قالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب  المصرية ، المصلحة وضعت المرحلة الأولي من  حزمة التيسيرات الضريبية للوصول لمنظومة ضريبية عادلة ومتزنة، للوصول لوجود سياسات ضريبية واضحة لدعم المستثمرين والاستثمار ومجتمع الأعمال .


أضافت خلال عرض مبادرة التسهيلات الضريبية من مقر المصلحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن المصلحة تؤمن بأن الممول شريك في التنمية من خلال التوسع في التيسيرات المقدمة، موضحة أن الحزمة الأولي التي تم إعلان خلالها 20 إجراء تتضمن نوعا من التنوع لمخاطبة الأنشطة المتوسطة والصغيرة.

وأوضحت أن المصلحة أثبتت من خلال تلك الحزمة بأن لها نوايا صادقة في دعم الممولين و تنمية الاستثمار خصوصا في حزمة التيسيرات المقدمة للمستثمرين لمن يصل حجم الأعمال أقل من 15 مليون جنيه وهو يتضمن كافة الأوعية الضريبية .


وأضافت أن التيسيرات التي تم تقديمها لصغار الممولين والأنشطة الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وفقا لقانون الضريبة علي الدخل موضحة أن تلك الإجراءات كانت منفرة للممولين و جذب الاقتصاد غير الرسمي .


وأشارت إلي أن المصلحة قامت بدراسة الأسواق وكيفية دمج الاقتصاد غير الرسمي وتم تطويع تلك التجارب مع ما يتناسب مع السوق المصرية فيما يتعلق بالمعاملات الضريبية .


وأوضحت أن حزمة الحوافز التي تضمنتها للمشروعات الصغيرة. المتوسطة ومتناهية الصغر لم يتم زيادة أي أعباء أو معاملات عليها .


وأشارت إلي أنه تم رفع الشريحة الاعلي لتلك الفئات من 10مليون الي 15مليون جنيه، موضحة أن المحاسبة في المشروعات الصغيرة وعلاقتها بضريبة القيمة المضافة من خلال منح مزايا لتحصيل الضريبة المقررة بعد 4شهور لضمان توفير سيولة للممول لدعم نشاطه بحيث يتم تقديم الإقرار والسداد كل 4 شهور.

أضافت أنه تم إعفاء تلك المشروعات من ضرائب الأرباح الرأسمالية و الدمغة واعفاء لمدة 5 سنوات من الفحص بشرط أن يكون الممول ملتزم ضريبيا في تقديم الإقرار أن الضريبية وتوريد المستحقات الضريبية في مواعيدها المقررة و التسجيل في الفاتورة والايصال الالكتروني.


وأشارت أن مصلحة الضرائب تتحمل أجهزة POS للاشتراك في الايصال الالكتروني مجانا وضمان تكلفة الأجهزة والتدريب تشغيل الماكينة مجانا .


كما يتم إرجاء تحصيل ضريبة كسب العمل حتي نهاية العام مع تقديم الإقرار الضريبي ضمن الإجراءات التي تقوم بها المصلحة لتوفير السيولة المالية للممول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضرائب العاصمة الإدارية الجديدة المشروعات الصغيرة مليون جنيه ضرائب المشروعات الصغيرة والمتوسطة مصلحة الضرائب المصرية الاقتصاد غير الرسمى

إقرأ أيضاً:

إي آند بيزنس وUNLOCK توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز بناء القدرات والتحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة

 

● شريف الخولي: ملتزمون بتوفير أدوات وتقنيات تساعد الشركات على تحقيق أهدافها وزيادة كفاءتها
● فادي يونان: حريصون على استكشاف طرق جديدة لتقديم قيمة كبيرة لعملائنا والمشهد الاقتصادي بشكل أوسع

 

 

 

 أعلنت إي آند بيزنس التابعة لشركة إي آند مصر، الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن شراكة استراتيجية مع "UNLOCK"، المتخصصة في حلول السوق الرقمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقع بروتوكول التعاون كل من: شريف الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاعات الأعمال لشركة إي آند مصر، وفادي يونان، المدير التنفيذي لـ UNLOCK، وذلك على هامش فعاليات معرض جيتكسGITEX  بدبي.

