساء اللواتي لا يستخدمن وسائل منع الحمل.

توصلت الأبحاث إلى أن استخدام حبوب منع الحمل لفترة طويلة يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وهو مانفته الدراسة والتي أكدت أيضًا ارتباط اللولب بالإصابة بسرطان الثدي والتي تحدث نتيجة بسبب انخفاض مستويات التعرض للهرمون في الجسم كله.

 

ووفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية ، فإن اللولب الهرموني (IUS) هو عبارة عن قطعة بلاستيكية صغيرة على شكل حرف T يضعها الطبيب أو الممرضة في الرحم، ويعمل عن طريق إطلاق هرمون البروجستيرون في الرحم.

 

ويختلف اللولب الهرموني عن اللولب النحاسي أو اللولب الرحمي، الذي لا يستخدم الهرمونات ويوقف الحمل عن طريق إطلاق النحاس في الرحم.

 

وقالت الدكتورة لينا مورش، قائدة الفريق في مركز أبحاث جمعية السرطان الدنماركية والتي قادت الدراسة الجديدة، إن المخاطر التي تم تحديدها يجب أن تؤخذ "على محمل الجد".

 

وأضافت: “بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يظل اللولب الهرموني هو الخيار الأفضل، ومع ذلك، إذا كانت المرأة تقترب من الثلاثينيات والأربعينيات من عمرها، عندما لم يعد خطر الإصابة بسرطان الثدي ضئيلاً، فقد يكون من المنطقي أن تفكر في خيارات أخرى لمنع الحمل، مثل اللولب النحاسي”.

مقالات مشابهة

  • احذر.. اللولب يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي
  • M42 تنظم برنامجاً شاملاً بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي 2024
  • ندوة لشبيبة الحسكة للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ‏
  • حياة كريمة تنظم قافلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي ضمن «أكتوبر الوردي»
  • انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكشف المبكرعن سرطان الثدي في مستشفى الكندي
  • ندوة تثقيفية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في صحة الحسكة
  • بنك برقان يعزّز التوعية بسرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى الكويت
  • «الخليج العربي للنفط» تقود حملة توعوية حول سرطان الثدي
  • بيعالج سرطان الثدي والقولون.. طعام خارق ورخيص