تمثل الشراكة وبروتوكول التعاون خطوة مهمة نحو تحسين عملية تقديم الخدمات المهنية للعملاء من خلال دمج السوق المبتكر الذي تقدمه "UNLOCK" مع الحلول الرقمية المتطورة التي تقدمها "إي آند بيزنس"، وتتميز هذه الشراكة بقدرتها الفريدة على إبراز الدور الحاسم للتكنولوجيا الرقمية في توسيع عمليات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال الاستفادة من منصة وتطبيق إي آند للشركات ودمج منصة UNLOCK للحصول على خدمات لبناء قدرات الشركات وتوريد الخدمات المهنية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتنص الشراكة على تطوير حلول مصممة خصيصاً لتحديث وتبسيط العمليات التجارية بين الشركات B2B. وسيتمكن رواد معرض جيتكس دبي من تجربة قدرات هذا الدمج بشكل مباشر في جناح إي آند، حيث ستستضيف UNLOCK عروضًا حية للمنصة. وتعد هذه فرصة مهمة للشركات لرؤية كيف يمكن لهذه الشراكة أن تفيد عملياتها مباشرة من خلال تعزيز الكفاءة وخفض التكاليف وزيادة النمو المدفوع بالابتكار.

و قال شريف الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال لشركة إي آند مصر: "ان تمكين نمو الشركات من خلال الابتكار الرقمي هو جوهر شراكتنا مع UNLOCK، حيث نسعى لتقديم حلول متطورة تساعد الشركات على التكيف مع التغيرات السريعة في السوق. 

وأضاف: "نلتزم في إي آند بيزنس بدعم قطاع الأعمال، من خلال توفير أدوات وتقنيات تساعد الشركات على تحقيق أهدافها وزيادة كفاءتها، ومتحمسون لاستضافة الشركات في جناحنا خلال معرض جيتكس دبي ، للتعرف على كيفية الاستفادة من تقنياتنا المتطورة لتحسين عملياتها وتعزيز قدرتها التنافسية".

وقال فادي يونان المدير التنفيذي لـ UNLOCK: "هذه المذكرة لا تشير فقط إلى تعاون قوي ولكنها تضع الأساس لتقدم مستمر في إطار دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. وتظل كل من إي آند بيزنس وUNLOCK ملتزمتين بالابتكار المستمر واستكشاف طرق جديدة لتقديم قيمة كبيرة لعملائهم والمشهد الاقتصادي بشكل أوسع.

وأضاف: "نؤكد على التزامنا بتمكين مجتمع الأعمال بحلول متقدمة. وندعو زوار معرض جيتكس دبي لزيارة جناح إي آند لتجربة العروض التي تقدمها منصتنا واكتشاف التأثيرات المحتملة على أعمالهم."

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مصلحة الضرائب : نتبني إجراءات للفحص بالعينية
  • رئيس الغرفة التجارية للجيزة يعدد مكاسب مجتمع الأعمال من الحوافز الضريبية الجديدة
  • إي آند بيزنس وUNLOCK توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز بناء القدرات والتحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة
  • وزيرة التخطيط: نستهدف تخفيض عبء خدمة الدين بإقرار حزمة من الحوافز
  • الأسبوع المقبل.. خطة النواب تناقش وزير المالية في حزمة التيسيرات الضريبية
  • خطة النواب تستمتع لبيان وزير المالية حول حزمة التيسيرات الضريبية.. الأسبوع المقبل
  • رشا عبد العال: حزمة التسهيلات الضريبية تضمنت تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة
  • تحديث الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب ضمن حزمة التسهيلات الضريبية
  • تعرف على ضوابط إصدار شهادة التمتع بحوافز المشروعات الصغيرة.. وفقًا للقانون